افضل الاماكن السياحية في اقليم كتالونيا

عند الرغبة في السفر لقضاء الأجازات والمناسبات سواء الخاصة أو العامة يتبارى جميع الأشخاص في البحث عن أفضل الأماكن على مستوى العالم الممتلئة بالكثير من المزارات والمعالم السياحية الهامة التي تُساعدهم على قضاء أوقات طيبة وممتعة ، ومن أبرز الأماكن التي ذاع صيتها وتمكنت من أن تحتل مرتبة متقدمة في مصاف المناطق السياحية بالعالم هي كتالونيا أو كما يُطلق عليها اقليم كتالونيا  بعد انفصال كتالونيا في وقت سابق .

اقليم كتالونيا

إن إقليم كتالونيا هو واحدًا من أهم الأقاليم الأسبانية التي تحمل طابعًا خاصًا يميزها عن باقي أقاليم أسبانيا وهذا ما جعل فكرة الاستقلال تترسخ في أذهان أهل هذا الإقليم ويتضح ذلك في اعتزازهم بلغتهم الخاصة (اللغة الكتالونية ـ Catalan language) وهويتهم وثقافتهم التي تتخلف عن المألوف في أسبانيا .

وتعتبر كتالونيا منطقة صناعية واقتصادية هامة جدًا تحتوي على العديد من الأماكن الهامة أهمها بالطبع مدينة برشلونة ، وتقع كتالونيا في شمال شرق أسبانيا ويحدها مع جنوب فرنسا مجموعة جبال البرانس ، ويتمركز معظم السكان بها في العاصمة برشلونة .

السياحة في كتالونيا

تضم كتالونيا 4 مقاطعات رئيسية وكل مقاطعة تمتلئ بالعديد من المزارات السياحية الهامة، وهذه المقاطعات هي :

مقاطعة جرندة Girona

تقع هذه المقاطعة في المنطقة الشمالية الشرقية من كتالونيا ، وهي تضم عدد كبير من المنتجعات السياحية فائقة الجمال أشهرها بالطبع منتجع كاداكويس ومنتجع توسا دي مار ، إلى جانب الشواطئ المعلقة بها والتي تعد واحدة من أبرز المعالم النادرة والمميزة بها وهي تحمل اسم (كوستا برافا) .

كما أن جرندة تحتوي على عدد كبير من المحميات الطبيعية ومعظمها تتمركز في منطقة غاروتشا ومنطقة كاب دي كروز وغيرهم ، إلى جانب أن الجهة الشمالية لهذه المقاطعة تحتوي على جبال البرانس مع احتوائها على الكثير من منتجعات التزحلق على الجليد .

ولا تخلو مقاطعة جرندة أيضًا من المعالم التاريخية الأثرية وأهمها متحف بورتييغا هاوس إلى جانب قلعة بوبول الشهيرة أيضًا فضلًا عن الكثير من الاثار التاريخية النادرة التي تكتظ بها .

مقاطعة لاردة Lleida

تُعتبر مقاطعة لاردة هي أكبر مقاطعة من حيث المساحة في إقليم كتالونيا وتقع في الجهة الشرقية من الإقليم ، وما يميز لاردة أنها تحتوي على بعض المزارات الدينية التي قد تم تصنيفها بواسطة هيئة اليونسكو كواحدة من أبرز التراثات العالمية وأهمها مجموعة من الكنائس الرومانية .

وهي تعتبر من أفضل المناطق التي يمكن لعشاق ممارسة الألعاب الرياضية وخصوصًا الخاصة بالجليد قضاء أوقات ممتعة بها ، كما أنها تضم الكثير من المناظر الطبيعية فائقة الجمال والخلابة التي تبهر الأنظار ولعل أشهرها بعض الحدائق مثل حديثة أيجويستورتيس وبعض المحميات الطبيعية أيضًا .

كما أنها تتميز من بين مقاطعات كتالونيا بأنها توفر طبيعة الحياة الريفية البسيطة إلى جانب انتشار بعض أماكن تقديم الطعام بها وجميعها أطعمة ذاتية المنشأ من داخل الإقليم وأشهرها الجبن وبعض الفواكه مثل الكمثرى وغيرهم .

مقاطعة برشلونة Barcelona

تعتبر برشلونة هي المقاطعة الأشهر على الإطلاق في إقليم كتالونيا وهي العاصمة أيضًا ، ومن المؤكد أن هذه المقاطعة تشغل عقل وفكر وتتردد كثيرًا على أسماع عشاق كرة القدم من مختلف بلدان العالم نظرًا إلى وجود عدد كبير من الأندية الرياضية المميزة أشهرها نادي برشلونة بالإضافة إلى أنها تضم أشهر ملاعب كرة القدم الذي يحمل اسم كامب نو .

أما من الناحية السياحية ؛ فإن مدينة برشلونة تضم العديد من الأعمال المعمارية الفريدة التي قد قام بها الفنان العالمي أنطونيو غاوي والتي قد تم تصنيفها أيضًا في منظمة اليونسكو ضمن أهم معالم التراث العالمي .

كما أنك من خلال زيارة مدينة برشلونة سوف تجد أنها ذات ساحل طويل جدًا يطل على البحر المتوسط فضلًا عن وجود مجموعة من أجمل المنتجعات السياحية وأشهرها منتجع كليلة ومنتجع سان بول دي مار وغيرهم ، بالإضافة إلى احتوائها على ما يقرب من 3 محميات طبيعية خلابة .

مقاطعة طراغونة Tarragona

أما المقاطعة الرابعة والأخيرة من إقليم كتالونيا فهي مقاطعة طراغونة وهي تقع في الجهة الجنوبية من الإقليم ، كما أنها تشتهر بامتلائها بالعديد من السواحل والشواطئ ذات درجة الجمال الفائقة إلى جانب أنها تحتوي على نهر إيبرو الذي يعتبر ثاني أطول نهر  بأسبانيا .

فضلًا عن أنها تحتوي على واحدًا من أبرز المواقع الأثرية العالمية الذي قد تم تصنيفه ضمن التراث العالمي باليونسكو ألا وهو موقع تاراكو وهي تضم كذلك العديد من الحدائق والمحميات الطبيعية وهي من المناطق التي تشع بالحيوية والحياة نظرًا إلى إقامة المهرجانات المتنوعة والمسلية بها طوال الوقت .
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *