ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

نحن نعلم أن القمر يؤثر على المد والجزر، وحتى سرعة نمو الشعر، ولكن هل تعلم أن القمر يمكن أن يؤثر على الرغبة الجنسية والجنس، سواء بشكل إيجابي أو سلبي؟ وله علاقة أيضا بـ الدورة القمرية للرجال ، التي تشبه الدورة الشهرية عند المرأة، على الرغم من أن الرجل لا ينزف مثل المرأة لكنه يمر بتغيرات هرمونية شهرية بسبب القمر، تسبب أعراض تشبه الدورة الشهرية عند المرأة .

تأثير القمر على الرجال

لربما لم تسمع بهذا من قبل وتود أن تتساءل كيف تحدث الدورة الشهرية عند الرجال ، إنها لا تكون بهذا المعنى الحرفي المعروف لدى المرأة في نزول الدم، لكن يقصد به التغيرات الهرمونية والمزاجية التي تشبه لحد كبير ما يحدث للمرأة في هذا الوقت، وكل هذا له علاقة بالقمر أو دورة القمر، ويمر القمر عبر 4 مراحل، وكل مرحلة تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف، لكن السؤال هو، ما هو تأثير القمر على علاقتك وحياتك الجنسية ؟

القمر الجديد والحياة الجنسية

يكون وقت القمر الجديد هو أفضل وقت لتعزيز العلاقة الجنسية مع الزوج، فلماذا لا تحاول اقتراح تجارب جديدة ومثيرة؟ لا تتأخر عندما يتعلق الأمر بمفاجأة شريك حياتك في أمسية القمر الجديد، وإذا كانت الأمور هادئة بينكما فحاول إحياء الشعلة من جديد، وإذا كنت أعزب، فهذا هو الوقت المثالي لبدء التفكير في الزواج .

الربع الأول من القمر وعلاقتك الزوجية

إذا كنت تواجه مشاكل في علاقتك، على الرغم من الجهود التي بذلتها خلال القمر الجديد، فهذا هو الوقت المناسب لتعديل الأمور بينك وبين شريك حياتك، هذا التوضيح سوف يسمح لكم بفتح قلوبكم أكثر من أي وقت مضى، اسأل شريكك ما الذي يجعله سعيد، وما الذي لا يجعله سعيد، وإذا كان كل شيء على ما يرام بينكما، فكر في الحديث عن رغباتك الجنسية معه .

اكتمال القمر والحياة الجنسية

هذا هو الوقت المثالي للحفاظ على الحب، مع اكتمال القمر تشعر أنك أكثر حيوية، لذلك ستحتاج إلى قدر أقل من النوم، والجنس هو أفضل وسيلة لتوجيه طاقتك، يتم تحفيز كل حواسك بواسطة القمر المكتمل، ويتم مضاعفة الأحاسيس عشر مرات .

الربع الأخير من القمر والرغبة الجنسية

غالبا خلال هذه المرحلة الأخيرة، ستكون لديك رغبة أقل في أن تكون في علاقة جنسية مع زوجتك، وستسحب نفسك حتى القمر الجديد القادم، علاوة على ذلك، ستشعر أنك متعبا ووحيدا .

الدورة الشهرية عند الرجل

تحاكي أعراض ما يسمى بمتلازمة الرجل العصبي بعض الأعراض التي تواجهها النساء أثناء الدورة الشهرية، ومع ذلك، لا يتبع هذه المتلازمة أي نمط فسيولوجي بالطريقة التي تتبعها فترة المرأة لدورتها التناسلية، حيث لا يوجد أساس هرموني لمتلازمة الرجل العصبي، وهذا يعني أن هذه الأعراض قد لا تحدث بانتظام، وقد لا يكون هناك نمط لها .

أعراض متلازمة الرجل العصبي

إعياء
الارتباك أو الضبابية العقلية
كآبة
غضب
تدني احترام الذات
انخفاض الرغبة الجنسية
القلق
فرط الحساسية

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فمن المحتمل أن يحدث شيء آخر، بعض هذه الأعراض قد تكون نتيجة لنقص هرمون تستوستيرون، حيث تتقلب مستويات هرمون تستوستيرون بشكل طبيعي لكن المستويات المنخفضة جدا يمكن أن تسبب مشاكل، بما في ذلك :

خفض الرغبة الجنسية
مشاكل السلوك والمزاج
كآبة

إذا استمرت هذه الأعراض، حدد موعدا للتحدث مع طبيبك، فهذه حالة قابلة للتشخيص ويمكن علاجها، وبالمثل، قد يعاني الرجال في منتصف العمر من أعراض حيث تبدأ مستوياتهم الطبيعية من هرمون التستوستيرون في الانخفاض، يشار أحيانا إلى هذه الحالة باسم انقطاع الطمث عند الذكور .

يؤثر القمر على الرجال بهذه الطريقة، لكنه يؤثر على المرأة أيضا، حيث أن تأثير القمر على المرأة قوي كذلك مثل الرجل، فهل سبق لك أن لاحظت أن مدة الدورة القمرية (28 يوما) تتوافق مع دورات الحيض للمرأة ؟ يعتقد أيضا على نطاق واسع أن هناك عددا أكبر من المواليد أثناء فترات اكتمال القمر، لذلك ليس من المستغرب أن يكون للقمر تأثير قوي على الرغبة الجنسية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *