اذاعة عن احترام العلم السعودي

يمثل العلم السعودي أهمية كبرى ويفتخر به الكثير من الطلبة والطالبات السعوديين، ويقوم بتحضير الكثير من المعلومات من أجل إلقاءها في البرنامج الإذاعي الصباحي للمدرسة، سواء في الحديث عن اذاعة عن اليوم الوطني أو اذاعة عن بداية العام الدراسي الجديد للطلبة والطالبات، فتمثل الإذاعة المدرسية فقرة هامة في اليوم الدراسي الخاص بالطلبة ويعطي لهم الكثير من المعلومات والفائدة الكبرى والمزيد من النشاط.

مقدمة اذاعة عن احترام العلم السعودي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، مدير مدرستنا الفاضل أستاذي الأفاضل، زملائي الأعزاء، يسعدني أن أقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم عن العلم السعودي تعبيرًا عن مدى الحب للسعودية، وأتمنى أن ينال برامجنا لهذا اليوم إعجابكم.

والآن سوف نقدم لكم مقدمة اذاعة عن العلم السعودي وأهميته كما سبق وقدمنا مقدمة اذاعة عن بداية العام الدراسي الجديد.

 القران الكريم

والآن موعدنا مع  القران الكريم وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ومع القرآن الكريم والطالبة ..

بسم الله الرحم الرحيم

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

الحديث الشريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، والآن مع الحديث الشريف والطالبة ..

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ “‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ”. أخرجه الترمذي.

كلمة الصباح عن احترام العلم

والآن سوف نقدم لكم كلمة الصباح والتي تلقيها علينا الطالبة .. عن العلم السعودي فعلينا جميعا الالتزام احترامًا لقواعد الانضباط المدرسي.

الفخر والاعتزاز بالعلم السعودي باعتباره من أفضل الأعلام، حيث أنه العلم الذي تم كتابة شهادة التوحيد عليه وهي لا إله إلا الله، وفي أسفلها السيف الذي يزين العلم، وهو يكون في وضع جملة التوحيد وصمم العلم السعودي باللون الأخضر وتم وضع السيف في إتجاه كلمة التوحيد من أجل أن يتم قراءة كلمة التوحيد بالاتجاه الصحيح.

بالإضافة إلى ذلك فأن العلم السعودي الخاص بالمملكة يتميز بميزة خاصة لا يتميز به أي علم غيره، وهي أن علم المملكة لا ينكس أبدا في كافة الأحداث التي تمر في البلاد سواء كوارث أو حداد أو أحداث كبيرة، وهذا يرجع إلى وجود الشهادة على العلم ووجود السيف العربي رمز الوطنية.

هل تعلم عن العلم السعودي

والآن موعدنا مع المعلومات العامة والطالبة ..

هل تعلم أن العلم السعودي هو يعد العلم الوحيد من ضمن أعلام العالم بأكمله الذي يظل دائمًا مرفوعا، والذي لا يتم إنزاله إلى نصف السارية، في العديد من الحالات المختلفة والتي من بينها حالات الحداد، وأيضًا في حالات المراسم، وهذا يجعله من الأعلام التي تنفرد بهذه الميزة عن غيره من الكثير من الأعلام.

هل تعلم أيضًا  أن العلم السعودي هو العلم الذي حمل كلمة التوحيد لا إله إلا الله، وهذا ما يدل على أنه من الأعلام المميزة والمفضلة، والتي لا يوجد لها مثيل، كما أن كتابة كلمة التوحيد على العلم السعودي تدل على ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية، وإعلاء راية الدين الإسلامي.

خاتمة اذاعة عن احترام العلم السعودي

وفي الختام نتمنى أن يكون برنامجنا الإذاعي قد حاز إعجابكم وأن نكون قد أفدناكم بالعديد من المعلومات الهائلة والمفيدة في برنامجنا اليوم، كانت معكم الطالبة .. تحت إشراف الأستاذ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *