تأثير القمر على المرأة

نعلم جميعًا أن أجساد النساء ومشاعرهن تتأثر بالعديد من الأشياء الخارجة عن سيطرتنا ، وأحد هذه التأثيرات كما تشير الدراسات هو القمر ، وهو عبارة عن نجم كبير يدور حول الأرض في دورة طولها 29.5 يومًا على بعد آلاف الأميال، في كل شهر تنتقل الدورة القمرية من اكتمال القمر إلى قمر جديد ، وتنقل نفسها في مواقع مختلفة وتفرض على المرأة مزاجها ورغباتها الجنسية وحتى ميولها التناسلية كما يعتقد بعض العلماء .

القمر ودورة الحيض عند المرأة

لقد سمعنا جميعًا حول تأثير القمر في المد والجزر في المحيطات ، لكن ماذا عن نوع مختلف من المد والجزر وهو دورة الطمث ، وفي حين أن معظم الافتراضات حول كيفية تأثير الدورة القمرية على الحيض هي تكهنات ، فقد تم إجراء العديد من الدراسات لمحاولة إيجاد علاقة بين الاثنين .

في ثمانينيات القرن العشرين ، نشرت دراسة في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة ، وكانت الدراسة عن 312 سيدة جامعية كانت حائض ، ووجدت أن 40 بالمائة من المشاركين أصيبوا بالحيض خلال أسبوعين من اكتمال القمر ، مما يعني أنهم كانوا يقومون بالتبويض أثناء المرحلة المظلمة ، أو النصف الثاني من دورة القمر عندما يكون القمر غير مرئي من الأرض ، وأظهرت الدراسة أن 69 امرأة كانت لديهن دورة شهرية حوالي 29.5 يومًا ، وهو نفس طول دورة القمر .

إن عبارة وقت القمر كانت تستخدم للأعمار باعتبارها تعبيرًا طفيفًا عن الحيض ، وعندما عاشت النساء معًا في العشائر اصطفت دورات الحيض مع بعضها البعض ودورات القمر ، وبفضل التطور لا يتعين علينا بالضرورة أن نتعرض للطبيعة والقمر ، ولا يتعين علينا أن نعيش في مجموعة من الإناث لكي نشعر بآثار الدورة القمرية على أجسامنا .

تأثير الدورة القمرية على العواطف

إن الدورة القمرية تؤثر بشكل مباشر على عواطفنا وتعمل على تنشيط اللاوعي الجماعي ، وتشير الدراسات إلى أن مشاعرنا مرتبطة بالدورة القمرية .

وتقول الدراسة إنه كلما اعتدت على ربط مزاجك بدورة القمر ستتمكن من توقع مشاعرك وعواطفك في يوم معين ، وتوصي الدراسة بضرورة الإبقاء على ترابط المشاعر والحالات المزاجية وتتبع حركة القمر كل يوم ، وسوف ترى مباشرة أن الحالة المزاجية ليست عرضية وتقول إن هناك طريقة قمرية عميقة للتأثير على العواطف .

التأثير الجنسي للدورة القمرية

إن دورات الأقمار الكاملة والجديدة تؤثر على ميولنا ومشاعرنا الجنسية ، وهذا هو السبب الذي يجعل المرأة تمر أحيانًا بفترة من الطاقة الجنسية الشديدة ، تليها فترة لا تشعر فيها ويكون والجنس هو أبعد ما يكون عن حياتها العقلية .

يُنصح بمراقبة مقدار الإرهاق أو الامتلاء الذي تشعر به النساء طوال الشهر ، وأفضل وقت لإشعار هذا الشعور هو قبل الدورة الشهرية ولكن يمكن الشعور به بدرجات أقل خلال دورة القمر .

تعتبر المشاعر المتزايدة والرغبة الجنسية وعدم الرغبة وعدم القدرة على اتخاذ قرارات بسيطة ومشاعر عدم الأمان وشغف للأطعمة اللزجة والدوائر المظلمة تحت العيون كمؤشرات لتأثير القمر على النساء خلال دورة اكتمال القمر ، لذلك يجب  منح المرأة فرصة لاكتشاف القمر ، ومعرفة كيف يمكن يؤثر القمر على جسم النساء ، وبالتالي قد تجد إجابات لبعض الأسئلة الجسدية والعقلية والعاطفية .

دورة الرجل الشهرية

قام العلماء بإجراء العديد من الدراسات لمعرفة إذا ما كانت الدورة الشهرية للرجال حقيقية بالفعل ، وأيضاً لمعرفة كيف تحدث الدورة الشهرية عند الرجال ، ووجدت دراسة أن الرجال يشعروا في مرحلة ما من الشهر بأعراض شبيهة بأعراض الدورة الشهرية للنساء وهي ما يسمى الدورة القمرية للرجال ، وتكون لها أعراض  مثل التقلبات المزاجية واشتهاء أنواع معينة من الطعام وبعض التشنجات .

وقد قامت الدراسة لمعرفة ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر ، ووجد أن بعض الرجال شعروا بنوع من التشنجات والتعب والحساسية تجاه أحداث الحياة اليومية والجوع الشديد في فترات معينة .

كما أعترف البعض من الرجال أنهم كانوا أكثر إحساساً بوزنهم ورغبتهم في تحسينه خلال فترات معينة .

كما وجد الدراسة أن الرجال الذين كانوا يؤمنون بوجود ما يسمى بالدورة الشهرية لدى الرجل كانوا يميلون لصرف مبالغ مالية إضافية على الطعام الذي كانوا يشتهونه في أوقات معينة خاصة خلال الشهر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *