طريقة عمل السلايم الصحي

عمل السلايم هو نشاط شائع للغاية في السنوات القليلة الماضية ، ومع ذلك من المهم دائمًا مراعاة إرشادات السلامة العامة عند عمل السلايم ، ويمكننا أن نوضح لك كيفية عمل السلايم بأمان ، ولكن الأمر متروك لك لتقرر أن أنشطة صنع السلايم مناسبة لأطفالك ، ولقد حققت وصفات طريقة عمل السلايم محلية الصنع نجاحًا كبيرًا ونود أن نشارككم نصائح السلامة حول طريقة عمل السلايم الصحي .

النصائح اللازمة لعمل السلايم الصحي

يوجد لدينا بعض النصائح والإشارات حول طريقة عمل السلايم الصحي ، وما الذي ينجح وما الذي يمكن أن يؤدي إلى فشل طريقة الصنع ، ويمكنك بسهولة معرفة كيفية عمل السلايم بأمان مع الأطفال ، ولكن عليك أن تكون على علم بجميع سبل السلامة لعمل السلايم الصحي .

إن صنع السلايم هو مشروع كيميائي أنيق للغاية ، ومع ذلك ومع كل التجارب العلمية وخاصة تلك التي تنتج تفاعلات كيميائية ، نحتاج أن نضع في اعتبارنا جميع طرق السلامة .

إن عمل السلايم متعة كبيرة ، ونحن نحب الوصفات البسيطة على الرغم من أننا لم نشعر بالقلق مطلقًا بشأن إعداد الوصفات الخاصة بنا ، إلا أنه يجب عليك دائمًا مراعاة احتياجات وقدرات أطفالك .

إذا لم يكن لديك مكونات السلايم الصحيحة للبدء ، فلا تستبدل بمكونات مختلفة ، لأن هذه الوصفات وضعت مع المكونات المحددة ، ونحن لا نعرف نتائج نشاط السلايم مع مكونات غير معروفة .

كما هو الحال مع أي وصفة يجب قراءة التعليمات وكيفية العمل والنصائح بعناية وبدقة ، حيث أن جميع وصفات صنع السلايم سواء طريقة عمل السلايم بالدقيق أو  طريقة عمل السلايم بالنشا ، فهي مليئة بالنصائح والاقتراحات بما في ذلك مكونات السلايم المفضلة .

هناك نسب معينة من المكونات التي يجب اتباعها من أجل إنتاج أفضل مادة لزجة ، وإذا لم تختر اتباع التعليمات الموضحة ، لا نستطيع أن نقول كيف سيخرج السلايم أو النتائج التي ستكون عليها .

عند صنع السلايم ، فأنت تقوم بإجراء تفاعل كيميائي عن طريق خلط مواد كيميائية معينة معًا ، وبالتالي لا ينبغي أن تؤكل أي من هذه المكونات أو حتى تذوقها ، ويشمل ذلك أيضًا عدم تناول الطعام أثناء عمل السلايم أو وضع الأصابع في الفم أو فرك العيون أثناء عمل السلايم .

يجب غسل اليدين دائمًا بعد اللعب باستخدام السلايم ، وتأكد أيضًا من غسل مساحة العمل والأوعية والأواني جيدًا ووضعها بعيدًا ، ويجب أن تحتوي جميع مكونات السلايم على أغطية عليها وتخزينها بشكل صحيح بحيث لا يمكن الوصول إليها من قبل الأطفال الصغار الذين قد يضعون هذه العناصر في أفواههم .

المكونات اللازمة لصنع السلايم الصحي

لدينا قائمة كبيرة من مستلزمات ومكونات السلايم الموصي بها ، حيث أن المكونات الصحيحة بالإضافة إلى الوصفات الصحيحة تجعل عمل السلايم صحي .

هناك العديد من الطرق الرائعة لعمل السلايم الصحي ، ومعظم الوصفات تحتوي على شكل من أشكال البوراكس ، بورات الصوديوم ، وحمض البوريك ، لذلك إذا كنت حساسًا لهذه المكونات فالرجاء التحقق من هذه الوصفات .

هناك العديد من الوصفات الأساسية لصنع السلايم التي يسهل إتقانها والمتعة مع الأطفال ، وتشمل المكونات اللازمة لعمل السلايم ما يلي من الغراء ، النشا ، محلول ملحي ، دقيق السلايم  والبوراكس .

طريقة عمل السلايم الصحي

إن نشاط عمل السلايم الصحي هو سريع وسهل ، وهو نشاط لا يفشل إلى حد كبير إذا كنت في حالة مزاجية جيدة ، إن طريقة تحضير السلايم الصحي تتم عن طريق إحضار إناء مناسب الحجم ونضع فيه مادة البوركس والماء ونقوم بخلط المزيج نضيف إلى المزيج الصمغ الشفاف ونحركه جيداً حتى نحصل على عجينة لزجة لا تلتصق باليد وبذلك نحصل على السلايم الصحي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *