اذاعة قصيرة عن الابتسامة

هناك العديد من الأنشطة الطلابية الهامة التي يتم اشراك الطلاب بها ، و من أهم هذه النشاطات الاذاعة المدرسية ، تلك التي تشمل عدد من التفاصيل منها توفير معلومات عامة للطلب و توفير احدث الاخبار لهم.

الاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم مع إشراقة فجر يوم جديد نلتقي لقاء الأحبة على جناحي شوق ومحبة ، اللهم يا مجيب الدعوات ندعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وأن تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير طريقنا ، أما بعد :

– مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: / /

فقرة القرآن الكريم

– في مستهل الاذاعة المدرسية نقدم الطالبة/ ———– ، و التي تلقي علينا كلمات من الذكر الحكيم والقرآن الكريم ، بسم الله الرحمن الرحيم ﴿اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ صدق لله العظيم .

فقرة الحديث الشريف

– و ننتقل للطالبة /——– ، و التي تلقي على مسامعنا الحديث الشريف ، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ).

فقرة كلمة الصباح عن الابتسامة

و ننتقل للفقرة الثانية في هذه الاذاعة المدرسية ، تلك التي تتحدث عن الابتسامة ، تلك العبادة البسيطة ، و نتحدث عنها فيما يلي مع الطالبة /———-.

 الابتسامة

– يرى الكثيرون أن الابتسامة مجرد استجابة لا إرادية للأشياء التي تجلب لك السعادة أو الضحك. في حين أن هذه الملاحظة صحيحة بالتأكيد ، فإن ما يغفل عنه معظم الناس هو أن الابتسام يمكن أن يكون استجابة طوعية بقدر ما هو خيار واعٍ وقوي.

– أكدت دراسات علمية لا حصر لها أن الابتسامة الحقيقية تعتبر جذابة بشكل عام للآخرين من حولنا ، ألقت دراسات أخرى الضوء على كيف يمكن لفعل الابتسامة رفع مزاجك ومزاج من حولك، وقد وجد آخرون صلة قوية بين الصحة الجيدة وطول العمر والابتسام ، الأهم من ذلك ، أظهرت الدراسات أن مجرد عمل الابتسام (صنع أشكال الوجه وحركاته البدنية) ، سواء كانت نتيجة فرح حقيقي أو فعل ما ، يمكن أن يكون له فوائد قصيرة وطويلة الأجل على صحة الناس ورفاههم.

الابتسام يجعلنا جذابين

ليس من المستغرب أن تعبيرات الوجه الأكثر حدة أو سلبية ، مثل العبوس ، والشقوق ، تعمل فعليًا بطريقة معاكسة ، مما يدفع الناس بعيدًا بشكل فعال. بدلاً من ذلك ، استخدم قوة جذب ابتسامتك لجذب الناس إليها.

الابتسام يخفف من التوتر

– يمكن أن يتخلل الإجهاد كياننا بأكمله ، ويمكن أن يظهر حقًا في وجوهنا ، الابتسامة لا تساعد فقط في منعنا من الشعور بالإرهاق والتعب ، بل يمكن أن تساعد في تقليل التوتر .

– صدق أو لا تصدق ، الابتسام يمكن أن يقلل من التوتر حتى لو كنت لا تحب الابتسام أو حتى  تعرف أنك تبتسم! عندما تشعر بالتوتر ، خذ وقتك في الابتسامة. أنت ومن حولك سوف تجني الفوائد.

يبتسم يرفع مزاجنا

– في المرة القادمة التي تشعر فيها بالإحباط ، حاول أن تبتسم. هناك فرصة جيدة لتغيير حالتك المزاجية للأفضل ، بالابتسامة يمكن أن تخدع الجسم لتساعدك على رفع مستوى مزاجك لأن الفعل المادي للابتسام ينشط فعليًا المراسلة العصبية في عقلك.

– يمكن أن تؤدي الابتسامة البسيطة إلى إطلاق التواصل العصبي الذي يعزز النبتيدات وكذلك الناقلات العصبية التي تعزز الحالة المزاجية مثل الدوبامين والسيروتونين. فكر في الابتسام كأنه مضاد طبيعي للاكتئاب.

الابتسام معدي

الابتسامة لا تملك القدرة على رفع مستوى مزاجك فحسب ، بل يمكنها أيضًا تغيير مزاج الآخرين وجعل الأمور أكثر سعادة ، و هناك جزء في الدماغ مسؤول عن التحكم في تعبير الوجه عن الابتسام هو منطقة استجابة تلقائية غير واعية ، بمعنى أن الابتسام قد يكون فاقدًا للوعي تمامًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر عادةً بتقليد ابتسامة شخص آخر ، فقد ثبت علمياً أن الابتسامات “معدية!”

الابتسام يعزز جهاز المناعة لديك

الابتسام يمكن أن يعزز أيضا ان يعزز صحتك العامة ، فعل الابتسام يساعد في الواقع جهاز المناعة البشري على العمل بشكل أكثر فعالية ، و يُعتقد أنه عندما تبتسم ، تتحسن وظيفة المناعة لأنك أكثر استرخاء (بفضل إطلاق بعض الناقلات العصبية).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *