اقوى الاندية الاوروبية

أقوى الأندية الأوربية وهي مجموعة الأندية التي تسيطر على البطولات المحلية والأوربية في القارة العجوز، وتحظى بشعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم.

وتعد مسابقة دوري أبطال أوروبا هي المعيار الذي يتم من خلالها تصنيف الأندية، فالأندية القوية هي التي استطاعت تحقيق لقب هذه المسابقة.

ويوجد هناك عدد كبير من الأندية القوية في دول الاتحاد الاوروبي ، ومن خلال سطور مقالنا هذا سوف نتعرف على أقوى الأندية الأوربية.

اقوى نادي في اوروبا

نادي ريال مدريد الإسباني

يعد نادي ريال مدريد أقوى الأندية الأوربية، تأسس هذا النادي في العام 1902، ويقع هذا النادي في العاصمة الإسبانية، ويطلق عليه لقب النادي الملكي، واستطاع الريال التربع على عرش القارة العجوز بعد تحقيق لثلاثة عشر لقبا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليكون صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة. ويتميز شعار ريال مدريد الالوان الزاهية .

نادي ميلان الإيطالي

يعد نادي ميلان من أقوى الأندية في أوروبا، تأسس الفريق في مدينة ميلانو الإيطالية عام 1899، ويطلق على الفريق لقب الشياطين، وعلى الرغم من التراجع الكبير الذي يعيشه الميلان منذ عدة سنوات إلا أنه لا يزال ثاني أكثر فريق حقق لقب دوري أبطال أوروبا، حيث حقق هذا اللقب سبع مرات آخرها كان عام 2007.

نادي ليفربول الإنجليزي

يعد نادي ليفربول الإنجليزي من أقوى الأندية الأوربية، تأسس هذا الفريق عام 1892، ويقع مقر النادي في مدينة ليفربول، واستطاع فريق ليفربول هذا العام الحصول على لقبه السادس في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليفك الشراكة بينه وبين فريقي برشلونة وبايرن ميونخ.

نادي برشلونة الإسباني

يعد هذا النادي من أقوى الأندية الأوربية، تأسس الفريق في مدينة برشلونة عاصمة إقليم كاتلونيا عام 1899، واشتهر الفريق بلقب البلوغرانا، وقدم الفريق خلال الفترة من 2009 وحتى 2015 كرة قدم اشتهرت بالتيكي تاكا حقق خلالها العديد من الألقاب، ويبلغ عدد ألقاب برشلونة في دوري أبطال أوروبا خمسة ألقاب. ويتميز شعار برشلونة بلون جذاب .

نادي بايرن ميونخ الألماني

يعد هذا النادي أقوى الأندية الألمانية والأوربية، تأسس الفريق في مدينة ميونخ عام 1900، واستطاع تحقيق العديد من الألقاب المحلية والأوربية من أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات.

نادي إنتر ميلان الإيطالي

يعد هذا النادي واحدا من أقوى الأندية في أوروبا، تأسس هذا الفريق في مدينة ميلانو عام 1908 بعد أن انشق عدد من اللاعبين عن فريق ميلان، يشتهر الفريق بلقب الثعابين، وحقق العديد من الألقاب من بينها لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

نادي مانشستر يونايتد

يعد هذا الفريق واحدا من أقوى الفرق الأوربية، تأسس هذه الفريق عام 1878 في مدينة مانشستر، وهو حامل الرقم القياسي بعدد التتويجات في الدوري الإنجليزي، واستطاع الشياطين الحمر تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

نادي جوفنتوس الإيطالي

يعد هذا النادي واحدا من أقوى الأندية الأوربية، تأسس الفريق في مدينة تورينو عام 1897، ويعد الفريق سيد الكرة الإيطالية لأنه صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإيطالي، وحقق اليوفي لقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

هذه كانت لمحة سريعة قدمناها لكم عن أهم وأقوى الأندية الأوربية، وفي الختام نرجو أن تنال هذه المعلومات رضاكم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

مشاري الحربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *