طريقة عمل الهلابينو لجميع انواع المخللات

تعتبر المخللات محلية الصنع هي واحدة من تلك العناصر السحرية الموجودة في الثلاجة ، ولا يقتصر الأمر على تقليل هدر الطعام عن طريق الحفاظ على الخضروات المفضلة لديك للاستمتاع بها في وقت لاحق ، ولكن أيضًا تعتبر المخللات شيئًا جميلًا بحد ذاته ، حيث يمكن عمل المخللات الحلوة واللذيذة والمنعشة والحارة وغيرها من الأنواع التي لا حصر لها .

كيفية صُنع المخللات

إن المخللات التي تُصنع في المنزل أسهل في صنعها مما تعتقد ، فقط كل ما تحتاجه هو الفاكهة أو الخضار والماء أو الخل والسكر والملح وبعض التوابل ، وللحفاظ على المخللات لفترات طويلة من الزمن يمكنك طبخها في الماء المغلي ، وهو ما يسمى التعليب في حمام مائي ، وعادةً يتم تخطى هذه الخطوة لأنها لا تدوم أبدًا أكثر من شهر في الثلاجة .

قبل أن ننتقل إلى أي النكهات التي نضيفها إلى المخللات ، دعونا نتعرف على ملامح النكهات للأنواع الأساسية الثلاثة من المخللات وهي المخللات المخللة ، ومخللات الخل والمخللات المخمرة .

مخللات المحلول الملحي

تستخدم هذه المخللات الماء والملح لعلاج الخضروات والحفاظ عليها ، ويمكن تحويلها إلى مخللات لذيذة أو حلوة ، اعتمادًا على كمية الملح والسكر المضافة ، حيث أنه لا يوجد أي خل لذلك ينقصهم النكهة الملموسة للمخللات الموجودة في محلات البقالة .

مخللات الخل

عندما يُفكر معظم الناس في المخللات ، فإنهم يتخيلون النكهة الحمضية لمخللات الخل ، حيث يتم الحفاظ على الفاكهة أو الخضار في الخل ، وغالبًا ما يكون خل التفاح أو الخل الأبيض ، وهذه المخللات متعددة الاستخدامات للغاية لأنه يمكن استخدام أي خل .

مخللات مُخمرة

هذا النوع يعتمد على عملية التخمير ، حيث تنقع الخضار في محلول ملحي ومائي ، وعندما تُترك في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام ، تخلق بكتيريا مفيد تحافظ على الخضار .

هذه العملية تعطي المخلل نكهة حمضية قليلاً ، وقد تكون معتادًا على استخدام هذه الطريقة في صنع مخلل الملفوف ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لصنع المخللات الحامضة والمخللات المخمرة .

النكهات المختلفة للمخلل

بعد أن أصبحت محترفًا وتعرف كل شيء عن كيفية صنع المخللات في المنزل ، دعنا نتحدث عن النكهات المختلفة التي يمكن استخدامها لتحسين مذاق المخلل .

نكهة الثوم والشبت

مخللات الشبت كلاسيكية ، لكن من الممكن إضافة نكهة الثوم الحارة واللاذعة ، ويمكن استخدام الشبت الطازج أو بذور الشبت لتحقيق تلك النكهة الشهيرة للشبت ، مع أكبر عدد ممكن من فصوص الثوم الطازجة .

نكهة الفلفل الحار

يمكن إضافة الكثير من النكهات عن طريق أصناف مختلفة من الفلفل ، إن الفلفل الأسود حار ولاذع وذات رائحة جميلة ، في حين أن الفلفل الأبيض ترابي وساخن دون أي نفع ، كما أن الفلفل الأخضر عطري ومنعش مع حرارة معتدلة .

نكهة الهلابينو لجميع أنواع المخللات

تُعد نكهة الهلابينو من أحد النكهات الاكثر انتشاراً في العالم كله ، وتمتاز هذه النكهة بالطعم الحار واللاذع لقرون الفلفل الخضراء ، ومن فوائد الهلابينو المساعدة في إنقاص الوزن لذلك فهو من النكهات المحببة بالنسبة للكثيرين ، ويمكن إعداد طريقة نكهة الهلابينو للمخللات بسهولة جداً ، فهي لا تستغرق وقت طويل لتحضيرها .

المقادير اللازمة لعمل المخللات بنكهة الهلابينو

-قرون الفلفل الأخضر مقطعة إلى شرائح

-2 فص ثوم مهروس و 2 فص ثوم سليم

-ملح حسب الرغبة

-2 ملعقة سكر أبيض مطحون

-كوب ماء

-كوب خل

-الخضار المراد تخليله سواء خيار ، فلفل أو أي نوع أخر من الخضار المراد تخليله .

طريقة عمل المخللات بنكهة الهلابينو

يتم إحضار إناء كبير ، ثم وضعه على نار هادئة ووضع الماء والخل والثوم والسكر ، بعد ذلك يتم وضع قرون الفلفل الأخضر المقطعة إلى شرائح مع المزيج السابق ، وبعد التقليب يتم وضع الخضار المراد تخليله معهم على النار ، ثم بعد ذلك يتم وضع الخليط كله في إناء زجاجي ذو غطاء محكم ووضعه في الثلاجة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *