افضل 10 انواع لـ ” شاي الماتشا ” من اي هيرب

الشاي الأخضر يُعد واحدًا من أفضل أنواع الشاي لما يتضمنه من عدد جمّ من الفوائد الصحية الهامة كما يوجد عدد كبير من أنواع الشاي الأخضر ومن أشهرها شاي الماتشا الياباني ذات الطعم المميز والذي قد أثبت مدى فاعليته في تعزيز صحة الجسم بشكل عام .

شاي الماتشا

شاي ماتشا هو أحد أهم أنواع الشاي الأخضر التي يتم زراعتها وإنتاجها في اليابان وكلمة “شاي الماتشا” في اللغة اليابانية تُعني “شاي القوة” وقد تم إطلاق هذا الاسم عليه نظرًا إلى أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة ذات التأثير الفعال في تعزيز قوة الجسم إلى جانب أنه خالي تمامًا من أي مكونات أو إضافات ضارة ، ويكتظ شاي الماتشا بالعديد من الفوائد الصحية  مثل فوائد الشاي الاخضر  بالضبط ومنها :

-يحتوي على بعض الأحماض الأمينية التي تعمل على ضبط تأثير مادة الكافيين في الدم وبالتالي فهو يُساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة .

-يحتوي شاي الماتشا أيضًا على عدد وافر من المواد المضادة الأكسدة وهي تعتبر نسبة مرتفعة جدًا عند مقارنتها مع النسبة الموجودة في الشاي العادي ، ومن أهمها مضاد الأكسدة “البوليفينول” الذي قد أشارت بعض الدراسات إلى دوره الهام في الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان .

-كما يعمل شاي الماتشا أيضًا على رفع معدل أيض الدهون داخل الجسم ومنع تراكم الخلايا الدهنية في أجزاء الجسم المختلفة ، فضلًا عن دوره في رفع معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي فهو من أهم وسائل التنحيف التي يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص أصحاب الوزن الزائد .

-كما قد أشارت بعض الدراسات أيضًا إلى احتواء هذا الشاي على بعض المواد التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الدم مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة الجهاز الدوري .

-كما يعمل شاي الماتشا كذلك على تعزيز صحة ونضارة الجلد والبشرة والشعر ويقي أيضًا من العديد من أمراض الفم واللثة والأسنان .

أنواع شاي الماتشا

ينقسم شاي الماتشا بشكل أساسي إلى نوعين أساسيين هما :

ماتشا احتفالي : وهو الذي يتم استخدامه بمفرده دون أي إضافات أخرى .
ماتشا كوكتيل : وهنا يتم إضافة المزيد من النكهات الأخرى إلى الشاي ويمكن استخدامه عند إعداد العصائر والمعجنات .

أنواع شاي الماتشا أي هيرب

يوجد عدد كبير من منتجات وأنواع شاي الماتشا الياباني المتوفرة على اي هيرب ، وأهمها ما يلي :

-مسحوق شاي الماتشا الأخضر: تم إنتاجه بواسطة California Gold Nutrition وكل كوب يحتوي على 10 سعرات حرارية فقط كما أنه خالي من الدهون والسكريات ويحتوي على أقل من 1 % ألياف غذائية .

-شاي سويت ماتشا Sweet Matcha : وهو يحتوي على 50 سعر حراري إلى جانب احتوائه على 35 مجم صوديوم  و 12 جرام سكريات .

-شاي الماتشا بالكركم Turmeric Chili Matcha Green Tea : وهو يحتوي على شاي الماتشا العضوي الخالص إلى جانب بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد على التنحيف مثل مسحوق عشبة الهندباء والكركم والفلفل الأسود وعشبة القراص .

-شاي ماتشا سوبر جرين Matcha Super Green : وهو يحتوي على شاي الماتشا النقي فقط .

-منتج شاي ماتشا جرين تي بودر Matcha, Green Tea Powder : وهو يحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين تعادل من 50 إلى 60 مجم تقريبًا .

-شاي بريميوم ماشتا Premium Matcha Green Tea

-منتج شاي ماتشا Matcha Travel packs : وهو متوفر في شكل أكياس تحتوي على مسحوق الشاي ، وكل كيس يحتوي على 5 سعر حراري ، 1 جرام سكريات ، 50 مجم صوديوم ، 10 % فيتامين أ ، 6 % فيتامين ج ، 2 % من عنصري الكالسيوم والحديد .

-منتج الماتشا لاتيه  Matcha Latte Drink Mix : يحتوي هذا المنتج على 15 سعر حراري ،  90 مجم صوديوم ، 170 مجم بوتاسيوم ، 11 جرام سكريات إلى جانب احتوائه على نسبة من عنصر الكالسيوم وفيتامين ج .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *