طريقة تخليل الفجل بالصور

- -

المخلل من المقبلات التي لا غنى عنها مع أي وجبة و التي تساهم في فتح الشهية ، و يمكنك الإستغناء عن شراء المخلل الجاهز و تحضير و صنع المخلل بنفسك في المنزل، و نتعلم سويا في هذا الموضوع طريقة تخليل الفجل بالصور كما نتعرف على الفوائد المدهشة التي يحملها مخلل الفجل.

تخليل الفجل الأحمر

– عليك اقتناء بعض المقادير اللازمة من أجل تخليل الفجل و هي حزمة من الفجل الأحمر، ملعقتين كبار من الخل الأبيض أي ما يعادل 30 مل ، 4 معالق كبار من الملح أي ما يعادل 52 جرام ، كوب واحد من الماء يعادل 240 مل ، ملعقة كبيرة من حبوب الكمون ، عدد 4 فص من فصوص الثوم ، عدد 4 حبات من الفلفل الحار ، عدد 4 ورقات من ورق اللورا ، مقدار ملعقتين كبار من زيت الزيتون أي ما يعادل 30 مل مثل الخل.

– بعد تجهيز المقادير اللازمة، عليك غسل الفجل الأحمر جيدا، ثم تنظيف الحزمة عن طريق الكشط بإستخدام السكين، ثم وضع الحزمة تحت الماء الجاري للتأكد من إزالة كافة الشوائب العالقة.

– نتبع طريقة تخليل الفجل بالصور بتقطيع كل حبة من حبات الفجل إلى قطع مناسبة وفقا لحجم حبة الفجل، يمكنك تقطيع الحبة إلى جزئين أو أربعة أجزاء.

– نتبع التحضير بإختيار برطمان مناسب، و نضع داخل البرطمان طبقة من حبات الفجل المقطعة ثم طبقة من حبوب الكمون و ورق اللورا والفلفل الحار وفصوص الثوم.

– أخيرا نسكب في البرطمان بعد ترتيب الطبقات زيت الزيتون ، ثم نسكب الخل و الملح و الماء أيضا حتى تمتلأ كافة الفراغات داخل البرطمان، ثم نكبس البرطمان جيدا ونحكم إغلاقه تماما.

– يصبح مخلل الفجل الأحمر جاهز للتناول، بعد ترك برطمان الفجل للتخليل في الثلاجة مدة تتراوح من أسبوع إلى شهر.

– من الأسرار التي تؤدي إلى تجهيز مخلل جيد مثل المطاعم، إذابة الملح في الماء قبل إضافتهم إلى برطمان مخلل الفجل، والتأكد من ملأ الفراغات، وأيضا عدم فتح البرطمان قبل مرور أسبوع من يوم التخليل.

مخلل الفجل الأصفر

– الفجل الأصفر أو الفجل الكوري، يمكنك تخليله في المنزل عبر تجهيز المقادير التالية، كيلو من الفجل الكوري، ملعقة كبيرة من السكر وأيضا من الملح، عدد 5 فص من فصوص الثوم، جنزبيل ويفضل الطازج، بصل أخضر، 5 معالق من صوص السمك، نصف كوب من الشطة الكورية، نصف كوب من عصير فاكهة الكمثرى، سمسم.

– والآن بعد أن أصبحت المقادير جاهزة لديك، عليك غسل الفجل وتقطيع حبات الفجل إلى مكعبات، ثم أضيفي له الملح والسكر، ويترك فترة حتى يطرد الماء منه تماما ثم يتم تصفيته جيدا.

– نتبع تخليل الفجل الكوري بتقطيع كل من الزنجبيل الطازج والبصل الأخضر وفصوص الثوم، وتجهيز خليط من صوص السمك والشطة الكوري وعصير الكمثرى وأيضا السمسم، ثم نضيف الزنجبيل المقطع والبصل المقطع والثوم إلى هذا الخليط.

– أخيرا نقوم بإضافة الخليط إلى الفجل ونخلط الفجل مع الخليط بشكل جيد، ثم يقدم باردا.

فوائد مخلل الفجل

– بعد التعرف على طريقة تخليل الفجل بالصور، نستعرض فوائد هذا المخلل، والتي تتلخص في أن مخلل الفجل يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في طرد السموم تماما من الجسم وبالتالي يعزز من مناعة الجسم، وأيضا يقوم بمعالجة التهاب الحلق.

– أيضا يمكنك تناول الفجل من أجل تنظيم مستوى الضغط في الدم، وأيضا من أجل تنظيم ضربات القلب.

– أخيرا الفجل يساعد المرأة الحامل والأشخاص الذين يعانون من البواسير في الوقاية من حدوث الإمساك وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *