فساتين الماكسي موضة صيف 2019

كان مصمم الأزياء أوسكار دي لا رينتا رائداً عندما يتعلق الأمر بفستان ماكسي، وقد تم عرض نسخة قطن دانتيل من فستان الماكسي من إنتاج إليزابيث أردن في صحيفة نيويورك تايمز في عام 1968 ، وقد ساعدت خزانة الملابس في فيلم Dr. Zhivago على تجسيد هذه الموضة عندما ارتدت جولي كريستي فساتين ماكسي رومانسية ، ومعاطف ماكسي فوق السراويل.

معلومات عن فستان الماكسي

فستان ماكسي يتميز ببساطته ويمكن العثور عليها في مختلف الطبعات والألوان المختلفة والأشكال، هذا الفستان ليس مخصصًا فقط لملابس الشاطئ ، بل على العكس ، إذا كنت تعرف كيفية تصميمه ، فيمكنك إعطائه مظهرًا أنيقًا.

ولا يقتصر الأمر على ارتداء فستان ماكسي في الأوقات غير الرسمية ، ولكن هذا الفستان الأنيق والرائع يمكن أن يتم ارتداؤه أيضًا في العديد من المناسبات ، فهو يمكن أن يتم ارتداءه في حفلات الزفاف وعلى الشاطئ وفي كل وقت ، هذا اللباس هو بلا شك من أكثر الألبسة التي تتميز بالتنوع .

أوسكار دي لا رينتا وتصميمه لفستان الماكسي

أصبح فستان ماكسي جزءًا مهمًا في خزانة الملابس النسائية ، وهو لم يأتي من قبيل الصدفة ، ففي عام 1960 ، انطلق أوسكار دي لا رنتا لتصميم شيء من شأنه أن يشرف كاحلي النساء الأنيقات في جميع أنحاء العالم، وقد نجح في سعيه ، فبحلول عام 1968 كانت صحيفة نيويورك تايمز تمتدح تصميمه والملايين يرتدونه ، على سبيل المثال ، قام مصممون مثل YSL و Dior بجعل الثوب الفضفاضي نوعًا من الوباء في ازياء السبعينيات.

اختفاء الماكسي من عالم الموضة

بحلول الثمانينيات من القرن الماضي ، انتهت موضة فستان ماكسي ، حيث طغت في ذلك الوقت أنواع أخرى من الموضة مثل موضة منصات الكتف والبلاي سوت، أما خلال التسعينات ، فلم يتريك ستايل الغرنج والتنانير القصيرة مكانًا للأناقة غير الرسمية للماكسي.

عودة موضة الماكسي بالسنوات الأخيرة

لحسن الحظ ، في السنوات الأخيرة عادت موضة فساتين الماكسي من جديد، حيث قدمت كيت موس ، أمام الجميع في عالم الموضة ، كلمة في حفل زفاف لورين وودز في عام 2008 أثناء ارتداءها لفستان الماسكي ، ومن ثم أعلنت المجلات في كل مكان عن عودة الماكسي للموضة مرة أخرى .

عندما عادت الماكسي إلى عالم الأزياء لأول مرة في عام 2008 ، كان مظهرهم يختلف كثيرًا عن مظهر الستينيات، حيث تم عمل قطع بسيط بهم من ناحية الكاحل ، مع المضي قدمًا إلى اليوم ، أصبح فستان ماكسي فستانًا مناسبًا للمرأة في جميع أنحاء العالم .

انتشار موضة فساتين الماكسي

منذ عام 2010 فصاعدًا ، أصبحت فساتين ماكسي الحديثة أكثر شيوعًا ، وصارت منتشرة في المتاجر في كل مكان بشكلها الشائع حيث يصل الهيملاين إلى الأرض، ولحسن الحظ بالنسبة للنساء من جميع الفئات الاجتماعية والثقافية ، كانت فساتين الماكسي تملأ الرفوف بشكل كبير في كل مكان ، وليس فقط متاجر راقية مثل ؛ YSL و Dior.

سواء كنت تبحثين عن شيء ما لحضور حفلة ما ، أو تريدين الحصول على مظهر أنيق أو مجرد تحاولين الهروب من الحرارة بينما تظلين تمتلكين مظهرًا أنيقًا ، فلا يوجد ما ينكر أن العدد الهائل من النساء في جميع أنحاء العالم يختارون ارتداء فستان ماكسي.

من المذهل الاعتقاد بأن هذا النمط من اللباس لم يضفي علينا إلا القليل من العقود القليلة الماضية ، فمن البداية إلى أن بدأ ظهوره في باريس إلى ظهوره  في المهرجانات الموسيقية التي لا تعد ولا تحصى حتى الآن ، أصبح فستان ماكسى بلا أدنى شك قطعة ملابس مهمة يجب على كل النساء امتلاكها .

فساتين ماكسي 2019

فستان Sleeper

Sleeper لديها مجموعة كاملة من فساتين الكتان المريحة ، والتي تعتبر مثالية لقضاء العطلات.

فستان Acne Studios

فستان قصير بسيط  وأنيق سترتديه لسنوات ، وهو يمكن ارتداؤه بالعديد من المناسبات المختلفة .

فستان Uterqüe

وهو فستان متميز وأنيق يمكن ارتداؤه مع حذاء كعب القطة والذهاب به إلى العمل أو قضاء عطلة الأسبوع به .

فستان Zara

يتميز هذا الفستان ببساطته وأناقته وهو ملئ بالأزهار الجميلة التي تضفي جمالاً للفستان.

فستان Luisa Beccaria

وهو فستان بسيط ذو تصميم جذاب وأنيق يصلح للمناسبات كما أنه ذو قماشة صيفية جميلة .

فستان Mango

يتميز هذا الفستان بتصميمه البسيط والأنيق وهو يمكن ارتداؤه بالمناسبات ومناسب لحرارة الصيف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *