تعبير عن المها العربي بالعربي و بالانجليزي

كتابة: yasmeen آخر تحديث: 21 أغسطس 2019 , 00:01

يعتبر المها العربي من أهم الحيوانات الصحراوية ذات القدرة على التكيف مع الظروف البيئية الصحراوية الصعبة مثل تحمل قلة المياه لفترات طويلة وارتفاع درجة الحرارة وغيرها من الظروف الصحراوية الأخرى ، كما أنه ذات مواصفات جسدية خاصة تجعله قادرًا على التكيف مع ظروف البيئة وعلى الدفاع عن نفسه ضد الافتراس أيضًا .

تعبير عن المها العربي

حيوان المها العربي والمعروف باللغة الإنجليزية باسم Oryx leucoryx أو Arabian Oryx هو أحد أهم أنواع حيوان الظبي ، وهو ينتمي إلى الفصيلة البقرية ، ويتميز المها العربي بسنام كبير أعلى الكتفين إلى جانب القرون الطويلة المستقيمة والذيل الذي ينتهي بالشعر الطويل والكثيف والأطراف الطويلة نسبيًا ، ويعتبر المها العربي هو أصغر أنواع المها وهو أيضًا من الأنواع المهددة بالانقراض إلى حد كبير .

ويعيش المها العربي في الوديان وفي السهول وفي أماكن الكثبان الرملية والأماكن التي تكثر بها أيضًا المنخفضات الحجرية ، وعند هطول الأمطار في فصل الشتاء ؛ فإنه ينتقل إلى العيش في الصحراء ، وبعد انتهاء فصل الشتاء يعود إلى العيش في السهول مرة أخرى مع حلول فصل الصيف .

وقد تم العثور على بعض من المها العربي في مصر في صحراء سيناء وفي بعض مناطق شبه الجزيرة العربية والمناطق التي تحيط بها من الجهة الشمالية ، وتم العثور أيضًا على اخر أفراد هذا الحيوان منذ أوائل السبعينات في القرن الماضي ، وقد قامت الجهات المعنية بالأمر مثل وزارة الشؤون البيئية بتربيتها في بعض المحميات المغلقة من أجل الحفاظ عليها من الانقراض سواء من خلال الافتراس أو الصيد ، وقد تكللت هذه الجهود وخصوصًا في عُمان بالنجاح وتم الحفاظ على هذا النوع الهام من الظبي من الانقراض وتم تجريم صيدها أيضًا في كافة البلدان وخصوصًا في شبه الجزيرة العربية .

تعبير عن المها العربي بالانجليزي

Oryxes or Arabian oryx is one of the most important antelope’s types , it belongs to Bovidae family and Artiodactyla order , it can lives in herds in many deserts and dry places such as African deserts and it lives mostly in the Arabian Peninsula .

The shape of Arabian Oryx is characterized by a strong and powerful built, short necks, slightly long limbs, besides, the female and male species nearly look alike, however, the females are less in body mass and muscles .

The color of Arabian oryx is very amazing ; because it has a brown-gray color with some white and black marks on the face and on different body parts .

Oryx also feeds mainly on grasses and it has the ability to dig for getting water from tubers and from water-storing roots . You must know that Arabian Oryx can stay for a long time without water , but it drinks water regularly when water is available .

About reproduction , Arabian oryx gestation lasts for a long time from 225 to 273 days , and the female gives one calf every gestation and sometimes it may give twins .

Predators of Arabian oryx are the wolves , which is considered the only and the most dangerous predators of adult oryxes, while the Cheetahs is the potential predators of the younger oryxes , and the environment affairs seek since 70s to save the oryxes from predation and hunting to protect them from Extinction especially in the Arabian Peninsula .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق