الاكل بعد استئصال اللوزتين

إن استئصال اللوزتين هي عملية شائعة تتم عن طريق  ازالة اللوزتين ، ويتم ذلك أحيانًا بالتزامن مع إزالة الغدد وهو إجراء يسمى استئصال الغد ، وعادة ما يستمر القيء لمدة 24 ساعة بعد العملية .

ستحتاج عمومًا إلى هذه العمليات الجراحية إذا كان لديك خمسة أو أكثر من حالات العدوى في عام واحد أو كنت تعاني من مضاعفات تتعلق بحجم اللوزتين ، ويستغرق استئصال اللوزتين عمومًا حوالي 30 إلى 45 دقيقة فقط ويمكن إجراؤه في مركز جراحي في نفس اليوم متصل بشكل عام بالمستشفى .

الشعور بعد استئصال اللوزتين

عندما تعود من غرفة العمليات ستظل مخدراً ، لكنك ستستيقظ بعد وصولك إلى غرفة الإفاقة بعد فترة وجيزة ، ومن الشائع أن يكون لديك التهاب في الحلق عندما تستيقظ وسيكون طبيبك قادر على علاج ألمك .

ستخرج بشكل عام إلى المنزل بعد الجراحة ما لم يكن لديك تاريخ كبير من توقف التنفس أثناء النوم أو لديك مضاعفات أثناء استئصال اللوزتين ، وإذا كان عمرك أقل من 19 عامًا ، فمن المحتمل أن تتعافى من استئصال اللوزتين على مدار سبعة إلى 14 يومًا ، وإذا كنت بالغًا يمكنك أن تتوقع أن تسترد عافيتك من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وهذه مجرد تقديرات عامة وقد يختلف تعافيتك بناءً على معدل الاسترداد الخاص بك .

ماذا تأكل وتشرب بعد جراحة اللوزتين

الشكوى الأكثر شيوعًا بعد استئصال اللوزتين هي آلام الحلق الشديدة بدرجة تجعل من الصعب تناول أو شرب أي شيء ، ويمكنك تناول الأدوية الموصوفة من قبل طبيبك للمساعدة في إدارة هذا الألم ، ولكن تناول وشرب أطعمة ومشروبات معينة والتخلص من الأخرى يمكن أن تساعد أيضاً .

إذا كنت ترغب في إعداد الثلاجة الخاصة بك استعدادًا لاستئصال اللوزتين ، فإليك بعض الأشياء العامة التي يجب مراعاتها قبل أن تصل إلى السوبر ماركت ، بالإضافة إلى أمثلة على الأطعمة التي قد ترغب في تضمينها في نظامك الغذائي وكذلك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند شفائك .

في حين أن الايس كريم يمكن أن يكون طعامًا جيدًا بعد استئصال اللوزتين ، فمن الأفضل تجنب منتجات الألبان إذا كنت تعاني من الغثيان أو القيء ، وبدلاً من ذلك يجب التمسك السوائل مثل عصير التفاح أو الصودا أو القهوة السوداء أو مرق الحساء .

يجب تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض ، مثل عصير الطماطم والليمون لأنها يمكن أن تسبب الألم .

لا تحاول ابتلاع المشروبات الساخنة ، وابتعد عن الأطعمة ذات الحواف الصلبة أو الحادة ، كما يجب أن تلاحظ أن الأطعمة والسوائل الباردة تقلل من التورم والألم .

ومن أفضل المأكولات والمشروبات التي يجب تناولها بعد ازالة اللوزتين هي السوائل مثل عصير التفاح ، الصودا ، القهوة السوداء الدافئة أو الشاي ، الحساء الدافئ أو المرق ، البطاطس المهروسة ، المعكرونة الناعمة ، الموز ، الآيس كريم إذا لم تهتم معدتك بالألبان .

كما يجب تجنب عصير الطماطم والليمون ، المشروبات الساخنة جداً أو الحساء الحار ، الجزر ، التفاح الخام ، الطماطم والمقرمشات بالإضافة إلى منتجات الألبان إذا كان لديك غثيان وقيء من التخدير .

نصائح هامة بعد استئصال اللوزتين

بعد الجراحة سيكون من المهم الحفاظ على رطوبة الحلق جيدة ، خاصةً خلال الساعات الأولى ، وسيساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة الموقع الجراحي ، وبالتالي تقليل الألم .

الجفاف هو أيضًا سبب شائع لزيارات قسم الطوارئ بعد الجراحة ، وبالتالي فإن زيادة تناول السوائل ستقلل من خطر القيام بزيارات إضافية إلى المستشفى .

بشكل عام المشروبات الباردة قد تجعلك تشعر بتحسن لأنها تهدئ مواقعك الجراحية ، ومن ناحية أخرى قد توفر لك المشروبات الدافئة مثل الشاي أو القهوة إحساسًا مهدئًا ستعجبك بعد الجراحة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *