طريقة التسجيل في معروف

معروف هي عبارة عن مبادرة من وزارة التجارة والإستثمار السعودية ، هذه المبادرة بالتعاون مع شركة ” ثقة ” لخدمات الأعمال بهدف تطويرها وتشغيلها ، ويستفيد من خدمة معروف كافة المتعاملين بالتجارة الإلكترونية سواء بائعين أو مشترين .

ما هي فائدة معروف

فائدة معروف للبائع

– الزيادة من ثقة أعمال البائع التجارية أمام عملائه .
– تسهيل الوصول للعملاء المستهدفين .
– تقييم العملاء والتعليقات الخاصة بهم على صفحة البائع بخدمة معروف سيتيح معرفة جودة خدماته أمام الجميع .
– الخدمة مجانية ولا تتطلب سجل تجاري .
– يمكن الاشتراك بالخدمة بسهولة وخلال ثوان معدودة .
– من الممكن ربط كافة حسابات البائع في مختلف المنصات الاجتماعية بصفحته في موقع معروف .
– الخدمة سهلة ومفيدة وتتمتع بسرية البيانات .
– تقوم الخدمة بمنح فرصة تسويق لمتجر البائع الالكتروني في منصات معروف المتنوعة .
– بعد الانتهاء من الاشتراك في الخدمة سيتم الحصول على شعار معروف ، وإذا كان البائع يمتلك سجل تجاري فإنه سيحصل على الشعار الذهبي لخدمة معروف .

فائدة معروف للمشتري

– يمكن الحصول على معلومات مهمة بخصوص المتاجر الالكترونية المشتركة في معروف .
– اشتراك المتجر الالكتروني في خدمة معروف سيزيد من اطمئنان المشتري .
– الخدمة مجانية وتعمل على تسهيل الوصول للمتاجر المشتركة في الخدمة .
– من الممكن تقييم أي متجر الكتروني مشترك في الخدمة والتعليق على صفحته في معروف .
– يمكن الاطلاع على تقييم العملاء السابقين للمتاجر الالكترونية ، كذلك يستطيع المشتري أن يطلع على تجاربهم على المتاجر المختلفة .

التسجيل في معروف

لا يتطلب التسجيل في معروف سوى بضع ثواني ، فقط يتم الدخول للرابط التالي https://maroof.sa/ واتباع خطوات معدودة لكتابة البيانات ، وليس هناك أي رسوم على التسجيل ، ولكن لاتمام التسجيل يجب أن يكون لديك حساب في أبشر .

الأحكام والشروط للمعلنين في معروف

طبقا لموقع معروف فقد وردت به الأحكام والشروط والتصريحات التالية التي تسري على المستخدم المعلن أي الذي يعرض الخدمات أو المنتجات التي يتاجر بها أو يصنعها أو يرغب ببيعها للغير ، وقد جاءت الشروط كالتالي :

– يلتزم المستخدم المعلن بعدم الإعلان عن نشاطات أو سلع لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية أو الثقافة العربية أو الأنظمة أو القوانين السارية (بما في ذلك الأنظمة الزراعية أو الحيوانية أو الصحية) في أي دولة، وكذلك بعدم عرض سلع محظور تداولها أو الإتجار بها لأي سبب من الأسباب، وفي حال تطلبت أي من الأنظمة أو التشريعات السارية الحصول على تصريح أو موافقة خاصة للاتجار أو لتعامل بسلعة ما – أو إتمام فحص مخبري لأي سلعة – فيجب على المستخدم المعلن الحصول على جميع الموافقات المطلوبة قبل الإعلان عن تلك السلعة، ويعتبر قيام المستخدم بعرض السلعة تصريحاً منه بالحصول على جميع الموافقات والأذون اللازمة لذلك.

– تكون عروض السلع والتعاقد على بيعها وتوريدها على مسؤولية المستخدم المعلن.

– يلتزم المستخدم المعلن بذكر “بيانات العرض” في الموقع بصورة دقيقة خالية من أي لبس أو غموض، وإذا تطرقت هذه البيانات لسلع فيجب أن تتضمن معلومات عن جهة تصنيع هذه السلع ومدة الصلاحية (إن وجدت) ووصف/خصائص السلع وحالتها ومكوناتها والضمانة السارية عليها وجهة الضمانة، والثمن، وأحكام التوصيل وأجر التوصيل، ويلتزم المستخدم بالعموم بجميع أحكام سياسة الموقع الخاصة بـ “بيانات العرض” وتعديلاتها من حين لآخر.

– يلتزم المستخدم المعلن بعدم التعدي على أي من حقوق الملكية الفكرية العائدة للغير في أي دولة، وبأن لا تكون أي من “بيانات العرض” أو السلع التي يوردها تخرق أي من حقوق الملكية الفكرية العائدة للغير في أي دولة أو تخرق الحقوق التجارية لأي من الغير (كحقوق التوزيع الحصري أو التمثيل التجاري الحصري وغير ذلك من الحقوق أو المصالح التجارية المعتد بها) في أي دولة أو بموجب أي تشريع أو نظام سارٍ.

– ليس للمستخدم المعلن أن يضمن في عقود البيع شروط أو تحفظات غير تلك التي ذكرها صراحة في “بيان العرض”.

– على المستخدم المعلن الالتزام بنظام التصنيف (للأفراد والمنشآت والسلع) التابع للموقع وأن يراعي المعلومات والبيانات التي يضعها تقع ضمن القائمة المناسبة لها، وعند الشك أو عدم وجود قائمة تناسب تلك المعلومات/البيانات فعليه مراجعة إدارة المواقع لتحديد القائمة المناسبة.

– يعلم المستخدم المعلن ويقبل بأن للموقع حذف أي إعلان يخص أي فرد أو منشأة أو متجر أو سلعة دون الحاجة إلى بيان الأسباب.

– يصرح المستخدم المعلن بعلمه أن سلامة البيانات التي يقدمها وكفايتها في وصف المنشأة أو المتجر أو السلعة هو أمر ضروري لتحسين فرص الظهور عند إجراء البحث من قبل المستخدمين الآخرين، ولن يعد الموقع مسؤولاً في حال لم يُظهر البحث البيانات أو السلع المعروضة لأي سبب بما في ذلك بسبب نقص البيانات أو سوء الوصف أو سوء التصنيف أو الأخطاء الإملائية.

– لا يجوز لـ “المستخدم المعلن” الاعتراض على أي من التوصيات الواردة في “الموقع” أو على ترتيب النتائج عند البحث أو على “التقييم” الممنوح من الموقع للمستخدمين المعلنين أو للسلع المعروضة أو لغير ذلك من المصنفات، وكذلك لا يجوز له الاعتراض على – أو طلب حذف – أي من التعليقات أو الآراء التي يبديها أي من مستخدمي الموقع الآخرين بأي حال من الأحوال.

– يصرح “المستخدم المعلن” أن “الموقع” لا يراجع التعليقات أو التقييمات التي تصدر عن أي من المستخدمين أو المتواجدين في الموقع ولا يملك أي سلطة لرقابة أو تحكم بشأن ما ذكر، ولا يعد الموقع بالتالي مسؤولاً عن أي مما ذكر أو ملزماً بالتعويض عنه بأي حال أو ملزماً بالكشف للمستخدم المعلن عن صاحب أو بيانات من قام بالتعليق أو التقييم.

– يكون “المستخدم المعلن” مسؤولاً عن جميع الآراء والكتابات التي تصدر عنه أو يضمنها في الموقع أو يحيل إليها بروابط لمواقع أخرى، ويكون للموقع صلاحية حذف أي مما ذكر وفق تقديره المنفرد، ويلتزم “المستخدم المعلن” بتعويض الموقع عن أي تبعات قانونية تترتب بحقه أو بحق “الجهة المالكة” نتيجة لأي مما ذكر سواء أقام الموقع بحذف ما ذكر بعد نشره أم لم يقم بذلك.

– يفوض “المستخدم المعلن” الموقع بصلاحية الاستعلام عن صحة بياناته (الاسم والسجل التجاري وحالة التسجيل ورقم الهوية الوطنية وبينات الاتصال ورقم الحساب البنكي) من الجهات الرسمية أو الخاصة المعنية بإصدار أو حفظ هذه البيانات

– تحديث بيانات العرض فور تغييرها أو استحداث أمر جديد عليها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *