مدة صلاحية جبنة قريش

تعد الجبن القريش من أكثر أنواع الأجبان المفيدة والصحية، فهي مثالية إذا وضعت في النظام الغذائي للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين لفقدان الوزن أو لمشاكل صحة، فهي طبيعية وخالية تماماً من أي مواد حافظة أو أملاح أو دهون مشبعة، إلا أن هذا جعل الجبن القريش له عمر افتراضي قصير.

طريقة عمل جبنة قريش

تعد طريقة عمل جبنة قريش من أسهل أنواع الطرق لصناعة الجبن كما يمكنك أن تقوم بها في المنزل، والطريقة هي:

مكونات الجبن القريش

-أربعة لتر حليب بقري طازج.
-أربع ملاعق خل كبيرة.
-رشة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير الجبن القريش

-نقوم بوضع الحليب في قدر عميق وكبير على نار متوسطة، ونتركه يسخن جداً على النار ولكن لا نتركه حتى يغلي، نضيف له أربع معالق من الخل الأبيض وسنقوم برفعه من على النار قبل أن يغلي، سنترك الحليب في الجو العادي للغرفة حتى تنفصل مكوناته عن بعضها البعض ويصبح لدينا مادة سائلة ومادة أخرى صلبة.
-نحضر مصفاة ونضع عليها قطعة قماش رقيقة كبيرة الحجم (شاش)، ونضعهم على وعاء عميق وكبير.
-نأخذ القطع الصلبة التي تكونت على وجه الحليب، ونضعها على الشاش مباشرةً ونغطيها بإناء ثقيل حتى تتخلص من كل السوائل الموجودة بها.
-نأخذ الجبنة القريش بعد أن تُصفي تماماً من السائل ونضعها على حصيرة مأكولات ونقوم بلفها على شكل أسطوانة مثل السوشي، ونقوم بالضغط عليها جيداً حتى تتخلص مما بقي منها من سوائل
-نتركها حتى تتجمد وتتماسك مع بعضها البعض ونقوم بفكها تقطيعها بالشكل المطلوب الذي تفضله، ونقوم بحفظها في علبة بلاستيك، وحفظها داخل الثلاجة ونقدمها عند حاجتنا لها، وبهذا نكون قد انتهينا من صناعة الجبنة القريش بكل سهولة في المنزل وبدون أي تكاليف.

فوائد جبنة قريش

على الرغم من سهولة طريقة عمل جبنة القريش، فإن فوائد جبنة قريش كثيرة للغاية، وهي:

-تحتوي الجبنة القريش على البوتاسيوم الذي يزيد من اتزان السوائل في الجسم، كما يعمل على زيادة نشاط الأعصاب والعضلات والدماغ، ويساعد على التخفيف من التشنجات، ويعتبر تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم مثل الجبنة القريش بشكل منتظم وقاية من جلطات المخ، حيث أن البوتاسيوم يساعد على تقليل انقباضات الأوعية الدموية، كما يقلل من مستوى ضغط الدم.

-يساعد تناول الجبنة القريش على الحد من التعرض بالإصابة بالسكتات الدماغية، كما أن تناولها يساعد على السيطرة على الشعور بالقلق.

-تناول الجبنة القريش في الوجبات أو وضعها في النظام الغذائي، يساعد على تقليل الوزن بشكل جيد بسبب احتوائها على كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

-تعد منتجات الألبان عموماً من أفضل الأشياء التي تساعد على التخفيف من الإصابة بمرض سرطان الثدي لدى النساء، فمنتجات الألبان تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د.

-الجبنة القريش لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون فهي تحتوي على البروتينات مثل بروتين اللكازين وهذا يعني أنها تعتبر من أفضل الأطعمة التي يجب أن تدخل في النظام الغذائي للاعبي رياضة كمال الأجسام، ومن يرغبون في بناء جسم رياضي متناسق.

-تمد الجبنة القريش المرأة الحامل وجنينها بالبروتين والكالسيوم وحمض الفوليك والذي يساعد على نمو الجنين بشكل سليم.

-لا تسبب الجبن القريش أي ارتفاع في مستوى ضغط الدم أو أي ارتفاع في نسب الكوليسترول لهذا تعد غذاء مهم جداً للسيدات التي تعاني من انقطاع في الدورة الشهرية.

مدة صلاحية جبنة قريش

إن طريقة عمل جبنة قريش تجعلها لا تحتوي على نسبة قليلة من الأملاح التي تساعد على إمداد فترة صلاحية الجبنة وكذلك لا تحتوي على أي من المواد الحافظة لهذا فهي لا يمكن أن تبقي أكثر من ثلاث أسابيع في الثلاجة ومن الممكن أن تمتد إلى أكثر من هذا إذا وضعت في الفريزر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *