معلومات عن جامعة الحصن alhosn university

جامعة الحصن هي مؤسسة تعليمية تأسست عام 2005 وتقع في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، إنها جامعة منفصلة مع حرم جامعي منفصل للطلاب والطالبات، الجامعة معتمدة في أبوظبي ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة .

جامعة الحصن

جامعة الحصن هي مؤسسة تعليمية تأسست عام 2005 وتقع في أبو ظبي، إنها جامعة منفصلة مع حرم جامعي منفصل للطلاب والطالبات، ولديها طلاب من 41 جنسية مختلفة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من 33 دولة مختلفة، وتقدم جامعة الحصن 18 درجة جامعية و 11 درجة للماجستير والدكتوراه تحت ثلاث كليات : الأعمال والهندسة والفنون والعلوم الاجتماعية.

تقدم الجامعة برامج في مجالات الهندسة من مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) المعتمدة، وتقدم الشهادات الأكاديمية للطلاب الجامعيين في برامج مدتها أربع سنوات وتدرس باللغة الإنجليزية .

وجامعة الحصن هي عضو في رابطة الجامعات العربية، ويقع الحرم الجامعي للجامعة في أبو ظبي، وقد اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أولى برامج التعلم الأكاديمي والتي شملت : بكالوريوس في الهندسة الصناعية وإدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية، بعد ذلك بفترة وجيزة اعتمدوا البرامج الإضافية التالية : بكالوريوس في التخطيط الحضري وبكالوريوس في التربية (دراسات اللغة الإنجليزية والعربية والإسلامية)، بالإضافة إلى برنامج ماجستير إدارة الأعمال .

تاريخ جامعة الحصن

منذ نشأتها قدمت جامعة الحصن برامج مثيرة في مجموعة متنوعة من التخصصات ذات الطلب الكبير على الصعيدين الوطني والإقليمي والدولي، بعض هذه البرامج المقدمة على المستوى الجامعي في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية مثل بكالوريوس التخطيط الحضري والهندسة الصناعية وهندسة البرمجيات، تم تقديمها لأول مرة في هذه المنطقة .

في وقت لاحق، تم استحداث الهندسة المدنية والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، وكذلك دبلوم الدراسات العليا في هندسة البناء وبرامج الإدارة الهندسية حيز التنفيذ، أيضا في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية على مستوى الدراسات العليا، تقدم جامعة الحصن درجة الماجستير في هندسة المباني، وماجستير في الإدارة الهندسية، وتقدم الجامعة برامج مثل إدارة الأعمال وأنظمة المعلومات الإدارية .

أكبر جامعات الإمارات

جامعة أبو ظبي هي جامعة في الإمارات العربية المتحدة ولها فروع في أبو ظبي والعين ودبي، تأسست في عام 2003 بعد ثلاث سنوات من التخطيط من قبل صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وغيرهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفقا للجامعة تصور مؤسسوها أنها ستكون من بين الأفضل في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء العالم، وأكبر جامعة خاصة في الإمارات العربية المتحدة، وهي تقدم شهادات جامعية ودراسات عليا بناء على النموذج الأمريكي للتعليم العالي، ومؤسسها ورئيسها الحالي علي سعيد بن حرمل الظاهري .

حصلت كلية إدارة الأعمال على اعتماد AACSB في عام 2015 و EQUIS في عام 2017، وحصلت بعض برامج كلية الهندسة على اعتماد من ABET في عام 2015، وفي عام 2016 حصلت الجامعة على اعتماد من الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC) في الولايات المتحدة، دورة بكالوريوس الهندسة المعمارية في جامعة أبو ظبي، واعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA) في عام 2018، جامعة أبو ظبي شريك مع CIMA الذي تم اعتماده من خلال نظام CIMA للتعلم العالمي .

توفر جامعة أبو ظبي برامج الدراسة الجامعية والدراسات العليا، وتتكون من أربع كليات إلى جانب معهد اللغة الإنجليزية، ولديها حاليا 8000 طالب من 70 دولة، وبالنسبة لحرم العين فقد تم افتتاحه عام 2003 كواحد من أقدم الجامعات، وفي عام 2017 كان من المقرر افتتاح حرم جديد في العين بحلول سبتمبر 2019 بتكلفة 81 مليون دولار، وستضم التوسعات الجديدة 70 غرفة دراسية و 137 مكتبا، مما يوفر سعة لأكثر من 2500 طالب، أما حرم دبي فقد افتتح في مجمع دبي للمعرفة في عام 2017 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *