الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز

الجلوكوز هو النوع الرئيسي من السكر الموجود في جسم الإنسان ، وحسب بعض الدراسات والتقارير يُعد الجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ، ويتم الحصول عليه من نظامك الغذائي أو يمكن للجسم توليفها من مواد كيميائية أخرى، يمكن أن توفر لك الفواكه كميات مختلفة من الجلوكوز ، كما أن فهم الثمار التي يمكن أن توفر الجلوكوز للجسم يمكن أن تساعد على إنشاء نظام غذائي يوفر كميات كافية من الجلوكوز ولكن ليس بشكل مفرط .

الموز

الموز عبارة عن فاكهة صفراء يمكن أن توفر لك الجلوكوز ، ويعد من أهم مصادر السكر الطبيعي حيث يحتوي الموز على 5.82 جرام من الجلوكوز لكل 100 جرام من الموز ، كما يمكن أن يوفر لك الموز أيضًا كميات صغيرة من البروتين والألياف والسكريات الغذائية الأخرى .

التفاح

هناك العديد من أنواع التفاح المختلفة التي قد توفر لك الجلوكوز ، ويحتوي التفاح على حوالي 1.7 إلى 2.2 جرام من الجلوكوز لكل 100 جرام من الفاكهة ، ويعتمد محتوى الجلوكوز في التفاح على نوع التفاح الذي تتناوله وما إذا كنت تقوم بطهي التفاح أم لا .

العنب

العنب غني بالجلوكوز ، ويتكون الجزء الصالح للأكل من العنب من حوالي 8.12 في المائة من الجلوكوز ، وهذا يوفر لك كمية كبيرة من الجلوكوز إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من العنب ، وإذا كنت قلقًا بشأن مستوى الجلوكوز في الدم ، كما هو الحال مع العديد من مرضى السكري ، فحاول الحد من تناول العنب والأطعمة الأخرى التي تحتوي على كمية كبيرة من الجلوكوز والسكريات الأخرى .

التمور

تحتوي التمور على أكثر نسبة الجلوكوز بين الفواكه الشائعة وذلك حسب العديد من الدراسات ، وتحتوي التمور على حوالي 32 جم من الجلوكوز لكل 100 جرام ، وتحتوي التمور أيضًا على كميات كبيرة من السكريات الأخرى مثل الفركتوز ، والتي يمكن تقسيمها إلى جلوكوز داخل الجسم ، إن تناول كميات كبيرة من التمور قد يوفر لك كميات زائدة من الجلوكوز حيث يتم تحويل كميات كبيرة من الجلوكوز إلى دهون داخل الجسم ، لذلك قم بتخفيف تناول التمور من أجل الحفاظ على وزنك ضمن الحدود الطبيعية .

البرتقال

عادة ما يعتبر البرتقال مصادر ممتازة لفيتامين سي ، ومع ذلك يحتوي البرتقال أيضًا على حوالي 8.51 جرام من الجلوكوز لكل 100 جرام أو ثمرة فاكهة ، ويوفر لك البرتقال أيضًا البروتين والألياف الغذائية والسكروز وهو نوع آخر من السكر الغذائي الذي يمكن للجسم استخدامه ، علاوة على ذلك فإن البرتقال قليل الدسم ويمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تحاول تقليل تناول الدهون .

فواكه منخفضة السكريات

تشمل الفواكه المنخفضة السكر الليمون مع 2 جرام لكل ثمرة ، والفراولة مع 8 جرام لكل حصة ، واليوسفي مع 9 جرام لكل وجبة ، والأناناس مع 10 جرام لكل وجبة ، وتحتوي هذه الثمار أيضًا على محتوى أقل من الكربوهيدرات مع 5 إلى 13 جم فقط لكل وجبة ، وتحتوي الشمام والجريب فروت والبطيخ النحل والرحيق جميعها على 11 جرام فقط من السكر لكل وجبة و12 إلى 15 جرام من الكربوهيدرات .

تجنب السكريات المضافة

يجب على النساء ألا يستهلكن أكثر من 100 سعرة حرارية ، أو حوالي 6 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا ، ويجب ألا يستهلك الرجال أكثر من 150 سعرة حرارية أو حوالي 9 ملاعق كبيرة من السكريات المضافة يوميًا وذلك وفقًا لجمعية القلب الأمريكية .

إن الأطعمة المعبأة مع مكونات مثل المالتوز والسكروز والجلوكوز وسكر القصب وشراب الذرة عالي الفركتوز ومركزات عصير الفواكه والعسل أو العسل الأسود تحتوي على سكريات إضافية ، وكل جرام من السكر يحتوي على 4 سعرات حرارية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *