بحث عن التصميم الالكتروني

يعد الوقت الحالي هو وقت التطور والتكنولوجيا، حيث أصبح من الضروري أن يتم التعامل في التكنولوجيا بالشكل المناسب الذي من خلالها نستطيع أن نحقق أعلى قدر من الاستفادة من التكنولوجيا، حيث أصبحت المواقع الالكترونية اليوم متزايدة عن الحد الطبيعي، ولذلك فيجب أن نشير إليها في مقالتنا اليوم.

تصميم موقع الكتروني

يعد تصميم الموقع الالكتروني واحد من أسهل الأمور التي يمكن أن يتم تنفيذها في الوقت الحالي، حيث أن الموقع الالكتروني هو ذات المساحة الالكترونية المحجوزة على أنها خانة تحت اسم معين في الشبكة الالكترونية، كما أنه يحمل العديد من المواد المعلوماتية ويحتوي أيضا على الصور والنصوص والصوتيات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المواد البصرية السمعية مثل الأغاني أو مقاطع الفيديو.

كما يتم تأسيس الموقع الالكتروني والعمل على إنشاءه من خلال مختلف لفات البرمجة والتقنية الخاصة به، حيث يصبح من السهل رفعه والعمل على تحميله على شبكة الانترنت من خلال بعض التطبيقات الخاصة به.

خطوات إنشاء الموقع الإلكتروني

يجب أن نقوم بتحديد الهدف الذي من خلاله سوف يتم تصميم موقع إلكتروني، وقد يكون المجال تجاري أو فني أو تسويقي يتم اختيار الاسم الذي نرغب بتسمية الموقع به، ويجب أن يتوفر بهذا الاسم العديد من الشروط التي منها: (أن يكون الاسم سهل في الحفظ وأن يكون قصير، كم يجب أن لا يتضمن الاسم أي معنى يخل بالآداب العامة، ويجب أن لا يشير إلى جهة معينة أو يحمل مغزى مهين، كما يجب أن يتوافق هذا الاسم مع المضمون العام للمحتوى الذي سوف يتم تقديمه في الموقع.

يتم تحديد مجموعة كبيرة من الأسماء التي يمكن من خلالها تسمية الموقع ويتم اختيار أحدها والنظر على باقي المواقع التي تحمل نفس الاسم فإن كانت كثيرة فمن الأفضل أن لا يطلق عليه.

يتم تصميم عنوان المواقع الالكتروني ويجب توضيح الفئة التي يوضحها الموقع سواء كانت تجميلية أو ترفيهية أو أدبية يتم البحث عن الشركات المتخصصة بترويج المواقع الالكترونية، فيكون لها خطوة هامة في تصميم الموقع الناجح، حيث أنها الشركة التي تساهم في ظهور الموقع الالكترونية على الشبكات المختلفة، وبالتالي فيتم تسويقه إلى ملايين من الأشخاص.

يتم تحديد الشركة التي تعمل بعملية الاستضافة، حيث يوجد شركات تختص بترويج المواقع الالكترونية وهي التي سوف تقوم بتقديم تلك الخدمات إلى موقعك من خلال خيارين وهما: (دفع بديل مادي شهري مقابل الترويج، أو المساحة التي سوف تقوم الشركة بتفريغها للموقع العديد، وربما المبلغ لا يتخطى 30 دولار شهريا، كما أن تلك الشركة هي التي تضمن لك أن تجني العديد من الأموال في الإعلانات التي تنشر في الموقع للحساب الخاص بنا، أو تقوم بتصميم الموقع بشكل مجاني من خلال تقديم مساحة كافية للشركة المستضيفة حتى تقوم بنشر الإعلانات والترويج عنها)

يتم تصميم الموقع من خلال الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة بعمليات الجرافيك والتي تقوم بدورها في تصميم موقع احترافي بشكل كامل من مختلف النواحي، بالإضافة إلى تعليم مهارات التصميم الالكتروني المختلفة).

مميزات استخدام المواقع الالكترونية

كما أن استخدام المواقع الالكترونية سواء للبيع أو الشراء أو التصفح له العديد من المميزات التي يمكننا أن نقوم بإجمالها فيما يلي:

تتميز تلك المواقع بأنها قليلة في التكلفة وربما هناك منها المجاني، تتميز تلك المواقع بأنها تظل لفترات طويلة مجانية
ليس لتلك المواقع أي حدود حيث يمكن الوصول إلى جمهور في جميع أنحاء العالم، حيث أن الانترنت ليس له حدود

يتميز الموقع الالكتروني بأنه مفتوح على الدوام، وبالتالي فإن زوارك يمكنهم أن يقوموا بمتابعتك على مدار اليوم وطوال الأسبوع وطول العام بدون أي توقف

تتميز المواقع الالكترونية بأنها سهلة في الوصول حيث يمكن للمستخدمين أن يقوموا بالوصول إلى المعلومات التي بداخلها بسهولة

تعد تلك المواقع الالكترونية في العديد من الأحيان هي مصدر الدخل الأساسي، حيث هناك بعض الشركات الموردة التي تطلب منك الإعلان عن المنتجات التي يقوموا بنشرها، كما يمكنك بيع المنتجات المختلفة من خلال تلك المواقع الالكترونية.

تتميز تلك المواقع الإلكترونية بأنك تستطيع الحصول عليها من أجل الاستفادة من مختلف المقترحات التي يدونها لك المتابعين والزوار في الموقع من أجل العمل على تحسينه وتطويره.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *