شرح خطوات تشغيل يد ps4 على الكمبيوتر

من المعروف ان الكمبيوتر او اللابتوب واحد من أكثر المنصات الشعبية استخداما، كما ان ما يتميز به سطح المكتب بشكل عام هو نظام ويندوز، الامر الذي يتيح لك ان تفعل عدد كبير من الأشياء التي تحلو لك من خلاله، ولا يقتصر الامر فقط على العمل وعلى المذاكرة وغيرها من الاشياء، بل انه أيضا يكون خاص بالألعاب، الامر الذي يجعلنا لا نتشتت في فتح الكثير من المنصات ولكن فتح منصة واحدة، ولذلك سنتحدث اليوم عن كيفية تشغيل يد ps4.

أهمية ال ps4

لكل الأشخاص الذين يقوموا باللعب عدد كبير من الألعاب مثل كرة القدم وسواء كانت هي fifa او حتى pes، وهي واحدة من الأشياء الهامة للأشخاص الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر او حتى اللابتوب، ولكن تظل متعة ممارسة تلك الألعاب ناقصة من دون استخدام بعض الأدوات المخصصة أكثر في تلك الأشياء والتي تساعدنا في استخدامها لفترات كبيرة وبكل راحة، ولذلك هناك عدد كبير من الناس الذين يسعون لمعرفة كيفية توصيل ذراع ps4، والذي يمكن توصيله بويندوز 10، ويتم وضعه على سطح المكتب سواء الى جهاز الكمبيوتر العادي او حتى جهاز اللابتوب.

توصيل يد ps4 باستخدام المحول الرسمي

هي واحدة من ابسط الطرق التي من الممكن استخدامها، وهي توصيل ذراع البلاي ستيشن 4 للكمبيوتر الخاص بك او حتى في جهاز اللابتوب الذي يعمل على نظام ويندوز 10، ويتم ذلك عن طريق محول خاص يدعى DualShock 4 USB wireless adapter، ولكن تلك الخطوة قد تكون مكلفة بعض الشيء، ولكنها برغم من ذلك فأنها تحتوي على مستشعرات الحركة وايضا مدخل السماعات ال 3.5 ملي.

توصيل يد ps4 عن طريق البلوتوث

للبدء في الاستخدام عليك ان تقوم بفتح جهازك الكمبيوتر او حتى جهاز اللابتوب الخاص بك، وبعدها عليك ان تقوم بالذهاب الى قائمة ابدا، ومن بعدها عليك ان تتوجه الى قائمة الاعدادات Settings، ثم بعدها تتوجه الى Devices، وبعدها عليك ان تقوم بالضغط على التبويبة الخاصة بعبارة Bluetooth، ومن بعد ان تقوم بتفعيلها عليك ان تقوم بالضغط على On، وبعدها سيقوم بالتفعيل وباستطاعتك استخدامه.

كما انه اثناء وجود الذراع في وضعية عدم التشغيل، عليك ان تقوم بالضغط بطريقة مستمرة على زر المشاركة Share، وفي نفس تلك اللحظة تكون ضاغط على زر PS باستمرار، وهي تلك الأداة الخاصة والتي ذكرها في الاعلى، وهي تعرف باسم DualShock 4، وعليك بعدها ان تقوم بالانتظار حتى يتم تفعيل الذراع، كما أنك ستلاحظ وجود ومضات مضيئة تقوم بعلمك بانه قد تم تشغيل الذراع.

ثم بعد ذلك سوف تلاحظ ان الذراع الخاص بك قد تمت اضافته الى قائمة الاجهزة، وهي داخل قائمة البلوتوث أي انها في، Manage Bluetooth devices، وبعدها أيضا ستلاحظ وجود عنوان تحت الذراع باسم Wireless Controller، وبعدها ستقوم بالضغط علية وسوف تظهر لك كلمة Pair، عليك وقتها ان تقوم بالضغط عليها، وبعده ستلاحظ ان هناك نافذة أخرى قد تم فتحها، وبعدها سيطلب منك إضافة رمز سري، وستقوم بكتابة أربعة اصفار وتقوم بعدها بالضغط على كلمة Next.

في تلك المرحلة تكون قد وصلت ذراع ps4، على نظام الويندوز 10، ويمكنك وقتها استخدامه في اللعب بكل راحة مع الكثير من الألعاب التي تقوم على ذراع ps4، مثل لعبة Rocket League، على سبيل المثال او حتى أي لعبة أخرى من الممكن ن تقوم باللعب بها بطريقة المحاكاة للواقع.

كما انه الجدير بالذكر انه من الممكن ان تجد دعم كبير من قبل عدد من الألعاب الغير محدودة للعب، ويكون ذلك عن طريق ذراع البلايستيشن 4، ولكن باستثناء بعض الألعاب التي تتطلب اللعب عن طريق استخدام ذراع الاكس بوكس.

استخدام ذراع ps4 على منصة  steam

أنك في تلك المرحلة قد قمت بتوصيل الذراع الخاص بك بويندوز 10، وقد قمت بتسجيله في قائمة البلوتوث، ولكن كل ما ستحتاجه هو البدء في استخدامه على منصة Steam، وهي من أشهر وأكبر منصات الالعاب، وهو الذي يقوم بفتح التطبيق بشكل عادي جدا وتلقائي بالتعرف على ذراع ps4، الخاص بك، وذلك للبدا في استخدام تلك الألعاب الخاصة بك على المنصة، ولكن مع التأكيد على انه لا يمكن لاي لعبة من الألعاب ان تطلب ذراع، obox، كما انها مصممة لك.

وهنا قد قمت بتفعيل وشرح كيفية التواصل لذراع ps4، على جهازك الكمبيوتر وأيضا اللابتوب الذي يعمل على نظام ويندوز 10، ونامل ان تكون تلك الطريقة قد وفرت عليك الكثير من العناء وأيضا لتجربة تلك الألعاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *