شرح تسجيل المواد بجامعة الدمام عن بعد

الطرق التكنولوجية تسهل الكثير من الأمور في العديد من المنظمات لهذا قامت الحكومات باستخدام العديد من الأنظمة التي تساعد على تقريب المسافات وتسهيل التعامل بين المواطنين والمؤسسات، هذه الأنظمة مثل نظام اودس و نظام نور من أهم الأنظمة التي تساعد الطلبة في المدارس والجامعات من التواصل مع الإدارات التعليمة وتسجيل المواد ومباشرة المهام التعليمية باستخدام المواقع الخاص بهذه الجامعات وبهذه الأنظمة التي تسهل هذا الأمر.

شرح تسجيل المواد بجامعة الدمام عن بعد

يساعد الموقع الخاص بجامعة الدمام الطلاب على الدخول إلى الموقع وتسجيل المواد الخاصة بهم في الأعوام الدراسية المختلفة وكذلك في الدراسات العليا، وهذه الطريقة هي كالآتي :

-يذهب الطالب إلى موقع جامعة الدمام ونقوم بالضغط على الدراسة بالجامعة.
-الدخول إلى خدمات الطلاب.
-ثم الدخول إلى أيقونة خدمات سجلات الطلاب.
-ونقوم بإدخال اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي للطالب، وكلمة المرور وهي رقم الهوية أو أي كلمة إذا قمت بتغيرها.
-ثم نقوم بتسجيل المقررات عن طريق الضغط على الخدمة الذاتية.
-ونذهب بعد ذلك إلى مركز الطلاب، ونبحث عن الفصل الدراسي.
-نقوم بالبحث عن الفصل الدراسي الذي نرغب في تسجيل المواد فيه ونضغط على كلمة بحث الموجودة في الأسفل.
-نقوم بالبحث في المقررات المتاحة لك في كل المستويات في الفصل الدراسي المختار ونحدد المقررات التي سنختارها ونضغط على زر تحديد فصل.
-ستظهر لنا البيانات الخاصة بالمقرر الذي اخترته والشعبة إذا كانت هناك شعب ومن بعدها نضغط على زر العنصر التالي.
-بعد اختيار الفصل والشعبة إذا كان للفصل أو المقررات أكثر من شعبة أضغط على زر إضافة إلى عربة التسوق، ومن الممكن أن نضيف كل المواد التي نريدها بهذه الطريقة إلى عربة التسوق.
-بعد الانتهاء من إضافة المواد إلى عربة التسوق نرجع إلى مركز الطلاب ونقوم بالضغط على كلمة عربة التسويق.
-في الصفحة الخاصة بعربة التسوق نقوم بتحديد المقررات التي تم اختيارها ثم نقوم بالضغط على علامة صح أمام الجهة اليمنى من كل مادة ونضغط في النهاية على كلمة تسجيل.
-ستظهر لما البيانات للمقرر الخاص بنا ومن بعدها نقوم بالضغط على زر إنهاء التسجيل.
-إذا ظهرت لك علامة صح ملونة باللون الأخضر يعني أن التسجيل في المقرر تم بطريقة صحيحة، أما إذا ظهر علامة خطأ يعني أن هناك مشكلة في تسجيل المقرر وعليك معاودة الأمر مرة أخرى لتصحيح الخطأ.
-بعد التسجيل من الممكن أن يحسب الطالب المواد الذي قام بتسجيلها لمعرفة الرسوم الدراسية في الفصل الدراسي عن طريق ضرب عدد الساعات الدراسية للمواد التي قام بتسجيلها في 150 ريال.

نظام البلاك بورد في جامعة الدمام

بلاك بورد جامعة الدمام هو نظام إلكتروني يساعد في إدارة العملية التعليمة عن طريق الإنترنت، وكذلك مراقبة الكفاءة التعليمة في المؤسسات التعليمية، حيث يقوم هذا النظام بمحاكاة البيئة التعليمة الطبيعية في الجامعة ولكن على الإنترنت، حيث يتيح للطلاب العديد من الوسائل التعليمية لدراسة المقررات التي يقوم باختيارها، وكذلك طرق للتواصل بين الطلبة والمدرسين على مدار الساعة، ومن كل الأماكن حول العالم.

مميزات البلاك بورد في جامعة الدمام

-يتمكن الطلاب من حضور المحاضرات مباشرةً عن طريق الإنترنت.
-الاطلاع على أي محاضرة إلكترونياً.
-توفير العديد من الأدوات المختلفة التي من الممكن أن تساعد الطلاب والأساتذة.
-رفع مستويات التعلم والمعرفة التقنية لكل المستخدمين للنظام.
يتطلب نظام البلاك بورد في جامعة الدمام منك القدرة على إجادة استخدام الحاسب الآلي، وأن تكون على دراية كاملة به، وتقوم بتوفير الوسائل التي يحتاجها هذا النظام حتى يعمل، مثل الجهاز الحاسب الآلي الذي ستقوم باستخدامه وأن يكون موصل بالإنترنت وأن تقوم بتحميل التطبيق الخاص به على الهاتف الذكي الخاص بك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *