طريقة عمل الصن بلوك في المنزل

إن معظم أنواع واقي الشمس ليست مفيدة في تجنب سرطان الجلد وقد تزيد بالفعل من فرص حدوثه ، وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نستخدم واقيًا شمسيًا من صنعنا ، إن حروق الشمس ضارة ، ونتفق جميعًا على ذلك ويجب تجنبها تمامًا ، لكن واقي الشمس ليست هي الطريقة الوحيدة لتجنب ذلك ، وهناك بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نقوم بصنع واقي الشمس في المنزل ، وهذه الاسباب تتمثل في النقاط التالية .

تجنب المواد الكيميائية المسببة للهرمونات

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه في السنوات التي انقضت منذ بدء استخدام واقي الشمس ، ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الجلد بالفعل ، وفي الواقع تظهر العديد من التقارير أن معظم واقيات الشمس ترفع بالفعل خطر الإصابة بسرطان الجلد .

قد يرجع هذا جزئيًا إلى حقيقة أن العديد من واقيات الشمس تحتوي على مواد كيميائية تسبب اضطرابات الغدد الصماء مثل مادة أوكسي بنزون ، و​​هي تسبب اضطراب هرموني معروف لا ينصح باستخدامه على الأطفال ، ولقد تم حظره في العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم ، بالطبع هناك العديد من واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على مكونات أكثر أمانًا في السوق الآن مما كانت عليه .

حماية الشعاب المرجانية

تظهر الأبحاث الحديثة أن أشعة الشمس تضر بحياة المحيطات خاصة المرجان ، ويقدر الباحثون أن أكثر من 5000 طن متري من واقي الشمس تُغسل بواسطة السباحين كل عام في مياه المحيطات ، ويُهدد هذا التلوث جزءًا كبيرًا من حياة المرجان في المحيط والعديد من أنواع المحيطات الأخرى بشكل غير مباشر ، وذلك لأن هذه المركبات قد توقظ الفيروسات الخاملة في الطحالب التكافلية والتي توفر الغذاء واللون للشعاب المرجانية .

حتى الآن تم حظر بعض مكونات واقية من الشمس في بعض الأماكن بسبب آثارها البيئية السلبية على الشعاب المرجانية ، وهذه وصفة واقية من الشمس محلية الصنع تتجنب كل هذه المكونات .

فيتامين د

تحتاج أجسامنا إلى بعض التعرض لأشعة الشمس لصياغة فيتامين د ، فهي لبنة أساسية ضرورية لوظيفة هرمون صحيحة ، إن فكرة التعرض لأشعة الشمس المعتدلة أمر ضار عندما تحتاج أجسامنا إلى فيتامين د والتعرض للضوء له العديد من الجوانب الصحية ، وبالنظر إلى هذه الأسباب من المنطقي أن نسأل ما إذا كانت واقي الشمس هي الأفضل أو الطريقة الوحيدة لتجنب حروق الشمس .

هل واقي الشمس ضار

يدعي العديد أن واقيات الشمس المنزلية ضارة وأنه يجب على الشخص ألا يفكر أبدًا في صناعة واقي الشمس الخاص به ، سببهم هو أنه لا يمكنك التحقق من كفاءة  واقيات الشمس محلية الصنع ، لذلك تكون فرصة الحرق أعلى .

من المؤكد أن واقيات الشمس المنزلية لا تحتوي على الفحوصات المخبرية التي تقوم بها الواجهات التقليدية ، ويجب أن يكون واقي الشمس هو الملاذ الأخير ، لأن الظل والخروج من أشعة الشمس في حرارة اليوم هما أفضل الخيارات على أي حال .

لذلك في حين أنه قد يكون صحيحًا أننا يجب ألا نستخدم واقيات واقي الشمس محلية الصنع بنفس الطريقة التي نستخدم بها واقيات تقليدية ، إلا أننا نزعم أنه لا ينبغي لنا استخدام واقيات الشمس التقليدية بالطريقة التي نستخدمها أيضًا .

وصفة صنع الصن بلوك في المنزل

قم بصنع واقي الشمس الخاص بك في المنزل من المكونات الطبيعية ، وعليك تجنب المواد الكيميائية الموجودة في العلامات التجارية ، ولكن يجب أن تتأكد من مراجعة الملاحظات في نهاية الوصفة للحصول على أفضل النتائج .

المكونات اللازمة لصنع الصن بلوك

½ كوب زيت لوز أو زيت زيتون

¼ كوب زيت جوز الهند

¼ كوب شمع العسل

أكسيد الزنك

1 ملعقة صغيرة زيت بذور التوت الأحمر

1 ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزرة

زبدة الشيا

طريقة صنع الصن بلوك في المنزل

نقوم بالجمع بين جميع المكونات باستثناء أكسيد الزنك في وعاء زجاجي نصف لتر أو أكبر ، ثم ملء قدر صغير مع بضع بوصات من الماء ووضعها على الموقد على نار متوسطة الحرارة ، بعد ذلك ضع غطاء على الوعاء ، وضعه في مقلاة مليئة بالماء .

قم بهز أو تحريك الوعاء في بعض الأحيان لخلط المكونات كما تذوب ، وعندما يتم إذابة جميع المكونات بالكامل ، يُحرك في أكسيد الزنك ، وتصب في أي وعاء أخر ستستخدمه للتخزين ، ثم يتم تخزينها في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة لزيادة مدة الصلاحية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *