مواقع تعليم لغة الاشارة اون لاين

لغة الإشارة هي طريقة غير لفظية للاتصال، والتي تستخدم تسلسلات الإيماءات اليدوية لنقل الرسائل من شخص لآخر، إنها نفس اللغة مثل اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإيطالية أو أي لغة أخرى، بل لها كلمات عامية خاصة بها، وقاموس، واللهجات (الإقليمية).

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغة الإشارة في المنزل، فلديك بعض من أفضل الأماكن لتعلم لغة الإشارة عبر الإنترنت، وقبل الشروع في ذلك عليك التعرف على بعض الأساليب التقليدية لتعلم لغة الإشارة، حتى تتمكن من الحصول على فكرة عن كيفية تدريسها بشكل طبيعي.

الطرق التقليدية لتعلم لغة الإشارة

– الكتب: يمكنك العثور على كتب حول أي شيء إلى حد كبير، ولغة الإشارة ليست استثناء، هناك كتب تحتوي على رسوم بيانية وصور لإيماءات لغة الإشارة ومعانيها المختلفة، ولكن قد يكون من الصعب فهمها تمامًا عندما يتعذر عليك رؤيتها في الواقع.

– المدرسون: يقدم بعض الأشخاص دروسًا في لغة الإشارة لأولئك الذين يرغبون في التعلم، أو للأطفال الذين يحتاجون إلى تعلم لغة الإشارة ولكن ليس لديهم موارد أخرى للقيام بذلك في حياتهم اليومية.

– معلمو المدارس: إذا كان الطفل محظوظًا بما فيه الكفاية للالتحاق بالمدرسة مع مدرس لديه معرفة وكفاءة في لغة الإشارة، فقد يتمكن من الحصول على بعض مفردات لغة الإشارة في المدرسة.

أفضل المواقع والتطبيقات لتعلم لغة الإشارة

موقع www.signlanguage101.com

هو أول موقع لتعليم لغة الإشارة، حيث أن الدكتور بيرون بريدجز يعلم لغات الإشارة مع دروس فيديو رهيبة، يمكنك تعلم كل شيء من الأبجدية، إلى الكلمات والعبارات اليومية، إلى علامات الرياضة والألعاب وأكثر من ذلك، الموقع مجاني تمامًا للاستخدام، لكنهم يقبلون التبرعات إذا كنت ترغب في المساهمة.

موقع StartASL.com (www.startasl.com)

يقدم هذا الموقع أيضًا دورات لتعلم لغة الإشارة مجانًا عبر الإنترنت، هناك أكثر من 40 درسًا مجانيًا متاحًا، بالإضافة إلى مصنفات لتتبع عملية التعلم، أنها تجعل من السهل تعلم أساسيات التواصل بلغة الإشارة في المنزل، إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في تعلمك، فإنها تقدم أيضًا فصولًا متقدمة على ثلاثة مستويات مختلفة إذا كنت على استعداد لدفع ثمنها، الدورة البرونزية هي 9.95 دولار شهريًا، والفضية 19.95 دولار شهريًا، أو ذهبية 49.95 دولار شهريًا.

موقع علامات مارلي

وهو تطبيق رائع لتعلم لغة الإشارة مجانًا، يتيح لك هذا التطبيق تعلم لغة الإشارة وإملاء الإصبع من الممثلة الصم مارلي ماتلين، التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، ولكنه يقدم أيضًا دروسًا إضافية مقابل 1.99 دولار لكل منهما، قم بتنزيل التطبيق مجانًا لجهاز يدعم نظام التشغيل IOS حيث أنه مع الأسف، التطبيق غير متاح حاليًا لأجهزة Android.

موقع LessonTutor.com (www.lessontutor.com)

– موقع رائع آخر لتعلم ASL على موقع الويب الخاص بهم، يمكنك العثور على أدوات تعليمية رائعة مثل خطط الدروس وأوراق العمل والمزيد، يقدمون دروسًا في مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك سلسلة ASL .

– لديهم أكثر من 30 درسًا مجانيًا في لغة الإشارة، بالإضافة إلى مقالات حول لغة الجسد وثقافة لغة الإشارة، يمكنك حتى العثور على أدوات لغة الإشارة البسيطة لاستخدامها للأطفال والرضع.

موقع قرية الخبراء (www.youtube.com/expertvillage)

تعتبر Expert Village قناة على YouTube تضم الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية المفيدة على كل شيء بدءًا من التصوير الفوتوغرافي إلى الطب الطبيعي، لديهم أيضًا قوائم تشغيل لمقاطع فيديو دروس لغة الإشارة المتاحة على قناتهم للتعلم مجانًا، يمكنك تعلم الأساسيات والعبارات الشائعة والمزيد لمساعدتك في التعبير عن نفسك بلغة الإشارة.

موقع ASLPro.com (www.aslpro.com)

مورد آخر لتعلم لغة الإشارة هو ASLPro.com، الموقع ذو مظهر أساسي إلى حد ما، ولكنه يحتوي على الكثير من المعلومات وقواميس لغة الإشارة والاختبارات والألعاب التعليمية، لديهم أيضا أقسام على ASL للأطفال، والعلامات الدينية، والغناء، الموقع مجاني للاستخدام، لكنه يقبل التبرعات من المستخدمين الذين يرغبون في المساعدة مالياً في دعم مواقعهم وخدماتهم.

موقع LifePrint.com (www.lifeprint.com)

LifePrint.com هي مضيف ASLU (جامعة لغة الإشارة الأمريكية) ويقدم الكثير من الدروس حول الإصبع والكلمات والعبارات في لغة الإشارة، يمكنك استخدام موقع الويب لتعلم لغة الإشارة مجانًا، أو الاطلاع على الدورات المدفوعة إذا كنت ترغب في مزيد من التعلم المتقدم من خلال دورة منظمة مع الحضور وجدول زمني محدد.

موقع SchoolOfSignLanguage.com (www.schoolofsignlanguage.com)

الموقع التالي لدينا هو SchoolOfSignLanguage.com، هذا الموقع يعلم BSL (لغة الإشارة البريطانية) لذلك يختلف قليلاً عن المواقع والتطبيقات الأخرى التي ذكرناها حتى الآن، على موقع الويب الخاص بهم، يمكنك العثور على مقاطع فيديو تشرح كيفية عمل أبجدية BSL، وكيفية التواصل مع شخص أصم، وكذلك علامات للكلمات والعبارات المحددة.

تطبيق ASL (www.theaslapp.com)

تطبيق ASL هو تطبيق محمول لنظام التشغيل iOS يتيح لك معرفة أكثر من 1000 إيماءة للكلمات والعبارات مجانًا، هناك العديد من الموقعين المختلفين لعرض مقاطع الفيديو على التطبيق، بحيث يمكنك التعلم من العديد من المعلمين، يسهل التطبيق تعلم لغة الإشارة والتواصل مع شخص يعاني من ضعف السمع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *