كيف العب ببجي

لعبة ببجي من الألعاب التي لاقت شهرة كبيرة جدًا في غضون سنوات قليلة جدا ، هي لعبة قتالية يمكن لعبها بشكل فردي أو ضمن مجموعة ، في عالم يجعلك تنفصل عن الواقع لتصبح في مكان قتالي أسر. ربما كنت من الأشخاص الذين لم يقوموا بتجربة هذه اللعبة من قبل وتريد الخوض فيها ، كيف العب ببجي ؟ ستجد فيما يلي إجابة على هذا السؤال ، ولكن عليك الحذر لأن لهذه اللعبة أثار سلبية وصلت لمنع لعبها في بعض البلدان مثل الهند مثلا.

ما هي لعبة ببجي

تعد لعبة PlayUnknown’s Battlegrounds  أو ساحات معارك اللاعبين المجهولين، المعروفة باسم PUBG ، لعبة  قتال متعددة اللاعبين. حيث ينزل اللاعبون إلى جزيرة ويقاتلون حتى يكونوا آخر من يقف على اليسار.

ويوجد حاليًا ثلاث خرائط: Erangel و Sanhok و Miramar. يمكنك اختيار ما إذا كنت ستلعب منفردًا أو ثنائيًا أو مع فريق يتكون من أربعة لاعبين. وتستطيع اللعبة استيعاب مجموعة من اللاعبين تصل إلى 100 لاعب في المجموعة الواحدة.

صدرت لعبة ببجي في الثالث والعشرون من مارس سنة 2017 م ، وكانت متوفرة في البداية على أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز وعلى جهاز إكس بوكس ون أيضا ، ثم صدرت لها نسختان في أوائل سنة 2018 م يعملان على منصتي IOS و Android. وبالتعاون مع شركة ” بلوهول” ، قامت الشركة المطورة لهذه اللعبة ” تينسنت” بإصدار نسخة متوافقة مع أجهزة الجوال والتي تعمل بنفس المحرك الذي تشتغل به النسخة الأصلية. بعدها تم تطوير النسخة الأصلية لتتوافق مع محرك أنريل إنجن 4 والتي تدعم اللغة العربية.

مبتكر لعبة بابجي هو بريندان غرين ، ولد في ايرلندا لكنه انتقل إلى البرازيل للعمل كمصمم ويب وعاد بعدها إلى مسقط رأسه حيث بدأ بتطوير بعض الألعاب الكلاسيكية كلعبة Arma 2 والتي لاقت نجاجا كبيرا. وجد وظيفة في شركة دايبريك لتطوير الألعاب لكنه لم يبق فيها طويلا.

وفي رحلة له نحو سيول قابل بعض المسؤولين في شركة بلوهول ، والذين أعجبوا جدا بأفكاره الإبداعية ، فعمل معهم على تطوير لعبة ببجي في أوائل سنة 2016 م. وبعد إطلاقها الرسمي بحوالي عام ونصف باعت اللعبة ما يقارب الخمسون مليون نسخة ، وتصدرت على قائمة ألعاب stream الأكثر شعبية ، ومازالت إلى اليوم تنتشر بطريقة كبيرة وشهرتها متزايدة رغم شدة المنافسة ، خصوصا بعد تطوير نسخ متوافقة مع الهواتف الذكية، حيث حققت مبيعات تتجاوز المليونين نسخة.

طريقة لعب ببجي

القرار الأول الذي سيكون عليك اتخاذه عند البدء في لعب ببجي هو اختيار بين اللعب حسب نمط FPP ، أو TPP. ويكمن الفرق بين هذه الاختيارين في أن الأول يسمح لك باللعب من خلال رؤيتك فقط ، بينما الثاني يعرض نموذج شخصيتك بالكامل في اللعبة ، ويشبه FPP مطلق النار التقليدي ، بينما يمكنك من خلال TPP جمع معلومات أكثر حول الزوايا بسبب موضع الكاميرا.

وبمجرد أن تقفز إلى لعبة ببجي ، ستهبط في الجزيرة وتنتظر بداية اللعب حيث تستقلك طائرة تحتوي على مسار طيران مرئي متاح لك على خريطتك والذي يمكنك مشاهدته أثناء انتقالك على متنها. وعندما تقرر الهبوط في المكان الذي تختاره تقفز من الطائرة بالمظلة عليه.

عند الهبوط على أرض القتال ، ستحتاج الحصول على غنائم الأسلحة والعتاد وإمدادات الإسعافات الأولية المنتشرة في جميع أنحاء الخريطة ، والتي توجد في أغلب الأحيان في المباني. يمكنك بسهولة الاختيار بين هذه الأسلحة والتحقق من ما لديك من خلال الاطلاع على المخزون الخاص بك. وتشمل الأسلحة في لعبة ببجي ، البنادق ، القنابل اليدوية وأسلحة القتال.

هناك أربعة أنواع من أسلحة القتال : المخل ، المنجل ، المقلاة والنشابة ، وهي من الأسلحة الهجومية التي يترتب عنها خطر أكبر ، ولكن يجب على اللاعب البقاء ضمن نطاق المشاجرة حتى تكون فعالة. و لا تشكل المقلاة من بين هذه الأسلحة وقاية أكبر من الضرر فحسب ، ولكن عندما تكون مجهزة أيضًا ، يمكنها منع الرصاص من المرور إليك.

هناك أيضًا أربعة أنواع مختلفة من القنابل اليدوية : قنبلة يدوية ، كوكتيل مولوتوف ، قنبلة دخان ، وقنبلة صاعقة. القنبلة الهشة وقنابل المولوتوف هما القاذفات المدمرة ، بينما يتم استخدام القنابل الدخانية والصاعقة في للاستعانة بها. وهناك العديد من الأسلحة في PUBG التي تندرج ضمن فئات البنادق الهجومية ، البنادق الآلية الخفيفة ، المسدسات ، البنادق ، بنادق القناصة ، البنادق الآلية.

لكل بندقية  ذخيرة محددة ، وتشمل أنواع الذخيرة التي يمكن العثور عليها ما يلي: .300 ماغنوم ، 0.4 ACP ، مقياس 12 ، 5.56 ملم ، 7.62 ملم ، 9 ملم. حيث تستخدم المسدسات والمدافع الرشاشة الفرعية في الغالب .45 ACP و 9 mm ، بينما تستخدم البنادق الهجومية والمدافع الرشاشة الخفيفة وبنادق القناصة 5.56 مم و 7.62 مم. استخدام البنادق 12 المقياس ويستخدم ماغنوم .300 لبندقية قنص AWM.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *