اذاعة مدرسية عن اللعن

انتشر اللعن بصورة كبيرة بين الناس على الرغم من أن الكلمة كانت فالسابق مجرد كلمة نسمعها بسيط للغاية وقت الغضب الشديد، ولكن في تلك الأيام أصبح الأشخاص يستخدمونها في الغضب والفرح والضحك والحزن والجد والتعب والراحة وفي كل حال ، وفي اذاعة عن الالفاظ البذيئة  استعرضنا كيف أصبح الجميع يستمع إلى الشخص الغاضب غضبًا شديدًا وهو يلعن الشخص الذي غضب عليه.

 اذاعة عن اللعن

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، تحية الإسلام تدخل إلى قلب الإنسان السلام والمحبة والمودة في مقدمة اذاعة ولذلك نجددها سويًا في كل يوم عبر برنامجنا الإذاعي اليومي مع صباح مشرق ممتلئ بالأمل والعمل يتجدد لقاءنا بكم في إذاعتنا لهذا اليوم.

القران الكريم

وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو القران الكريم فلنستمع إليه سويا مع الطالبة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

“يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون” سورة الحجرات [آية: 11].

احاديث عن اللعن

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، والان موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّ اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ” أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ؟ قَالُوا : الْمُفْلِسُ فِينَا يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” الْمُفْلِسُ مِنْ أُمَّتِي مَنْ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاتِهِ وَصِيَامِهِ وَزَكَاتِهِ ، وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا ، وَقَذَفَ هَذَا ، وَأَكَلَ مَالَ هَذَا ، وَسَفَكَ دَمَ هَذَا ، وَضَرَبَ هَذَا ، فَيَقْعُدُ فَيَقْتَصُّ هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ ، وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ ، فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْتَصَّ مَا عَلَيْهِ مِنَ الْخَطَايَا ، أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَ عَلَيْهِ ، ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ ” [ أخرجه مسلم واللفظ للترمذي ، وقَالَ : حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ ].

شعر عن اللعن

والآن موعدنا مع الشعر والطالبة ..

والمرءُ بالأخلاقِ يسمو ذكْرهُ وبها يُفضلُ في الورى ويوقرُ

وقد ترى كافراً في الناسِ تحسَبُهُ جهنمياً

ولكنْ طَيُّةُ الطهرُ وقد ترى عابداً تهتزُّ لحيتُه

وفي الضميرِ به من كفرهِ سَقرُ أوغلْ بدنياكَ

لا تنسَ الضميرَ ففي طياتِه السرُ عندَ اللّهِ ينحصرُ.

 هل تعلم عن اللعن

والآن جاء موعدنا مع هل تعلم والطالبة  ..

ـ هل تعلم أن : من لا يتق الشَّتْمَ يُشْتَم من لا يُكرم نفسه لا يُكَرَّم من أطاع غضبه أضاع أدبه.

ـ هل تعلم أن غضب الجاهل في قوله وغضب العاقل في فعله

 كلمة اليوم عن اللعن

جاء موعدنا مع كلمة الصباح عن اللعن وعاقبته وتنبيه قواعد الانضباط المدرسي لمنعه نهائيًا والطالبة ..

اللعن من أبشع العادات التي أصبحت متواجدة في عصرنا هذا، وورد عن النبي صلّ الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي توضح خطورة اللعن وقبحه في الإسلام، حيث أنه يحرم العبد من الشفاعة يوم القيامة، فالرجل كثير اللعنن والملاعنة يفوته الفضل العظيم الذي ينول خلاله شفاعة تنجيه من عذاب النار، فقال النبي صلّ الله عليه وسلم ” لا يكون الَّلعَّانون شُفُعاءَ ولا شهداءَ، يومَ القيامةِ”.

يعاني الشخص من حرمان الشهادة يوم القيامة، ويأتي معنى الشهادة ألا يكونوا شهداء على غيرهم من الأمم، بتبليغ أنبيائهم الرسالات لهم، وذلك في قول النبي صلّ الله عليه وسلم ” لا يكون الَّلعَّانون شُفُعاءَ ولا شهداءَ، يومَ القيامةِ”.

يكون اللعن سبب في دخول صاحبه للنار، حيث أن كثرة التلاعن تكون سببًا في إيراد صاحبها عذاب جهنم.

خاتمة اذاعة عن اللعن

وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نتمنى لكم التوفيق والسداد كانت معكم الطالبة … تحت إشراف الاستاذة … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *