رابط نظام نور بالسجل المدني فقط

في الوقت الحالي يبحث الكثير من اولياء الامور عن رابط نظام نور بالسجل المدني فقط و ذلك من اجل التعرف على النتائج النهائية للطلاب في المدارس داخل المملكة ، يعتبر نظام نور هو احدث تطور صدر من وزارة التعليم في المملكة بهدف توفير الوقت و المجهود على الطلاب و اولياء الامور و كذلك المعلمين ، يعتبر نور هو نظام معلوماتي من الدرجة الاولى للمنظومة الدراسية بشكل شبه كامل .

كيفية الوصول الى رابط نظام نور بالسجل المدني فقط ؟

الميزة في نظام نور انه يمكن ولي الامر او الطالب من الوصول الى النتائج من خلال ادخال رقم السجل المدني او رقم الهوية فقط سواء كان عند القيام بانشاء حسب على نظام نور او في حالة الدخول الى حسابك الذي تم تسجيله مسبقا و ايضا في حالة اذا كنت ترغب في التعرف على النتيجة فقط للطالب و ايضا اذا كنت ترغب في التعرف على المقررات الدراسية .

خطوات الدخول الى نظام نور بالسجل المدني فقط

– لكي تتمكن من تسجيل الدخول الى النتائج عليك اولا ان تقوم بالدخول الى نظام نور عبر الرابط التالي : https://noorresults.moe.gov.sa/ .
– في هذه الصفحة سيطلب منك ادخال خانتان حيث الخانة الاولى فهي ” رقم الهوية ” و الخانة الثانية فهي ” رمز التحقق ” و هو عبارة عن مجموعة من الارقام و التي علي ان تقوم بادخالها للتأكد من قيام المستخدم بذلك و ليس احد برامج الاختراق ثم قم بالضغط على زر ” ابحث ” .
– الان من المفترض ان تظهر لك نتائج مراحل التعليم في المملكة خاصة المرحلة المتوسطة و الثانوية ، و في حالة اذا لم تتمكن من استلام بيانات الحساب عليك ان تقوم بالتواصل مع مدرسة الطالب لكي تحصل على البيانات المضبوطة .

المقررات الدراسية على نظام نور

في حالة اذا كان الطالب سينتقل الى صف جديد في الدراسة فيمكنك التعرف على المقررات الدارسية من الخطوات التالية :

– عليك ان تقوم بالدخول الى ذات الرابط التالي : https://noorresults.moe.gov.sa .
– في هذه الصفحة ستجد زر باسم ” المقررات ” قم بالضغط عليه .
– الان انتقل الى الصفحة التالية و قم بادخال رقم الهوية و رمز التحقق ثم قم بالضغط على زر ” ابحث ” .

تسجيل الدخول في نظام نور

في الخطوات السابقة تعرفنا على كيفية الوصول الى نتائج الطلاب من خلال السجل المدني فقط و كذلك تعرفنا على كيفية معرفة مقررات المناهج الدراسية من خلال نظام نور ، اما الان سنتعرف على كيفية تسجيل الدخول في نظام نور الاساسي لكي تتمكن من معرفة جميع البيانات و المعلومات الخاصة بالطالب :

– قم بالدخول اولا الى الرابط التالي : https://noor.moe.gov.sa/noor/login.aspx .
– في هذه الصفحة عليك ان تقوم بادخال البيانات المطلوبة و هي ” اسم المستخدم و كلمة السر و رمز التحقق ” ثم القيام بالضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .

انشاء حساب جديد في نظام نور

الخطوات هنا ستكون اطول من السابقة لانها ملئ بيانات من اجل انشاء حساب جديد على نظام نور و الذي يتمثل في الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى نفس الرابط السابق : https://noor.moe.gov.sa/noor/login.aspx .
– في هذه الصفحة ستجد خيار ” رابط التسجيل لولي الامر ” قم بالضغط عليه .
– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال البيانات التالية ” رقم الهوية ، اسم المستخدم المقترح من خلالك ” ثم الضغط على زر ” التالي ” .

الان سينتقل بك الى الصفحة التالية و في هذه الصفحة سيطلب منك ادخال الكثير من البيانات و التي منها الاسم بالكامل و درجة القرابة مع الطالب و الجنس و السن و رقم الجوال و البريد الالكتروني ” ثم بعد ذلك سيصل الى جوالك رسالة تؤكد اتمام انشاء الحساب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *