خريطة مدينة مرسين التركية

مرسين هي مدينة ذات شواطئ طويلة و مداخل ساحرة مع ارتفاع جبال طوروس خلفها مباشرة ، كما ان مرسين هي واحدة من الموانئ الهامة للبحر الأبيض المتوسط ​​و مركز للتجارة البحرية ، كما كان الحال في العصور القديمة.

تتميز سهول هذه المدينة التي تُقبلها الشمس بأنها مليئة ببعض أفضل بساتين الليمون و البرتقال في تركيا ، و تتجول مزارع الكروم التي لا حصر لها في سفوح الجبال المنخفضة.

تاريخ مدينة مرسين لسكن الإنسان

– بدأت قصة البشرية منذ زمن بعيد في مرسين ، كان سهل كوكوروفا ، أحد أفضل المناطق المروية و الخصبة بشكل طبيعي في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، موقعًا لأحد أوائل المستوطنات التي تعلم فيها الناس كيفية عمل الأرض ، و ما هو أكثر من ذلك ، كانت هناك غابات خلف هذا السهل العظيم الذي يناسب الزراعة ،  تعود المستوطنات الأولى في هذا المجال ، و المعروفة في العصور القديمة باسم Cilicia ، إلى عصر ما قبل التاريخ.

– تحتل مدينة مرسين ( زيفريوم القديمة ) موقعًا لمدينة قديمة جدًا تُعرف باسم كيزواتنا الحثيين  ، و في يوموكتيبي تومولوس، على بعد 3 كم غرب المدينة ، اكتشفت الحفريات العديد من المستوطنات المتعاقبة التي يعود تاريخها إلى 6000 قبل الميلاد و عصر العصر الحجري الحديث ، و لا يزال هناك العديد من الحضارات في جميع أنحاء مرسين ، و لكن معظمهم من العصور الرومانية والبيزنطية والتركية.

مرسين هي مركز للتجارة البحرية كما كان الحال في العصور القديمة

– يمكن العثور على أحد عشر كيلومتراً غرب مرسين صفًا من الأعمدة الكورنثية التي كانت ذات يوم تصطف في الشارع الرئيسي لفيرانشهير (بومبيوليس القديمة و سولوي) ، التي أسسها الروديان عام 700 قبل الميلاد ، في كانليديفان أطلال Kanytelis القديمة ، مع مقابر تشبه المعابد الصغيرة ، و الكنائس و التوابيت التي يرجع تاريخها إلى العصور الرومانية و البيزنطية ، يمكن العثور على المدينة و آثارها على جوانب الهوة العميقة.

– Kızkalesi ، 50 كم جنوب غرب مرسين ، هي مقاطعة جميلة مع الشواطئ الرملية الجميلة و الموتيلات و مواقع المخيمات ، كما أنها موطن لمدينة Korykos القديمة ، تواجه قلعة كوريكوس التي تعود للقرن الثاني عشر على الشاطئ قلعة أخرى هي كيزكاليس (قلعة البكر) ، وتقع على جزيرة صغيرة تبعد 200 متر عن الشاطئ.

– خارج Kızkalesi ، على الخليج تصطف مطاعم الأسماك في قرية صيد السمك الصغيرة Narlıkuyu ، يمكن العثور على الفسيفساء الرومانية المعروفة باسم Three Graces . وعلاوة على ذلك على في الجزء السفلي من الوادي مغارة طبيعية ، 275M من 125M في الحجم، والمعروفة باسم Cennet (السماء)، وهناك أيضا هوة عميقة (50-75m واسعة وعميقة 80-120m) دعا Cehennem(الجحيم).

– في ما يسمى Vale of Heaven توجد أطلال معبد تحولت إلى كنيسة مسيحية في القرن الخامس. في الجوار ، يوجد كهف Narlıkuyu العميق المليء بالصدمات ، والهوابط ، وكربونات الكالسيوم ، مع سلالم منحوتة من قبل الرومان.

– تفيد التقارير أن الهواء الرطب للكهف يساعد أولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يقع شرق مرسين ، على حافة سهل كوكوروفا الخصب ، وهو طرسوس ، مسقط رأس القديس بولس وكانت ذات يوم عاصمة. من بين العديد من المدن القديمة في مرسين ، تعد Cilician Seleucia و Demircili (Imbriogon) و Uzuncaburç (Diocaesarea) و Ura (Olba) و Anamur (Anamorium) أهمها. في كل من هذه المستوطنات القديمة ، يتمتع الزائرون بفرصة لرؤية هياكل تاريخية مثل المعابد والجسور والمسارح القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

شواطئ مرسين

– إلى جانب ثروتها التاريخية والثقافية ، تسحر مرسين الزوار بجمالها الطبيعي وشواطئها الممتازة ، Ovacık ، على بعد 44 كم غرب Taşucu ، هي مكان هادئ تشتهر به رصيف الصيادين والشاطئ.

– تعد شبه الجزيرة (Cavaliere القديمة) في Ovacık واحدة من المعالم الطبيعية في تركيا ، وهي منطقة مثالية للغوص. تتميزبالمراكب الشراعية المحيطة إلى الغرب من Ovacık بعلامات واضحة ، مما يضمن سلامة اليخوت على امتداد هذا الساحل الساحر المذهل.

– الطريق الساحلي الذي يتمسك بالمنحدرات الجبلية المكسوة بأشجار الصنوبر شديدة الانحدار إلى البحر ، ويوفر مناظر خلابة للمنحدرات والخلجان ومياه البحر الأبيض المتوسط ​​الصافية. تقع بوزيزي على بعد 36 كم إلى الغرب من مقاطعة أيدينسيك، مركز عطلة مع مواقع التخييم نظيفة وفسيح على طول شواطئها الواسعة.

– تقع مقاطعة أنامور بين الجبال ، حيث تحيط بها مزارع الموز. يقع على تراسات فوق البحر ، وهو مثالي للتسلق إلى القمة الذي يطل على واحد من أنظف وأكبر السواحل في تركيا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *