قصة مملكة اوركيديا الحقيقية

اوركيديا هو مسلسل تاريخي سوري تم عرضه في رمضان 1438 هـ والموافق2017م وتم الإخراج على يد حاتم علي وهو إنتاج إيبلا الدولية للانتاج السينمائي والتلفزيوني ، يعتبر العمل ذو خيال زماني ومكاني افتراضيين ، وهو يعالج قصص تتضمن أحداث مختلفة لحروب الممالك وأطماعها الخاصة بالحكم والنفوذ ومشكلات الثأر والاجتياح وعمليات الهروب ومحاولات الكر والفر بمراكز السلطة ومؤامرات اختراقها ، والنزاعات مع كل من الداخل والخارج .

قصة مسلسل اوركيديا

تدور أحداث المسلسل المؤلف من ثلاثين حلقة حول شخصية “عتبة بن الأكثم” باسل خياط الذي فر مع أخته “رملة” التي تلعب دورها إيميه صياح ووالدتهما متجهين إلى ملك سامارا “إنمار” جمال سليمان، بعد أن اجتاح ملك أشوريا “الجنابي” الذي يمثله الممثل سامر المصري مملكتهم التي تسمى أوركيديا قاتلاً بذلك الوالد الملك، لتبدأ رحلة الثأر ولاستعادة حكم والده.

تعتبر قصة المسلسل من قصص قبل النوم المسلية للأطفال لكن يجب مراعاة كافة حقوق الطفل أثناء العرض والإلقاء لكي نتجنب أي تأثير سلبي على شخصية الطفل ينتج من تأثر الطفل بشخصيات القصة.

أبطال مسلسل اوركيديا

-باسل خياط: ملك أوركيديا عتبة
-جمال سليمان :ملك سامارا أنمار
-سامر المصري : ملك آشوريا الجنابي
-إيميه صياح : رملة بنت الأكثم
-يارا صبري : الملكة الفارعة
-عابد فهد : سيف العز نائب الملك الجنابي
-سلوم حداد : براء الحكيم
-سلافة معمار :الملكة الخاتون
-مي سكاف: العرافة الكاف
-قيس الشيخ نجيب : الأمير نامق
-معتصم النهار : الأمير ظافر
-واحة الراهب : الملكة بادية
-سامر إسماعيل : وائل
-إياد أبو الشامات : رشيد
-يحيى هاشم : الأمير فاتك
-نورا العايق الأميرة ليلى
-أسماء قرطبي : الأميرة عاتكة
-نور أحمد : الجارية لبيبة
-ريم معروف : الجارية ماريا
-ربى الحلبي : الجارية بنان
-مارغو حداد : سارة
-رشا بن معاوية : الجارية براءة
-ريم نصر الدين

هل مسلسل اوركيديا مقتبس من مسلسل Game of Thrones ؟

ضجت المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي بخبر يفيد بأن المسلسل العربي اوركيديا مقتبس من مسلسل Game of Thrones

ليتم التوضيح بعد ذلك من قبل فريق العمل بأن المسلسل يروي فقصة خيالية تاريخية عن صراع الملوك وهو ليس قصة مشابهة لمسلسل صراع العروش فهو لا يضم تنانين ولن يوجد به جدار.

يتناول المسلسل السوري “اوركيديا” قصة الفكر الانتحاري والطريقة الخاصة بالشباب لتنفيذه، وطبيعة تلك الثقافة وكل من الأجواء والبيئة التي خلالها إقناع الشاب للإقدام لإنهاء حياته بيده من خلال رفض الغريزة الخاصة بالبقاء.

تصريح كاتب سيناريو مسلسل اوركيديا

ويقول كاتب السيناريو عن مسلسله: “سيطرح العمل على مستوى الأزياء والديكور طابع المرحلة السلجوقية، إلا أنه متخيّل تاريخي، لكن أهميته تأتي من بنيته كما في حكايات الجدات، وتقوم القصة بشكل مقتضب على سيطرة الملك الجنابي ملك مملكة آشوريا على مملكة أوركيديا ، وقتل ملكها ، لتلجأ زوجته بطفليها عتبة بن الأكثم ورملة بنت الأكثم إلى مملكة سامارا ويعيشون في كنف الملك آلمار”.

ويضيف: “يشب عتبة ، يسعى لاستعادة مملكة أبيه، لكنه يواجه مصاعب كبرى في ذلك”، ويضيف العودة “من جانب آخر ، يعرف عتبة من إحدى عرافات سامارا أنه سيقتل على يد الابن الذي ستلده شقيقته رملة ليسعي جاهداً لمنع أخته من الزواج أو الاتصال بأي رجل في محاولة لمعاندة القدر، فهل سينجح في ذلك؟؟ هذا ما ستؤكده أو تنفيه، حلقات مسلسل أوركيديا الثلاثين”.

وقال نزيه علي المنسق الإعلامي للمسلسل: “من المقرر بدء تصوير أحداث المسلسل الذي يناقش قضايا الصراع بين عدد من الملوك بداية شهر فبراير المقبل في الإمارات ورومانيا لأنها تضم مجموعة من الأماكن التي تتناسب مع طبيعة التصوير”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *