مكونات مكمل اوكتاترون – Octatron ولماذا يستعمل

ماهو اوكتاترون

اوكتاترون Octatron من الـ مكملات غذائية تمنح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها من فيتامينات ومعادن، وأنتجته شركة بيوترون / مالتفارما (Biotron/Multpharma)، ويأتي على هيئة كبسولات .

مكونات اوكتاترون

وتحتوي كل كبسولة اوكتاترون على المكونات الآتية :

  • زنك 11 مجم (Zinc 11 mg)
  • سلينيوم 55 مكجم ((Selenium 55 mcg
  • موليبدينوم 45 مكجم (Molybdenum 45 mcg)
  • بيوتين 10 مكجم ((Biotin vitamin B7 10 mcg
  • بيوفلافينويد 100 مكجم ((Bioflavonoids 100 mcg
  • فيتامين هـ 15 وحدة دولية (Vitamin E 15 I.U)
  • فيتامين أ 300 وحدة دولية ((Vitamin A 300 I.U
  • فيتامين ج 90 مجم (Vitamin C 90 mg)

فوائد Octatron

فالزنك مهم جدا لجسم الإنسان ويعمل على نمو الأعضاء الجسدية، ويحفزعلى إنتاج الإنزيمات في الجسم، ويساعد هرمون الانسولين على حرق الكربوهيدرات بصورة طبيعية، ويساعد على إنتاج البروتين في الخلايا، ويعزز جهاز المناعة ويحفز على إنتاج كرات الدم البيضاء ومقاومة الميكروبات، وينظم هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) فيساعد على بناء العضلات، كما أنه يغذي البشرة ويعالج تساقط الشعر.

أما السلينيوم فمن المعادن الأساسية والضرورية لإتمام الوظائف الحيوية في الجسم، فينظم هرمونات الغدة الدرقية المسئولة عن عملية الأيض، ويعزز مناعة الجسم، ويعمل كمضاد للأكسدة فيكافح الشيخوخة، وله دور في منع تساقط الشعر.

والموليبدينوم  من المغذيات الأساسية لجسم الإنسان ولا يستطيع تخليقة ويحصل عليه من الخارج عن طريق الأطعمة التي تحتوي على الموليبدينوم أو من خلال المكملات الغذائية مثل اوكتاترون، ويحتاج الجسم إلى كميات صغيرة تساعد على إنتاج الطاقة وزيادة النشاط والحيوية، كما أنه يعزز البشرة ويزيد من نضارتها، وأيضا وجود الموليبدينوم في الجسم يساعد على الاستفادة من فيتامين ج.

والبيوتين مفيد لعلاج الأنيميا حيث يساعد على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم ويعمل على زيادة الأحماض الأمنية ويساعد على نمو الخلايا، وله دور مهم وفعال في علاج مشاكل الشعر والبشرة.

والبيوفلافينويد من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم ويعمل على تحسين الصحة العامة للجسم وزيادة الطاقة والنشاط، كما أنه يساعد على الاستفادة الكاملة من فيتامين ج في الجسم بنسبه 100%

ويمد اوكتاترون الجسم بمجموعة من الفيتامينات الأساسية ومنها فيتامين هـ، وفيتامين أ، وفيتامين ج

فتحمي الجسم من المواد المؤكسدة وتقوي جهاز المناعة وتحافظ على صحة البشرة والشعر.

طريقة استعمال اوكتاترون

وتناول كبسولة واحدة يوميا من الاوكتاترون يمد الجسم بالعناصر والفيتامينات اللازمة من أجل الصحة العامة، وزيادة النشاط البدني والذهني، وتقوية جهاز المناعة، ومقاومة أمراض القلب والكبد والسكر، ويحمي الجسم من الأورام السرطانية، ويعمل على زيادة نمو الخلايا والكتلة العضلية في الجسم، ويعالج مشاكل العقم لدى الرجال والنساء، ويحافظ على الجلد والبشرة والشعر.

ويتم العلاج تحت إشراف الطبيب ومن الممكن زيادة الجرعة إلى كبسولتين يوميا حسب الحالة الصحية للمريض، ويفضل  تناوله بعد الأكل لتجنب حدوث الغثيان والقيء وقرحة المعدة.

وينصح باستخدام اوكتاترون أثناء فترة الحمل والرضاعة حيث يعتبر من أفضل المكونات الغذائية وتعوض الجسم أثناء فترة الحمل والرضاعة بالفيتامينات والمعادن اللازمة من أجل سلامة وصحة  الأم والجنين، كما أنه آمن ولا يسبب أي آثار جانبية.

 

ويجب إتباع نظام غذائي صحي دائما مع تناول اوكتاترون ومنها:

  • الإهتمام بالصحة العامة والنوم الكافي وممارسة الرياضة بانتظام
  • تناول الوجبات الأساسية يوميا الفطار والغداء والعشاء والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وشرب العصائر الطازجة والغنية بالفيتامينات والمعادن
  • شرب الكثير من المياه يوميا
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة
  • التوقف عن التدخين
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

مشاري الحربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *