طريقة عمل السلايم بالنشا

- -

يُعتبر السلايم وهو عبارة عن معجون كريستالي جيلاتيني واحدًا من أهم وأشهر ألعاب الأطفال التي لا يخلو منها أي منزل ، ولكن أشار بعض الخبراء إلى أن الأنواع المُصنعة من السلايم تحتوي على بعض المواد الضارة والسامة التي قد تؤذي الطفل وتسبب له الأضرار ، ولهذا تم التوصل إلى طريقة عمل السلايم الصحي بالمنزل .

طريقة عمل السلايم بالمنزل

يوجد أكثر من طريقة عمل السلايم بشكل صحي في المنزل مثل طريقة عمل السلايم بالدقيق والنشا وبدون غراء على النحو التالي :

طريقة عمل السلايم بنشا الذرة

المكونات :

-نصف كوب من المياه .
-كوب من نشا الذرة أو اكثر حسب الرغبة .
-ملون طعام من اختيارك .
-وعاء ذات حجم مناسب .

التحضير :

-يتم تسخين المياه في البداية على الموقد حتى تصبح ذات درجة حرارة متوسطة دافئة حتى لا يتكتل النشا عند وضعه بها .

-ثم إضافة الماء في وعاء مناسب وإضافة ملون الطعام إليه مع التقليب جيدًا كي ينتشر اللون بالماء .

-يتم إضافة قدر قليل من النشا مع الخلط الجيد ببطء وبلطف شديد ، وعند الانتهاء من إضافة كمية النشا بالكامل ؛ يتم خلط المكونات معًا جيدًا حتى يُصبح قوام السلايم أملس ومتجانس سواء باستخدام ملعقة أو بالأصابع .

-إذا وجدت أن قوام الخليط سائل أكثر من اللازم ؛ قم بإضافة المزيد من النشا ، وإذا كان كثيفًا أكثر من اللازم قم بإضافة المزيد من الماء الدافئ .

-أخيرًا ، قم بحفظ العجينة في كيس محكم الغلق كي لا تجف .

اسهل طريقة لعمل السلايم بدون غراء

المكونات :

-كمية مناسبة من معجون الحلاقة  + كمية مساوية من شامبو الأطفال .
-وعاء ذات حجم مناسب .
-قليل من الملح .
-أداة تقليب مناسبة .

التحضير :

-قم في بادئ الأمر بإضافة 2 ملعقة طعام كبيرة من شامبو الأطفال في وعاء الخلط ، ويمكنك مضاعفة كمية الشامبو كلما كنت في حاجة إلى كمية أكبر من السلايم .

-وبعد ذلك قم بإضافة كريم الحلاقة إلى الشامبو في وعاء الخلط ويجب الحرص على استخدام كميات متساوية من كريم الحلاقة والشامبو بنسبة 1 : 1 .

-وباستخدام أداة التحريك ؛ قم بخلط المواد السابقة معًا جيدًا حتى يمتزجا معًا بالكامل وحتى تحصل على خليط بقوام متجانس تمامًا .

-والان قم بإضافة الملح ، ويجب أن تأخذ في الاعتبار أن كمية الملح تكون بمقدار ملعقة صغيرة لكل ملعقتين كبيرتين من شامبو الأطفال ، وبالتالي إذا استخدمت أربعة ملاعق شامبو أضف ملعقتين ملح وهكذا .

-استمر في خلط المكونات السابقة معًا بشكل تام وكامل ، وفي النهاية قم بوضع الخليط في الثلاجة لمدة ربع ساعة كي يتجمد ، وبذلك سوف يكون السلايم جاهزًا للاستخدام .

طريقة عمل السلايم بالصابون السائل

كما يمكنك أن تقوم بتحضير السلايم أيضًا بنفسك من خلال استخدام سائل التنظيف الخاص بالأطباق أو أي نوع من الصابون السائل على النحو التالي :

المكونات :

-2 ملعقة كبيرة من النشا (نشا الذرة) .
-ملعقة ونصف من سائل التنظيف .
-ملون طعام باللون الذي تختاره ويمكنك أن لا تضيف أي ملون طعام وفقًا لرغبتك .
-وعاء ذات حجم مناسب للمزج .
-ملعقة كبيرة للمعايرة والتقليب .

الخطوات :

-قم بوضع سائل التنظيف في وعاء المزج ، وقم بإضافة ملون الطعام إليه كما يمكنك أن تقوم بإضافة بعض من الجليتر إليه إذا أردت أن يكون ذات شكل مميز ومُحبب للطفل ، وقم بخلط تلك المكونات معًا باستخدام ملعقة .

-والان قم بإضافة النشا إلى الوعاء السابق ، وبمجرد أن تضيف النشا إلى الصابون سوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة كثافة الصابون وبالتالي سوف يتحول إلى سلايم ، استمر في خفق تلك المكونات معًا لمدة 10 ثواني على الأقل ، ويمكنك أن تستخدم يدك من أجل تكوين العجينة .

-إذا وجدت أن كثافة السلايم الناتج منخفضة ونسبة السيولة أعلى ؛ قم بإضافة بعض من النشا الإضافي ، وإذا كانت الكثافة مرتفعة ؛ هنا قم بإضافة بعض من الصابون إليه حتى تصل في النهاية إلى قوام سلايم صحيح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *