معلومات عن مدينة سرقسطة

سرقسطة ، واحدة من المدن الرئيسية في إسبانيا، تقع على ضفاف نهر إيبرو ، في منتصف الطريق بين مدريد وبرشلونة، وهناك العديد من الأسباب للمجيء إلى هذه المدينة المفتوحة .

تاريخ المدينة ومميزاتها

2000 سنة من التاريخ، حيث ستجد إرثًا هائلًا مثيرًا للإعجاب في الشوارع ، بالإضافة إلى مباني الرومان والمسلمين واليهود والمسيحيين، قصر الجعفرية، الكنائس وغيرها، وهناك مجموعة متنوعة من المقترحات، المسارح ودور السينما والمعارض والحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض، في سرقسطة ينتظرك في برنامج ثقافي مدهش على مدار السنة، الحياة الثقافية للمدينة مكثفة، شاهد نفسك في شوارع المدينة حيث يمكنك أن تجد جميع الأساليب الفنية المختلفة في هذه المدينة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تذوق الأطباق النموذجية في المنطقة ، وبالطبع ، شارك في أحد التقاليد العظيمة للمدينة ، “التاباس”، والمدينة هي مدينة رائعة للتسوق، فسرقسطة لديها عرض تجاري واسع لجميع الأذواق، من مناطق المشاة إلى مراكز التسوق الكبيرة ، لذا قم بنزهة في شوارع المدينة لكي تشعر بالصخب والحيوية، وبالنسبة للترفيه ليلا، استمتع بالحياة الليلية في سرقسطة، حيث تفتح النوادي الليلية والبارات أبوابها حتى الساعات الأولى من الصباح، المتعة مضمونة في المدينة مع الحياة الليلية الرائعة في أي وقت من السنة، سترى بنفسك عند استكشاف المناطق الرئيسية .

أشياء يجب أن تعرفها عن سرقسطة

إليك أهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة سرقسطة :

إنها خامس أكبر مدينة في إسبانيا

حسنًا ، لقد سمعت بالتأكيد عن أكبر مدن إسبانيا – مدريد وبرشلونة وفالنسيا وإشبيلية – لكن هل سمعت عن سرقسطة؟ إنها في الواقع خامس أكبر مدن إسبانيا .

إنها عاصمة منطقة أراغون

سرقسطة هي عاصمة منطقة أراغون المتمتعة بالحكم الذاتي في إسبانيا ، والتي اعتادت أن تكون مملكتها الخاصة، هذا يعني أنها موطن لكثير من الآثار الكبرى والقصور والمنازل، ويشمل ذلك قصر Moorish Aljafería ومتحف Museo de Zaragoza الكبير ومبنى Casa Solans المزين بشكل هائل .

من السهل الوصول إلى كل من مدريد وبرشلونة

يوجد في سرقسطة مطار ، يمكن الوصول إليه من تسع وجهات في أوروبا ، بما في ذلك لندن وباريس وميلانو ، ولكن إذا كنت في البر الرئيسي أسبانيا بالفعل ، فمن السهل الوصول إليه إما من مدريد أو برشلونة، ومن برشلونة ، يمكنك القيام برحلة بالحافلة لمدة ثلاث ساعات للوصول إلى هناك ، ومن مدريد ، رحلة بالقطار تستغرق 80 دقيقة.

الهندسة المعمارية المغاربية خارج الأندلس

تمتلئ إسبانيا بقطع رائعة من الهندسة المعمارية المغاربية ، وبقايا حكم المور الذي دام 800 عام على معظم أنحاء البلاد، معظم هذه القصور والحصون الكبرى ، تقع في جنوب البلاد ، في الأندلس، أفضل مثال يمكن رؤيته خارج الأندلس هو قصر الجفرية في سرقسطة، الذي بني خلال النصف الثاني من القرن الحادي عشر ، وهو مليء بالأقواس العربية المزخرفة والمنحوتات المعقدة، واليوم ، هو منزل برلمان أراغون ، ويمكن زيارته في جولة بصحبة مرشد.

زيارة Alifajería في سرقسطة بإسبانيا

إنها واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الأعمال التي قام بها فرانسيسكو دي غويا Francisco de Goya، ولد الفنان الإسباني الشهير فرانسيسكو دي غويا في بلدة فوينديتودوس الصغيرة ، على بعد حوالي 45 كيلومترًا إلى الجنوب من سرقسطة، لهذا السبب ، تعد مدينة سرقسطة واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة أعماله، يمكنك زيارة متحف Ibercaja Collection Zaragoza Goya الذي يضم 15 من أهم أعماله.

المدينة لديها أكثر من 2000 سنة من التاريخ

تتمتع سرقسطة بأكثر من 2000 عام من التاريخ ، وقد حكمها الرومان والمور والمسيحييين ، وترك كل واحد بصماته على المدينة، اليوم ، يمكنك رؤية بقايا تاريخ سرقسطة في الآثار الرومانية في تياترو رومانو وقصر الجعفرية والكنائس المصممة على طراز المدجر وكنيسة باسيليكا دي نويسترا سينورا ديل بيلار.

هناك أماكن رائعة للرحلات اليومية القريبة، وهناك العديد من الأماكن التي تقع في غضون ساعة من سرقسطة التي تعد وجهات رائعة للرحلات اليومية، وتشمل هذه المدينة الأشباح المهجورة Belchite ، ودير بيدرا ، وبلدة تودرا المدجن ، و ريزيرفا ناتشورال دي لوس جالاشوس دي لا ألفرانكا .

إنها موطن لكاتدرائيتين عظيمتين

تعد المدينة موطنا لكاتدرائية أو اثنتين من الكاتدرائيات الرائعة: كاتدرائية Basilica de Nuestra Señora del Pilar الشهيرة بجانب النهر مع أبراجها وقبائلها ذات الطراز المغربي ، وكاتدرائية Salvador de Zaragoza ، التي تجمع بين الطرز الباروكية والرومانية .

لديها مطبخ فريد من نوعه

أراغون ، مثل العديد من المناطق في إسبانيا ، لديها مطبخها الخاص ، والذي يختلف عن المناطق الأخرى، ويتميز المطبخ الأراغوني بالعديد من أنواع شرائح اللحم الشهية ، المليئة باللحوم والخضروات ، فضلاً عن المنتجات عالية الجودة ، من الفاصوليا الخارجية إلى البصل من فوينتيس ، والهليون من ضفاف نهر إبرو، وهي معروفة أيضًا بأنواعها المختلفة من الفاكهة، تشمل الأطباق التي يمكن تجربتها في سرقسطة نقانق اللحم واللحم المقدد من تيرويل ، وسمك القد أجواريرو ، ولحم الضأن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-10 at 20:28

    سرقسطة جميلة جدا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *