الفرق بين حبوب الحلبه الهنديه والامريكيه

عدد كبير للغاية من الأشخاص سواء رجالًا أو نساءً يُعانون من انخفاض الوزن والكتلة العضلية ومؤشر كتلة الجسم ؛ حيث أنه على الرغم أن مشكلة السمنة هي المشكلة الشائعة على مستوى العالم ؛ إلا أنه من جهة أخرى يوجد الكثيرين الذي يُعانون من النحافة ، وتُعد المنتجات المعتمدة على المواد والأعشاب الطبيعية هي الأنجح في التخلص من النحافة خلال وقت قصير وأشهرها الحلبة وحبوب الحلبة .

حبوب تسمين fenugreek

ساعدت حبوب الحلبه على علاج النحافة والتسمين واكتساب قدر مناسب من الوزن خلال وقت قصير ، ويرجع ذلك إلى طبيعة نبات الحلبة المغذية التي تُساعد على تسهيل عملية الهضم وبالتالي الاستفادة من العناصر الغذائية التي يحصل الجسم عليها ؛ ويترتب على ذلك التخلص من النحافة والأمراض المتعلقة بالضعف وفقدان الشهية ومن ثَم زيادة الوزن ، ولذلك تم إنتاج حبوب الحلبة التي تتكون بشكل أساسي من مُستخلص بذور نبات الحلبة وبعض المواد الأخرى الطبيعية .

حبوب الحلبه الامريكيه الاصليه

منتج حبوب الحلبة الامريكية الاصليه معتمد من وزارة الصحة وهو مُعد خصيصًا من أجل التسمين ؛ وقد أشارت العديد من الأبحاث أن هذه الحبوب تُساعد على اكتساب الوزن والتخلص من النحافة المفرطة ويرجع ذلك إلى أنها تُساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتفتح الشهية وبالتالي يزيد معدل تناول الطعام وترتفع نسبة السعرات الحرارية التي يحصل الجسم عليها .

كما تؤدي حبوب الحلبة أيضًا إلى زيادة معدل إفراز هرمون الأنسولين في الدم وبالتالي حرق السكريات والنشويات وبذلك ترتفع حاجة الجسم إلى تناول الأطعمة المحتوية على المواد السكرية وهذا بالطبع من شأنه أن يُساعد على زيادة الوزن خلال وقت قصير .

وتلعب هذه الحبوب دور هام أيضًا في زيادة إدرار اللبن لدى المرأة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية .

أضرار حبوب الحلبة الأمريكية

على الرغم من دور حبوب الحلبة الأمريكية الهام في اكتساب الوزن ؛ إلا أنه يُحذر استخدامها في بعض الحالات ، مثل :

-لا تُستخدم لزيادة نمو أو وزن الأطفال وخصوصًا الأقل من عامين إلا إذا رأى الطبيب غير ذلك .

-لا تُستخدم بالتزامن مع الأدوية الخاصة بعلاج الغدة الدرقية أو أدوية مضادات التجلط لأنها تتداخل مع تأثيرها داخل الجسم وتعرض المريض للخطر .

-تحول حبوب الحلبة دون امتصاص عنصر الحديد بالجسم ، وبالتالي يجب عدم استخدامها مع الأشخاص المصابين بأنيميا نقص الحديد .

-يجب أن يتم تجنبها أثناء الحمل تمامًا ، لأنها تؤدي إلى زيادة معدل انقباض الرحم وبالتالي قد تتعرض المرأة إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة .

حبوب الحلبة الهندية

كما يوجد نوع اخر من حبوب الحلبة هو حبوب الحلبة الهندية وهي معتمدة وموثقة لدى وزارة الصحة ، وكلا النوعين يُساعد على اكتساب الوزن ؛ ولكن يوجد بعض الفروق بينهما ، مثل المدة الزمنية اللازمة لظهور التأثير حيث أن المنتج الأمريكي يتطلب مدة زمنية لا تقل عن 60 يوم حتى يظهر تأثيره ؛ بينما النوع الهندي يتطلب مدة زمنية أقل وهي أيضًا متوفرة بسعر أقل من الحلبة الأمريكية ، كما تمتلك حبوب الحلبة الهندية بعض الفوائد الصحية الأخرى مثل :

-لا تسبب ظهور أعراض جانبية خطيرة .
-تُساعد على تقليل نسبة الكولستيرول الضار في الدم .
-تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالقرحة .
-تُساعد على التخلص من الام متلازمة ما قبل الطمث .

ولكنها لا تُستخدم أيضًا مع أدوية تجلط الدم أو حالات فقر الدم أو أثناء الحمل أو لعلاج الأطفال .

وبشكل عام فإنه من الأفضل والمُوصى به دائمًا أن يتم الرجوع إلى الطبيب أو أخصائي التغذية العلاجية للتأكد من عدم وجود أي موانع صحية تحول دون استخدام حبوب الحلبة سواء الهندية أو الأمريكية ؛ وحتى يقوم أيضًا بتحديد الجرعة وتقدير المدة العلاجية المناسبة لطبيعة كل جسم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *