افضل انواع الفول المعلب

يعد الفول من الأكلات الشعبية المعروفة في العديد من البلدان العربية، وهو يدخل في العديد من أنظمة الرجيم المختلفة مثل كيتو دايت ، وللفول العديد من الفوائد الصحية المختلفة للقلب والدم وجهاز المناعة، وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل أنواع الفول المعلب مثل فول كاليفورنيا ، وسنترك لكم حرية التصويت تبعا لآرائكم.

أبرز أنواع الفول المعلب

فول اول قطفة

تتميز منتجات أول قطفة بأنها لذيذة وشهية وتتمتع بطعوم رائعة عن طريق مغلفات تحفظ النكهة لأطول مدة، وهو مصنوع من حبوب عالية الجودة كذلك فإنه يتم تخزينه بشكل مبتكر للحفاظ على النكهة.

فول حدائق كاليفورنيا

حدائق كاليفورنيا هي من الشركات الرائدة بمجال الأغذية المعلبة بكافة أنحاء العالم، وهي تعمل على تقديم العديد من المنتجات الغذائية من بينها الفول المدمس، وتلتزم الشركة بفلسفة إنتاج الأطعمة المعلبة ذات الجودة التميزة من خلال اختيارها الدقيق للمواد الخام العالية المستوى.

فول هالي

وهو من أبرز أنواع الفول المدمس، ويتميز بطعمه الشهي، ويشهد الكثير ممن قاموا بتجربة هذا النوع بأنه متميز.

فول لونا

فول لونا هو نوعية فاخرة من الفول المدمس ، ويتميز بخلطاته الشهية المناسبة لكافة الأذواق المختلفة.

فول مالينج

وهو فول صيني ذو مذاق فريد ومختلف .

أشهر خلطات الفول المعلب

الفول المعلب بالخلطة المصرية

لعمل الفول المعلب على الطريقة المصرية يتم في البداية خلط المقادير التالية: 2 كوب فول مسلوق، 4 فصوص ثوم مهروس، 1/2 ملعقة صغيره كمون، عصير ليمونة، 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، 1/4 كوب زيت زيتون، ملح وفلفل أسود حسب الذوق، ويتم ترك المكونات تغلي بشكل جيد، ثم يتم سكب الفول المدمس داخل طبق التقديم ثم تزيين الفول بزيت الزيتون والطماطم والبقدونس .

الفول المعلب بالخلطة السرية

لعمل الفول المعلب بالخلطة السرية يتم وضع زيت زيتون في مقلاه وتشويح فصين ثوم مفروم مع بصلة صغيرة مفرومة حتى يصبح لونهم أصفر، بعد ذلك يتم إضافة معجون من حبة طماطم و 0.5 ملعقة صغيرة كمون مطحون و 0.5 ملعقة صغيرة فلفل اسود و قرن فلفل حار و قرن فلفل حار ثم يتم هرس الفول وإضافته عليهم وتقليب المكونات مع إضافة الملح والليمون، بعد ذلك يوضع في طبق التقديم وعليه زيت الزيتون، ثم نضع بطبق كبير الطحينة والزبادي والثوم والملح ونقلبهم ثم نضعهم على الفول، ونضع على الوجه الطماطم والبقدونش مع رش السماق في النهاية على الوجه.

فول حدائق كاليفورنيا بالخلطة السعودية

يتم تحميص بصلة كبيرة مقطعة ناعم مع زيت الزيتون حتى تدبل، ثم يوضع 2 حبة طماطم مقطعة ناعم ويحمص مع البصل ثم يوصع الفول وماء الفول ورشة ملح ورشة كمون، ثم يتم تقليب المكونات على نار وسط لمدة خمس دقائق ويتم تركها لتتسبك مع بعضها ثم نطفئ النار، ويسكب الفول بصحن التقديم ويتم توزيع زيت الزيتون عليه للتزيين حسب الرغبة، يوتم تقديمه بجانب التميس أو الخبز العادي .

الفول المعلب بالخلطة اللبنانية

يتم وضع 2 كوب فول مدمس في مقلاة على النار وتركه حتى يسخن، ثم يتم رفعه من على النار وإضافة 1 حبة بصل مقطع، و1 حبة طماطم مقطعة، و 3 معلقة كبيرة بقدونس مفروم، بالإضافة إلى نصف كوب زيت زيتون، وربع كوب عصير ليمون، ويتم خلط كافة المكونات بشكل جيد، ثم يتم تتبيلها بالملح والكمون والسماق وتقليب المكونات مرة أخرى، ثم يوضع بالطبق ويقدم ساخنا مع الخبز اللبناني والمخلل.

فوائد الفول

– يعمل الفول على التخلص من التوتر الذي قد يصيب الإنسان عندما يقوم بأعمال شاقة عليه، حيث يتضمن الفول الكثير من السعرات الحراية التي تساعد على ذلك .

– يساعد الفول على الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم، لذلك فهو مهم للقلب والأوعية الدموية.

– يعمل الفول على مكافحة أمراض السرطان خاصة تلك التي تصيب الفم، فهو يتضمن الكثير من المركبات الكيماوية .

– يساهم الفول في الحفاظ على معدل السكر في الدم، كما أنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع عند السيدات في مرحلة سن اليأس .

– يمنع الفول من وصول المواد الضارة إلى المخ التي تؤثر في إفراز مادة السيراتونين التي تسبب الشعور بالسعادة .

– يساهم الفول في تكوين خلايا الدم الحمراء،  كذلك فهو يحافظ على قوة العظام.

– يعمل الفول على تقوية يجهاز المناعة، ويقي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة.

– تساهم قشور الفول في علاج الإمساك، كما أن الفول يُساعد على التخلص من أصباغ الجسم الزائدة خاصة الكلف والنمش.

– يمكن استعمال أزهار الفول في زيادة إدرار البول.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *