طريقة تنظيف الكنب الشامواه

يُعد الكنب هو أحد أهم أجزاء الأثاث المنزلي أو المكتبي أو الأثاث بشكل عام ، كما أن العديد من الأشخاص يُفضلون اختيار الكنب المصنوع من الشمواه نظرًا إلى أنه يكون ذو مظهر جمالي وجذاب ويصلح للاستخدام في جميع الأماكن ؛ ولكن مع ذلك فإن الكثيرات من النساء يجدن صعوبة في عملية تنظيف الكنب الشمواه .

تنظيف الكنب الشمواه

الكنب دائمًا ما يكون مُعرض إلى سقوط البقع فوقه وتراكم الغبار والأوساخ عليه خصوصًا الكنب الموجود في حجرة المعيشة ، ولذلك من المهم أن يتم الحرص على تنظيفه طوال الوقت وبشكل دوري للتخلص من تلك البقع ومن ظهور العلامات الغير مرغوب بها عليه قبل أن تتمكن من النسيج وتصبح صعبة الإزالة ، وهناك بعض الاحتياطات الهامة عند تنظيف الكنب الشمواه ، مثل :

-يجب أن يتم في بداية الأمر تحديد نسيج الكنبة بشكل دقيق ودرجة سُمكه حتى يتم تحديد طريقة التنظيف المناسبة .

-يجب قراءة الإرشادات الخاصة بتنظيف الكنب سواء كان كنب مفرد أو ضمن أطقم المجالس والأنتريهات للتأكد من أقصى درجة حرارة مناسبة لغسيل وتنظيف الكنب .

-التأكد من أن مساحيق التنظيف المُستخدمة لن تؤدي إلى إتلاف الخامة المصنوع منها الكنب ، مع ضرورة الابتعاد عن المساحيق ذات التركيز المرتفع من المواد الكيميائية الضارة .

-قبل القيام بعملية تنظيف الكنب الشمواه على وجه الخصوص يجب التخلص من أي مواد أو بواقي طعام أو شعر أو أوبار أو أي شيء من هذا القبيل لأن التنظيف دون إزالتها قد يؤدي إلى صعوبة التخلص منها فيما بعد .

طرق تنظيف الكنب الشمواه

يوجد أكثر من طريقة يتم الاعتماد عليها من أجل تنظيف الكنب عمومًا والكنب الشمواه خصوصًا والحصول على أفضل درجة نظافة ، مثل :

استخدام المكانس الكهربائية

يُعتبر استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الكنب الشمواه من أهم وسائل التنظيف المتعارف عليها والتي يمكن لكل امرأة أن تستخدمها بكل سهولة من أجل التخلص من أكبر قدر ممكن من الأتربة والغبار العالق في الكنب من الأعماق والذي يؤدي وجوده لفترات طويلة إلى إتلاف نسيج الكنب ، فضلًا عن أن المكنسة سوف تُساعدك على التخلص من البقع الموجودة بالكنب تدريجيًا .

استخدام المواد الطبيعية

كما يوجد أيضًا مجموعة من المواد الطبيعية التي تُساعد على التخلص من البقع بشكل طبيعي وسهل دون أن تؤدي إلى حدوث أي تلف أو أضرار للكنب ، مثل :

خليط الماء والخل : حيث يمكنك أن تقومي بمزج كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء وخلطهم معًا جيدًا ، ثم تطبيق المزيج على البقعة باستخدام قطعة قماش نظيفة مناسبة مع الضغط عليها بقوة من أجل التخلص من ذرات البقعة بسهولة .

الليمون والبيكربونات : كما يمكن استخدام مزيج من الليمون والبيكربونات أيضًا مع إضافة بعض الماء إلى هذا المزيج من أجل عمل عجينة ذات قوام مناسب ؛ ثم تطبيق هذه العجينة على مكان البقعة وتركها لمدة ربع ساعة ثم رفعها وتنظيف مكانها بالماء .

تنظيف الكنب بالبخار

يُعتبر التنظيف بالبخار واحدًا من أهم وأشهر طرق التنظيف المستخدمة في تنظيف المفروشات المنزلية من أجل الوصول إلى درجات نظافة فائقة ، وتتم عملية التنظيف بالبخار باستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار المُصمم خصيصًا لتنظيف الكنب وهذا من شأنه أن يُساعد على التخلص من أصعب أنواع البقع سواء بقع الحبر أو بقع الشوكولاتة أو بقع الطعام الأخرى والبقع الدهنية التي يصعب إزالتها بالطرق العادية ، كما يتم الاعتماد في بعض الأحيان على جهاز غسيل السجاد من أجل تنظيف المفروشات المنزلية الأخرى ومنها الكنب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *