افضل 10 افلام الجريمة و الغموض

هل أنت من محبين الإثارة والتشويق، هل تحب ما تعرضه هوليود من افلام اكشن وأفلام تشويقية عن الجريمة والحروب، تعد أفلام الجريمة والغموض و مسلسلات الجريمة والغموض أيضاً من أكثر ما يحب الجمهور مشاهدته، فإن كنت من محبين هذا النوع من الأفلام فقد جمعنا لك عشر أفلام عن الجريمة والغموض ستندم إن فوت أحدهم.

أفضل 10 أفلام جريمة وغموض

فيلم Hell or High Water

أخرج هذا الفيلم المخرج ديفيد ماكينز وكتبه تايلور شيريدان، هذا الفيلم من نوع أفلام الجريمة التي تعود إلى الغرب الأمريكي، حيث يدور الفيلم حول الأخوين الذين يضطرون إلى القيام بالعديد من سرقات البنوك حتى يتمكنوا من إنقاذ مزرعة العائلة، يقود البطولة كلاً من الممثل كريس بين والممثل بين فوستر.

تم اختياره في 2016 كواحد من أفضل عشر أفلام، ورشح للعديد من الجوائز منها ثلاثة جولدن جلوب عن أفضل فيلم وأفضل نص وأفضل ممثل مساعد.

فيلم The Infiltrator

هذا الفيلم مقتبس من قصة حقيقية قام بكتابتها روبرت مازور العميل الأمريكي الذي ساهم في الإيقاع بالمجرم الكبير بابلو إيسكوبار الذي يعد من أكبر مجرمي غسيل الأموال يملك مؤسسة كبيرة في غسيل الأموال والعديد من الجرائم الأخرى المتنوعة التي كان يقوم بها، حيث تسلل روبرت مازرر إلى هذه المؤسسة حتى يتمكن من أن يكشف الستار عن رجل الأعمال الفاسد بابلو.

فيلم Inferno

يستيقظ البروفيسور روبرت لانغدون في مستشفى لا يعلم عنها شيء ولا عن كيفية الوصول لها، ولم يجد الوقت لاكتشاف هذا حيث يجد العديد من الأعداء المتربصون به في كل مكان يذهب إليه، لأنهم يريدون منه شيء هو لا يعلم عنه شيء، هذا الفيلم من بطولة توم هانكس ويعد رابع رواية للرائع دان براون لنفس الشخصية.

فيلم Triple 9

يضم هذا الفيلم العديد من النجوم مثل كاسي أفليك و شيواتال إيجيوفور وكيت وينسلت نورمان ريدوس، كتبه مات كوك وأخرجه جون هيلكوت، يدور حول عصابة متحدة مع بعض الضباط الفاسدين الذين يسعون إلى اغتيال أحد الضباط ليقوم بالتسهيل عليهم للقيام بأكبر عملية سطو في المدينة.

فيلم Criminal

هذا الفيلم الذي يجمع بين الخيال العلمي والجريمة والغموض، مثل افلام رعب تدور فكرته حول زرع ذاكرة عميل من المخابرات الأمريكية قد توفي في مهمته الأخيرة في عقل أحد المجرمين المشهورين والخطرين، وهذا حتى يقوموا بإيقاف عملية إرهابية خطيرة للغاية وهذا حتى يتمكنوا من الاستفادة من مهارات المجرم وخبرات العميل.

فيلم Elle

هذا الفيلم هو أول فيلم يخرجه بول فيرهوفن بالفرنسية والذي يدور حول سيدة الأعمال التي تم اغتصابها بوحشية في منزلها من شخص غير معروف إلا أنها بعد أن تعافت تقرر أن تنتقم.

فيلم Memento

هذا الفيلم هو من إخراج المخرج المبدع نولان، والذي تدور أحداثه حول ليونارد الرجل الذي تعرض لفقدان الذاكرة يحدث كل فترة قصير بسبب ضربة على رأسي بقوة من قاتل زوجته، وهذا يجعله يدون كل شيء على جسده حتى لا ينسى شيء في طريق جمع الأدلة للوصول للقاتل والانتقام منه.

فيلم The Godfather

يعد هذا الفيلم من أقوي الأفلام على الإطلاق وإن لم يكن أفضلها، ويعد بأجزائه الثلاثة من أفضل أفلام الجريمة على الإطلاق، حيث تدور أحداثه في عائلة من أكبر عائلات المجرمين الذي يقودها العراب، حيث يُعد من أول الأفلام التي تتناول عائلة المجرمين من الداخل بكل جوانبها.

فيلم Oldboy

تدور أحداث الفيلم حول رجل سكير تم الإمساك به من قبل مجرمين مجهولين وتم سجنه لمدة 15 سنة بدون سبب معلوم ثم تم إطلاق سراحه ليبدأ رحلة البحث عنهم والانتقام منهم.

فيلم Source Code

من أروع ما مثل جيك جيلنهال ويعد واحد من أقوي أفلام التشويق حيث يستيقظ الجندي السابق ليجد نفسه في جسم شخص أخر وموجود داخل قطار والمطلوب منه أن يجد الشخص المجرم الذي سيقوم بتفجير قنبلة نووية خلال 80 دقيقة في القطار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *