وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة

تفتيح البشرة حلم كل فتاة تسعى إلى الأناقة والجمال، فالحصول على بشرة متوهجة ومتألقة خالية من العيوب هو الغاية التي تسعى إليها كل فتاة، وخاصة في المناسبات، كي لا تشعر المرأة بأي نوع من الإحراج أو عدم الثقة بالنفس، وهناك العديد من الطرق والوصفات التي من شأنها العمل على تبييض الوجه ولكنها لا تكون جميعها فعالة مع كافة النساء، ولذلك لابد من التأكد من ملائمة الوصفة للبشرة للحصول على بشرة متألقة بعيدًا عن المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية.

أسباب تغير لون البشرة

تتعدد الأسباب وراء تغير لون البشرة والتي من بينها :

ـ التعرض للأتربة والغبار.

ـ التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.

ـ سوء التغذية.

ـ الإجهاد العقلي والنفسي.

وصفات تفتيح البشرة من أول مره

استخدام الوصفات الطبيعية له شأن كبير في علاج الكثير من الأمراض حيث أنه لا ضرر ولا خوف منه، لأنها منتجات خالية من المواد الكيميائية تمامًا، بالإضافة إلى أنها منتجات متوفرة في كافة البيوت، ومتاحة لدى الجميع وتعمل على حماية البشرة وتبييضها، ومن بين تلك الوصفات :

وصفة طحين الأرز والعسل

لتلك الوصفة دور فعال في تفتيح البشرة، وتتم عن طريق إضافة نصف معلقة من العسل ومعلقتين من دقيق الأرز إلى كوب من الماء، وخلط كافة المكونات سويًا حتى يتشكل خليط متماسك، ثم القيام بتدليك البشرة بالخليط ويترك على الوجه لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعدها يغسل الوجه بالماء عن طريق حركات دائرية.

وصفة الزبادي والشوفان

تعمل على التخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا، وتفتيح البشرة، ويمكن استخدامها عن طريق خلط معلقة من الزبادي ومعلقة من طحين الشوفان مع معلقة من عصير الطماطم، ويتم تدليك البشرة بهذا الخليط وتركه حتى يجف لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على تنشيط الدورة الدموية، كما أن له دور فعال في إكساب البشرة لمعانًا ورونقًا، فيمكن تدليك البشرة بزيت اللوز يوميًا الحصول على نتيجة مضمونة، ويمكن نقع اللوز في الماء لمدة ليلة كاملة ويتم طحنه وإضافة زبدة الحليب إليه ليتكون خليط، ويتم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، ويشطف بالماء.

ماسك الحليب مع الدقيق

يستعمل هذا الخليط للبشرة الدهنية والعادية، ويعمل على تفتيح البشرة بصورة ملحوظة من أول مرة، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ثلاثة معالق من الدقيق مع كمية من الحليب وعصير ليمونة والخلط جيدًا، ليصبح الخليط ممتزجًا، ويوضع الخليط على البشرة وتترك لمدة ثلث ساعة ثم يزال بالماء الدافئ.

وصفة الحليب والعسل

للعسل الكثير من الفوائد للبشرة، وأيضًا الحليب، فعند استخدام العسل مع الحليب تتضاعف الفوائد التي تحصل عليها البشرة، وتحصل الفتاة على التفتيح الذي ترغب به، ويتم عن طريق مزج ملعقة من العسل مع ربع معلقة من الحليب ووضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة الأقل، وشطفه بالماء البارد.

استخدام الكركم

الكثير من الأفراد يجهلون فوائد الكركم في العلاجات الطبية والعناية بالبشرة ويقتصروا على استخدامه في الطبخ فقط، وهو يعمل على تبييض البشرة، ويتم عن طريق إضافة معلقتين من الحليب مع نصف معلقة من عصير الليمون ومعلقتين مع طحين الحمص ونصف معلقة من الكركم وخلط الخليط جيدًا، ثم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة وشطفه بالماء الدافئ.

أسباب اللجوء للوصفات لمعالجة البشرة

ـ تلجأ كافة الفتيات إلى استخدام الوصفات الطبيعية من أجل معالجة البشرة بسبب التعرض الكبير للشمس.

ـ تلجأ إليها الفتيات بسبب العوامل النفسية المحيطة بها والتي تؤثر على البشرة وتحتاج إلى العناية والرعاية لاستعادة رونقها.

ـ تلجأ الفتيات إلى استخدام الوصفات الطبيعية بسبب الاسمرار الذي يحدث للبشرة بسبب الكريمات والمراهم التي يتم استخدامها وتزيد من سمار البشرة ولا تعالجها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *