ترتيب تصفيات كاس العالم اسيا 2022

بدأت تصفيات كأس العالم اسيا في السادس من يونيو للعام الجاري 2019، والتي ستستمر حتى السادس عشر من نوفمبر عام 2021، ويعد كل الأعضاء في الفيفا في اسيا مؤهلين للدخول في هذه التصفيات، حيث يبلغ عددهم 46، وسوف تحدد هذه التصفيات 4 أو 5 من الفرق الـ 46، لكي يلعبوا في نهائيات كأس العالم في قطر ، حيث أن المتاح 4 أو 5 بطاقات فقط ستتنافس عليها هذه الفرق الستة وأربعون للصعود لكأس العالم .

الفرق الآسيويةبتصفيات لكأس العالم

هناك 46 فريق من اسيا التحقوا بتصفيات كأس العالم هم :

إيران
اليابان
كوريا الجنوبية
أستراليا
قطر ” المضيف ”
الإمارات العربية المتحدة
السعودية
الصين
العراق
سوريا
لبنان
أوزبكستان
عمان
قيرغيزستان
الأردن
فيتنام
فلسطين
الهند
البحرين
تايلاند
طاجيكستان
كوريا الشمالية
الفلبين
تايبيه الصينية
تركمانستان
ميانمار
هونغ كونغ
اليمن
أفغانستان
المالديف
الكويت
إندونيسيا
نيبال
سنغافورة
ماليزيا
كمبوديا
ماكاو
لاوس
بوتان
منغوليا
غوام
بنغلاديش
بروناي
تيمور الشرقية
باكستان

جدول مواعيد مباريات كأس العالم اسيا

معلومات عن كأس العالم

بالرغم من قوة الدوريات العالمية الأوروبية والأسيوية فقد شاهدنا قوة ترتيب الدوري السعودي وكذلك الدوريات الأوربية التي يتألق فيها نجوم العالم ولكن لا يوجد شيء في كرة القدم يمكن مقارنته بكأس العالم، على الرغم من أن دوري أبطال أوروبا UEFA قد ينتج ألعابًا بنفس الجودة، إلا أنه لا يمكنه التغلب على الوضع المكتسب من التقليد القديم وحقيقة أن فريقًا واحدًا يمثل دولة واحدة، لا يمكن لأي حدث رياضي آخر أن يتنافس في أهميته، حيث وصل اخر كأس عالم FIFA إلى 3.2 مليار مشاهد تلفزيوني في جميع أنحاء العالم وشاهد مليار شخص اخر المباراة.

قبل افتتاح كأس العالم، أعطيت البطولة لكرة القدم التي نظمت كجزء من الألعاب الأولمبية الصيفية هيبة كبيرة، ولكن في عشرينيات القرن الماضي وواجهت اللعبة انتقالًا إلى الاحتراف الذي لم يكن متسقًا مع الروح الأولمبية، ولذلك وضعت الهيئة الحكومية، FIFA، خططًا لتنظيم كأس العالم، وتم إعلان قرارات ترتيب الإصدار الأول رسميًا في 26 مايو 1928.

بطولات كأس العالم

تم لعب كأس العالم الأول في أوروجواي ومنذ ذلك الحين تقام البطولة كل عام باستثناء فترة الحرب العالمية الثانية، منذ كأس العالم الرسمية الأولى عام 1930 ، ظل FIFA هو المنظم، ومع ذلك، كانت هناك بالفعل بطولات غير رسمية قبل كأس العالم FIFA في أواخر القرن التاسع عشر، في الوقت الذي لم يكن فيه سوى عدد قليل من الفرق الوطنية.

أقيم كأس العالم غير الرسمي قبل عام 1930 ، نظمه السير توماس ليبتون تروفي والذي أقيم في عامي 1909 و 1911، وفيما بعد ستكون مسابقات كرة القدم الأولمبية الصيفية علامة على أفضل الفرق الوطنية .

كأس العالم للنساء

يشارك 24 فريقًا حاليًا في كأس العالم للسيدات، في الجولة التمهيدية تتنافس الفرق الوطنية في المباريات التأهيلية لتكون مؤهلة للحصول على واحدة من 23 مكانًا متاحًا، وتكون الدولة المضيفة مؤهلة تلقائيًا للدخول، في مرحلة المجموعات، يتم تجميع الفرق في ست مجموعات من أربعة فرق لكل منها في بداية البطولة، بعد اللعب في مباريات ذهابًا وإيابًا، يتقدم أفضل فريقين في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة فرق في المركز الثالث إلى المجموعة الثانية التي تضم 16 فريقًا، والتي تلعب في جولات خروج المغلوب المتتالية للوصول إلى البطولة النهائية.

جدير بالذكر أنه قد شاهد أكثر من 750 مليون شخص حول العالم كأس العالم 2015، وقد كانت المباراة النهائية لكأس العالم 2015 هي أكثر أحداث كرة القدم مشاهدةً في تاريخ التلفزيون الأمريكي (رجالًا أو نساء) بحوالي 26.7 مليون مشاهد.

إحصائيات كأس العالم

 من 13 إلى 30 يوليو 1930 : استضافت أوروجواي كأس العالم الأول (رجال)، تنافس ثلاثة عشر فريقًا، وفازت أوروجواي بالبطولة لتهزم الأرجنتين، وكان فريق الولايات المتحدة الأمريكية يحتل المركز الثالث.

 1942 و 1946 : لم تقام بطولة الرجال بسبب الحرب العالمية الثانية، وتم استئناف اللعب في عام 1950.

من 16 إلى 30 نوفمبر 1991 : استضافت الصين أول كأس عالم للسيدات، كان يعرف في البداية باسم بطولة العالم لكرة القدم للسيدات في كأس العالم للسيدات، وقد هزم فريق الولايات المتحدة الأمريكية النرويج في المباراة النهائية.

 26 مايو 2003 : بسبب ظهور مرض السارس، أعلن FIFA أنه سينقل بطولة السيدات من الصين إلى الولايات المتحدة.

 2 ديسمبر 2010 : الإعلان عن العروض الفائزة في نهائيات كأس العالم 2018 و 2022 (رجال)، تم اختيار روسيا كضيفة لبطولة 2018، وتم اختيار قطر لعام 2022، وفازت على الولايات المتحدة واليابان وأستراليا.

 2013 : مع استعداد البرازيل لكأس العالم 2014، قتل ما لا يقل عن خمسة عمال في حوادث البناء في عام 2013، واشتبك الالاف من المتظاهرين مع الشرطة خلال أوائل الصيف، واستمرت الاضطرابات طوال العام الذي يسبق البطولة.

10 يناير 2017 : وافق مجلس FIFA على توسيع بطولة كأس العالم للرجال، وزيادة عدد الفرق من 32 إلى 48، وسيبدأ التنسيق الجديد في عام 2026.

 13 يونيو 2018 : فاز العرض المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة بالحق في استضافة كأس العالم 2026، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها ثلاث دول مضيفة كأس العالم.

14 مارس 2019 : توضح نتائج دراسة الجدوى إمكانية توسيع كأس العالم 2022 في قطر لزيادة التنسيق الحالي من 32 إلى 48 فريق، وقد وافقت هيئة إدارة كرة القدم العالمية بالفعل على أن بطولة 2026 التي ستنظمها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ستضم 48 فريقًا .

22 مايو 2019 : أعلن مجلس FIFA أن عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2022 سيظل عند 32.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *