انجازات برناردو سيلفا

برناردو سيلفا واسمه الكامل برناردو موتا فيغا كارفالهو سيلفا لاعب كرة قدم برتغالي الجنسية يشغل مركز خط الوسط، يعد واحدا من أهم لاعبي الوسط وصناع اللعب في الوقت الحالي .

ولد في العاشر من آب ( أغسطس) عام 1994 في عاصمة البرتغال لشبونة وفيها نشأ .
أحب كرة القدم منذ الطفولة ، الأمر الذي جعله عائلته تسجله في أكاديمية نادي بنفيكا في العام 2002 ، حيث تدرج في فئات النادي السنية حتى وصل للفريق الرديف في العام 2013.

ولعبر برناردو سيلفا مع الفريق الرديف لبنفيكا حتى العام 2014 خاض خلالها 38 مباراة وسجل سبعة أهداف، في حين كانت له مشاركة وحيدة مع فريق الرجال لنادي بنفيكا .

لتتم إعارته في العام 2014 إلى نادي موناكو الفرنسي حيث خاض معه نصف موسم لعب فيه 15 مباراة وسجل هدفين، قبل أن يقوم النادي الفرنسي بشراء عقده كاملا في العام 2015.

مع موناكو عرف برناردو سيلفا التألق، حيث حقق مع الفريق الفرنسي لقب الدوري موسم 2016- 2017، وخاض مع الفريق 86 مباراة سجل خلالها 22 هدفا، كما أنها قام بصناعة عدد كبير من الأهداف لزملائه.

وساهم تألق برناردو سيلفا مع موناكو في لفت أنظار نادي مانشستر سيتي إليه، حيث انتقل اللاعب البرتغالي إلى الفريق الإنجليزي في العام 2017 في صفقة قدرت قيمتها ب50 مليون يورو.

مع مانشستر سيتي واصل برناردو سيلفا التألق تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، والذي اعتمد على اللاعب بشكل كبير في جميع الخطط التي يلعب بها.

ويعد سيلفا لاعبا لا بديل له في تشكيلة بيب، فهو القلب النابض لفريق مانشستر سيتي، حيث ساهمت تمريراته الذكية في فك شيفرات دفاعات الخصوم ، وساعدت زملائه على تحقيق الانتصارات .

يتميز أداء برناردو سيلفا بالهدوء، ويتمتع اللاعب بفكر كروي كبير حيث يستطيع كشف أنحاء الملعب بكل سهولة، وإيصال الكرات السهلة لزملائه.

انجازات برناردو سيلفا

وحتى الآن خاض برناردو مع السيتي 71 مباراة سجل خلالها 13 هدفا.
وحقق سيلفا مع مانشستر سيتي عددا كبيرا من الإنجازات والألقاب منها الدوري الإنجليزي مرتين، كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة مرتين، بالإضافة إلى درع الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة فقط.

أما مع المنتخب البرتغالي فقد حقق برناردو سيلفا بطولة أوروبا تحت 19 عاما في العام 2013، وبطولة أوروبا تحت 21 عاما في العام 2015، وحرمته الإصابة من اللعب بنهائيات يورو 2016 التي توج بها منتخب البرتغال.

ونال مع المنتخب برونزية كأس القارات 2017، وفي العام 2019 حقق سيلفا أول لقب مع منتخب بلاده عندما نجحت البرتغال بالفوز بلقب دوري الأمم الأوربية.

عدد مباريات برناردو سيلفا

وحتى الآن خاض برناردو مع البرتغال 37 مباراة سجل خلالها 3 أهداف .

هذه كانت أهم وأبرز المعلومات حول نجم مانشستر سيتي والمنتخب البرتغالي برناردو سيلفا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

مشاري الحربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *