أفضل الأوقات للاستثمار في سوق الذهب والفضة

على الرغم من أن الذهب والفضة يتمتعان بصفات طويلة الأمد ، فإن معظم الاستثمارات الأخرى لا ترغب في ذلك ، فنحن جميعًا نريد الحصول على أفضل سعر ممكن ، وإنه أمر طبيعي فقط ، وأي مستهلك جيد سينظر في توقيت قرارات الشراء الخاصة به ، ولكن هناك سؤال هام يطرحه كل مستثمر تقريبًا قبل التنفيذ وهو حتى لو حصلت على سعر جيد الآن ، هل سأتمكن من الحصول على سعر أفضل لاحقًا .

مؤشرات الاستثمار في الذهب والفضة

يمكنك أن ترى أنه في المتوسط ​​، يميل الذهب إلى الارتفاع خلال الشهرين الأولين من العام ، ويبرد السعر خلال فصلي الربيع والصيف ، ثم ينطلق مرة أخرى في الخريف ، وهذا يعني أنه على أساس تاريخي ، فإن أفضل الأوقات للشراء هي بداية يناير أو أوائل أبريل أو أوائل يوليو .

يمكنك أيضًا أن ترى أن اسعار الذهب ، في أدنى مستوى لها في السنة هو في الواقع في شهر يناير ، ومن الواضح أنه كانت هناك سنوات عندما انخفض سعر الذهب ، ولكن كانت هناك أيضاً سنوات ارتفعت ، ولتهدئة كل تلك الزيادات والتصحيحات والهوس وعمليات البيع ، سيحصل المستثمرون على أفضل سعر في بداية العام .

من السهل أن نرى تقلبات الفضة العالية ، وما يبرز هو أن الفضة تاريخياً ، لا تقترب من ملامسة أدنى مستوى في يناير ، وأفضل وقت للشراء هو فقط في أواخر يونيو ، كما هو الحال مع الذهب ستلاحظ أن المستثمرون على أفضل سعر في أوائل يناير .

أفضل شهر في السنة لشراء الذهب

منذ عام 1975 ، انخفض سعر الذهب أكثر في شهر مارس ، كما أن السعر في شهر أبريل قد يقدم سعرًا أقل قليلاً ، لكن التاريخ يظهر أن شهر مارس هو الشهر الذي ينخفض ​​فيه الذهب أكثر من أي وقت مضى ، وبالتالي فهو من أفضل الأوقات للشراء .

على عكس الذهب ، فإن سعر الفضة في مارس ثابت عادة ، وأفضل شهر لشراء الفضة هو يونيو ، تليها شهري أغسطس وسبتمبر ، كما أنه الأفضل للشراء في يونيو .

أفضل ربع لشراء الذهب

منذ عام 1975 كان الربع الثاني من أبريل إلى يونيو هو الأضعف في شراء الذهب ومن ثم فهو أفضل وقت للشراء كان الربع الثالث من يوليو إلى سبتمبر ، حيث يكون الاستثمار في الذهب قوي .

أفضل وقت لشراء الذهب

هناك بعض الاستنتاجات التي يمكننا استخلاصها من السجل التاريخي عند شراء الذهب والفضة ، بداية يناير ، مارس أو أبريل ، وأواخر يونيو عندما يكون سعر الذهب والفضة عند أدنى سعر لهما في السنة وبالتالي يكونان في أوقات جيدة للشراء ، وتشير البيانات إلى أن التمركز بشكل كامل في كلا المعدنين للعام يكون قبل أغسطس .

من المحتمل أن تحصل على سعر أفضل هذا العام من العام المقبل ، مهما كان المبلغ الذي تريده لحيازتك ، فعليك الشراء هذا العام ، وليس العام المقبل .

ومع ذلك لا يتعلق الأمر بالتطفل على القاع الدقيق والمزيد حول عدد الأوقية التي تملكها ، وتذكر أن الاستثمار في الذهب مرتبط عكسيا باستثمارات أخرى ، بما في ذلك الأسهم ، لذا فأنت تريد الحصول على قدر كبير من السبائك قبل حدوث عمليات بيع في البورصة ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يتركك سعر الذهب جيدًا ، مما يضطرك إلى الدفع ليس فقط بسعر أعلى بل علاوة أعلى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *