مميزات تطبيق Parler بديل تويتر

تم إطلاق موقع بديل لوسائل التواصل الاجتماعي يسمى Parler https://home.parler.com/ في عام 2018 من قبل صاحب العمل التحرري جون ماتزي ، إنه مشابه لـ twitter ، لكنه بديل “حرية التعبير” مما يعني أنه يتحدى الرقابة و القواعد .

نبذة عن تطبيق Parler

– تأسست Parler في عام 2018م ومقرها في ولاية نيفادا ، جاء إلهام الاسم من الفعل الفرنسي الذي يعني “الكلام” ، بعد عدم وجود الشفافية في التكنولوجيا الكبيرة و الرقابة الإيديولوجية و إساءة استخدام الخصوصية ، قرر مؤسساؤنا جون و جاريد إنشاء حل بديل ، و كان من المفترض أن يتم نطق الاسم “par-lay” باعتباره الكلمة الفرنسية “يتكلم” ، لكن الناس استخدموا نطق الإنجليزية بدلاً من ذلك ، و يسمح الموقع للمستخدمين بالبحث عن المنشورات وعلامات التصنيف والمستخدمين ذوي التسهيلات ، إنه يوفر مساحة أكبر للأشخاص للتعبير عن أفكارهم حيث أنه يوفر 1000 حرف للمشاركات ، بدلاً من 280 من Twitter .

مميزات تطبيق Parler

– لا يحظر Parler العنصرية أو النشرات الهجومية أو الكراهية كما تفعل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، و يشمل فقط 100000 مستخدم حتى الآن بينما يستخدم 326 مليون مستخدم Twitter ، و خلال مقابلة مع ستيفاني هاميل من ديلي كالر ، قال ماتزي إنه لن يتم فرض الرقابة على أي مستخدم ما لم ينتهك القانون الفيدرالي .

– يهدف الموقع إلى تقديم منصة مجانية حيث يمكن للناس التعبير عن أفكارهم دون إسكاتهم أو مراقبتهم ، لم ينضم الرئيس دونالد ترامب إلى الموقع الجديد حتى الآن ، إلا أن براد بارسكيل ، مدير حملة ترامب لعام 2020 ، قد قام بحساب ، قام ترامب بتغريد الأحد الماضي قائلاً: “ينبغي على Twitter السماح للأصوات المحافظة المحظورة بالعودة إلى نظامهم الأساسي ، دون قيود .

– في حين أن Twitter يطبق قواعد صارمة على مستخدميه من خلال تعليق و حظر حساباتهم وتعليقاتهم على مسائل المحتوى ، و نتيجة تعليق حساباتهم على Twitter ، انتقل العديد من المستخدمين المحافظين إلى الموقع البديل مثل Director Candace وعضو مجلس تحرير New York Times سارة Jeong والناشطة المحافظة Laura Loomer .

أعداد العرب في تطبيق Parler

– وفقًا لمصدر مطلع ، هناك مشاكل في التسجيل الجماعي للعرب ، لقد تم التحقق منها بواسطة رويترز ، في يوم واحد ، تم تسجيل حوالي 230،000 تسجيل عربي في Parler ، الغالبية العظمى الآن من العرب والحسابات التي لم يتم التحقق منها بدون صور أو تجسدات عامة ، كما تم تسجيل حساب علامتي التجارية على Twitter في عام 2013 وقام بتجميع 311 متابع مشهور ، في الأسابيع القليلة التي أمضيتها في Parler ، ربحت 742 متابعًا مشهورًا .

– على الرغم من أنه تنص اتفاقية مستخدم Parler على أنها تخص الأعضاء المقيمين في أمريكا فقط ، و لا يزال يتم دفع محتوى الموقع من عقدة AWS واحدة في سياتل ، إذا كان DNS قد استضافته بلدان مشكلة CloudFlare ، فيمكن حظرها ، بما في ذلك TOR و غيرها من الوكلاء ، حتى في الخطة المجانية ، والتي ستكون حلاً أفضل مما لديهم الآن .

– يشكل Parler ضررًا على تويتر حيث يتدفق عليه فريق MAGA ، افهم أيضًا أن هذا الموقع تحت الطلب الكبير وسوف تكون هناك لحظات قد يواجه فيها الزوار بعض الأخطاء ، و لكن يجب عليهم الاستمرار في المحاولة للدخول عليه فقد لا يستجيب تطبيق Android .

تحديثات وميزات تطبيق Parler الجديدة

– تم تحديث تطبيق Parler Android بإضافة ميزات جديدة.
– تمت إضافة زر “متابعة” إلى قائمة الإشعارات و المستخدمين ، و ذلك لسهولة المتابعة .
– سهولة التنقل من التعليقات إلى المحتوى الأصل.
– يتم الآن تمكين خيارات إعدادات الأمان 2FA.
– تحسين التعامل مع عرض تعليق.
– تحسينات الاستقرار.

أهداف تطبيق Parler

– الهدف هو توفير البنية التحتية للجيل القادم من وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم دعم منشئي المحتوى للمشاركة ، كما يهدف Parler إلى تمكين المستخدمين من التحكم في تجربتهم الاجتماعية ، و يمكن للمستخدمين أن يكونوا مسؤولين عن إشراك المحتوى كما يراهون مناسبًا .

– و تتمثل إحدى ميزات Parler في القدرة على التحقق من هويتك لإثبات أنك شخص حقيقي ، (رمز أحمر) ، تقدم الشبكة الاجتماعية تعريف العلامة التجارية للمتأثرين المعروفين (الرمز الأصفر) و آخر للناشرين (الرمز الأزرق) .

– و من أجل الحصول على الرمز الخاص بك يجب التحقق من الهوية و الذي يتطلب صورة لرخصة القيادة الخاصة بك (كلا الجانبين) ، و سيلفي مع تطبيق Parler الذكي ، و في غضون 6 ساعات سيتم عرض شارة التحقق الخاصة بك ، مثال مرئي في لقطة الشاشة أعلاه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *