كيف احمل العاب على الكمبيوتر

كان من الصعب قديمًا الحصول على العاب الكمبيوتر أما اليوم فقد سهل الإنترنت ذلك ،حيث يمكنك اليوم تحميل الألعاب على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك مجانا ودون الحاجة إلى الذهاب في أي مكان للحصول علي الألعاب، حيث يعمل مطورو الألعاب على رفع ألعابهم على الإنترنت من خلال مواقع الألعاب المختلفة مثل مواقع العاب ذكاء ومواقع الألعاب الأون لاين وغيرها .

طريقة تحميل العاب على الكمبيوتر

الطريقة القانونية لتحميل الألعاب

1- ابحث في جوجل عن اسم اللعبة التي تريدها، ثم ابحث في اقتراحات جوجل على جملة “Download game” أو تحميل اللعبة.
2- ستظهر اقتراحات اللعبة في قسم النتائج، ويمكنك شراء اللعبة منها مباشرة وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر .
3- اضغط على رابط اللعبة ثم اختر تحميل اللعبة ثم موافق .
4- عندما تختار موافق وتحمل اللعبة ينقلك الرابط مباشرة إلى رابط أخر بألعاب أخرى من ألعاب الفيديو .
5- يمكنك اختيار ألعاب أخرى وتحميلها .

ولكن إذا قمت بالبحث عن اسم اللعبة ولم تظهر في النتائج، يمكن أن يكون ذلك بسبب أن اللعبة غير متاحة على شبكات الإنترنت بشكل قانوني، ويُنصح دائما بمحاولة إيجاد الموقع المباشر للعبة لضمان تنزيل اللعبة بدقة عالية، وأيضا لكي تحافظ على جهاز الكمبيوتر من خطر القرصنة .

متطلبات اللعبة

يجب أولا أن تقارن بين جهازك الكمبيوتر ومتطلبات اللعبة التي تريد تحميلها ، فبعض الألعاب لا يمكن تشغيلها على جهاز كمبيوتر ، ولذلك لابد من معرفة متطلبات ومواصفات اللعبة ومواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك ليتم تثبيت اللعبة بشكل أكثر سهولة وأمان .

الألعاب عبر الإنترنت

توفر شبكة الإنترنت اليوم إمكانية ممارسة الألعاب دون تحميل على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، حيث تسمى هذه الألعاب ” ألعاب أون لاين “، ويتم فيها الدخول إلى مواقع معينة متخصصة في عرض هذه الألعاب، واختيار لعبتك المفضلة التي تريد تجربتها، واللعب من خلال الاتصال بالإنترنت فقط بطريقة مباشرة على المتصفح ولا يوجد سبب أو داعي لتحميلها على جهازك الكمبيوتر ، ولكن يجب أن يتحقق المستخدم من نقطتان في غاية الأهمية، أولا أن سرعة الإنترنت لدية هي سرعة كافية للقيام باللعب عبر الإنترنت، ويمكن قياس سرعة الانترنت  لمعرفة إمكانية اللعب من عدمه ، وثانيا أن جهاز الكمبيوتر يدعم اللعبة ومتطلباته تتوافق مع متطلبات اللعبة .

طريقة معرفة مواصفات الكمبيوتر

يمكن معرفة مواصفات الكمبيوتر التي تتناسب مع الألعاب التي تريد تحميلها ببعض الخطوات البسيطة، وهذه الخطوات هي ما يلي :

1- قم بالنقر باستخدام زر الفأرة الأيمن على “My Computer” .
2-من القائمة التي ستظهر على الشاشة اختر “Properties” أو الخصائص  .
3- ويمكن معرفة الإصدار الذي يعمل به جهازك الكمبيوتر وحجم ذاكرة الوصول وغيرها، وذلك عن طريق قائمة الخصائص .

طريقة استخدام برامج تورنت لتحميل الألعاب

تعتبر برامج تورنت برامج غير قانونية، وهي عبارة عن  نظام يجعلك تقوم بتحميل أي ملف تريده على سبيل المثال ” العاب تنمية الذكاء  ” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن بشرط أن تجد شخص يستضيفها على جهازه، هناك كثير من البلدان تعتبر مواقع تورنت عمل غير قانونية وأن التحميل من خلاله يعتر جريمة غير قانونية إن لم تحصل على إذن المطور الخاص للعبة.

ومن الممكن أن تعرض جهازك الكمبيوتر إلى الإصابة بالفيروسات، وقبل استخدام برامج تورنت ستحتاج إلى معرفة ما إذا كان جهازك قادر على تشغيل اللعبة أم لا، ولتحميل اللعبة عن طريق برامج تورنت اتبع الخطوات التالية :

1- تحميل برامج تورنت “عميل تورنت”، وهي عبارة عن ملفات معينة تقوم بتحويل ملفات تورنت إلى ملفات يمكن استخدامها على الجهاز الخاص بك، وهناك أيضا برامج تورنت قانونية يمكنك البحث عنها وتنزيلها ومن هذه البرامج “يو تورنت، وبت تورنت” .

2- يمكنك الحصول على ملفات تورنت الخاصة بالألعاب عن طريق البحث باسم اللعبة + Torrent .

3- يجب الانتباه إلى عدم تقديم أي معلومات شخصية عنك مقابل تحميل برامج تورنت مثل ( اسمك، رقم الهاتف، العنوان الخاص بك، عنوان البريد الإلكتروني) .

4- برامج تورنت تحتوي على إعلانات كثيرة، تأكد من عدم الضغط عليها عند الظهور واكتفي بأغلاقها لكي لا تمنعك من قراءة ما يوجد في الصفحة .

5- يجب عليك مغادرة الموقع فورا إذا شككت بأن هناك خطر ما، مثل الهاكرز أو أن الموقع يصر علي طلب معلومات شخصية عنك .

6- اطلع على المصدر، والمصدر عبارة عن كم من الأشخاص الذين قاموا بتنزيل ملف تورنت هذا، أي يعني المصدر هنا هو عدد زيارة الأشخاص الذين يثقون بالموقع، من المهم أيضا تفقد التعليقات لمعرفة ما إذا كان هناك ضرر حدث لأحد مثل الفيروسات أو الهاكرز .

7- بعد التأكد من أن الموقع صالح للتحميل وأنه ليس هناك أي عوامل خطر، قم بتنزيل اللعبة من خلال الرابط المغناطيسي، وهو أكثر الطرق أمانا لتنزيل لعبة من برامج تورنت، سوف تستغرق العملية وقتا طويلا لأن ملفات الألعاب تكون ذات مساحة كبيرة .

8- بعد التأكد من تنزيل اللعبة اذهب إلى ملف تثبيت اللعبة، ثم اتبع التعليمات .

9- قد يطلب منك تحديث اللعبة عند المرة الأولى التي تلعب، قم بعمل ريستارت لجهازك لحذف بعض الملفات المؤقتة، التي يحتاج لها في عملية التحديث .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *