ارشادات دواء فومينور vominore و دواعي استعماله

دواء فومينور محدد لعلاج مضاعفات الحمل ، الغثيان نتيجة دوار الحركة ، التقيؤ الناتج عن دوار الحركة والدوخة الناتجة عن دوار الحركة ، الاضطرابات العصبية ، بعض المشاكل العقلية ، التشنجات ، فقر الدم وغيرها من الحالات ، يحتوي على المكونات النشطة التالية  Meclozine and Vitamin B6

استخدامات فومينور

يستخدم هذا الدواء لعلاج والوقاية والسيطرة وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية :

– مضاعفات الحمل .
– الغثيان والتقيؤ والدوخة نتيجة دوار الحركة .
– الدوار .
– مشاكل عقلية .
– اضطرابات نفسية .
فقر الدم .
– التشنجات .
– بيلة هوموسيستينية .

الآثار الجانبية لدواء فومينور

يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات الدواء ،  وهذه ليست قائمة شاملة ، فهذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول.

– رد فعل تأقاني
– نعاس
جفاف الفم
– صداع الراس
– الشعور بالإعياء
– قيء وغثيان
– حرق أو الإحساس بالضيق
اضطراب المعدة
– الثقب

لكن إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير المذكورة اعلاه، استشر طبيبك للحصول على النصيحة الطبية. تستطيع أيضا الإبلاغ عن الآثار الجانبية للهيئة العامة للغذاء والدواء المحلية لديك.

الاحتياطات والارشادات دواء فومينور

يجب القيام بإبلاغ طبيبك عن القائمة الحالة من الأدوية والمنتجات الأخرى (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية) قبل البدء في استخدام هذا الدواء ، إلى جانب الحساسية ، الأمراض الموجودة من قبل لديك ، الظروف الصحية مثل الحمل أو الجراحة القادمة ، فبعض هذه الظروف قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية .

تناول الدواء وفقا لتوجيهات الطبيب أو الارشادات المطبوعة داخل المنتج ، ويتم أخذ الجرعة بناء على حالتك ، اخبر الطبيب إذا كانت حالتك قائمة أو تزداد سوء .

يجب اخذ الحالات التالية في الاعتبار :

– الحمل أو التخطيط للحمل أو الرضاعة الطبيعية .
– تجنب المشروبات الكحولية .
– تجنب دفع أو تشغيل الآلات .
– لا تعطي الدواء للأطفال أقل من 12 عام .

 إن كنت تأخذ أدوية أخرى أو منتجات في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار فومينور الجانبية. قد يزيد ذلك من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح . أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يستطيع طبيبك أن يساعدك على منع أو إدارة تفاعلات الأدوية.

قد يتفاعل مع الأدوية و المنتجات التالية :

Alcohol

Amiodarone

Levodopa

Phenobarbital

Phenytoin

Sedatives

Tranquilizers

لا ينبغي أخذ الدواء في الحالات التالية :

– الحساسية .
– فرط الحساسية .

التركيب والمكونات النشطة

يتكون فومينور من المكونات النشطة التالية (الأملاح).

Meclozine

Vitamin B6 – Pyridoxine

يرجى ملاحظة أن هذا الدواء قد يكون متوفر بمستويات شدة مختلفة لكل عنصر نشط مذكور أعلاه

 الدواء متوفر في الحزم و مستويات الشدة التالية :

: Vominore Tablet  حزم Oral 25, 50mg in Blister x 20 (Shelf life: 36 months/Store below 25C)

معلومات أخرى عن دواء فومينور

الإغفال عن أخذ جرعة

في حالة تفويت جرعة الدواء ، الرجاء تناولها فور ملاحظة ذلك. أما إذا كان الوقت قريبا من وقت الجرعة القادمة ، تخطى الجرعة المفتقدة و استمر باتباع جدول المداواة.

لا تأخذ جرعة اضافية لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات بانتظام، اعمل على وضع إنذار أو اطلب من أحد أفراد الأسرة أن يقوم بتذكيرك.

 يرجى استشارة الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول المداواة أو لإعداد جدول زمني جديد للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول الكثير من الجرعات مؤخراً.

الجرعة المفرطة

لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصوفة. فالقيام بأخذ المزيد من الدواء لن يعمل على تحسين الأعراض الخاصة بك. بل قد يسبب التسمم أو التعرض لآثار جانبية خطيرة.

 إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من الدواء ، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية. الرجاء إحضار علبة الدواء، وعاء أو غلاف معكم لمساعدة الأطباء في الحصول على بالمعلومات اللازمة.

لا تقدم الدواء لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أنهم يعانون من نفس الحالة أو يبدو بأنهم يعانون من حالات مشابهة. قد يقود ذلك إلى الإفراط بالجرعة.

يرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي أو منتج حزمة لمزيد من المعلومات.

دواء منتهي الصلاحية

من الغير مرجح أن يسبب تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من هذا الدواء  حدث ضار . مع ذلك، يرجى التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الأولية أو الصيدلي للحصول على المشورة الصحيحة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض.

 قد يصبح الدواء منتهي الصلاحية غير فعال في علاج الحالات الموصوفة. لتكون في الجانب الآمن، من المهم ألا تأخذ دواء منتهية صلاحيته.

إذا كان لديك مرض مزمن يتطلب تناول الدواء باستمرار مثل أمراض القلب، الحساسية الخطيرة ،تكون في مأمن أكبر لدوامك على الاتصال مع مقدم الرعاية الصحية الأولية بحيث يمكنك الحصول على امدادات جديدة من الأدوية منتهية الصلاحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *