العناية بالبشرة باستخدام التونر

يعد التونر من أكثر مستحضرات التجميل أهمية، فهو عبارة عن سائل خفيف يساعد في قبض مسام البشرة، ويمنح البشرة الملمس الناعم والانتعاش، ويساعد أصحاب البشرة الدهنية على تقليل الإفرازات الدهنية، ورغم هذه الأهمية الكبيرة للتونر فهناك العديد من الأشخاص الذي لا يعلمون الكثير عنه ولا عن كيفية استخدامه.

التونر

ما هو التونر ؟ التونر ببساطة، هو عبارة عن سائل مرطب للوجه يساعد على توحيد لون الوجه من خلال التخلص من الهالات السوداء والمناطق الداكنة في الوجه، كما يساعد البشرة المعرضة لحب الشباب، من الممكن أن يستخدم بعض الأشخاص بعض الإصدارات القديمة من التونر إلا أن هذه الأنواع من التونر كانت تحتوي على نسبة عليه من الكحول مما يجعل ضررها أكثر من نفعها، ولكن الآن أخذ التونر منعطف أخر كبير فأصبح من أفضل مستحضرات التجميل وعلاج مغذي للبشرة.

فائدة استخدام التونر

السبب الرئيسي الذي يجعلك تستخدم التونر هو أنه يساعد بشكل كبير على إعادة النضارة والحيوية إلى بشرتك ووسيلة رائعة لحمايتها، لا يجعلك تحتاجي إلى العديد من البروتينات ومنتجات العناية بالبشرة ، وحتى إذا لم تستطع بشرتك أن تستفيد منه فهو يعطيك الاستفادة القصوى من منتجات العناية بالبشرة، كما إنه لا يجعل بشرتك ناعمة وحسب بل يساعد على حمايتها من الالتهابات والبكتيريا والتي تتعرض لها بشرتك.

يساعد التونر على تنظيف عميق لوجهك ويزيل جميع الشوائب والأوساخ، كما أنه يساعد حتى في إزالة وتنظيف المطهرات والمنظفات الأخرى التي تستخدمها إذا كانت موجودة بعد استخدامها، وبهذا يكون قد قام بتنظيف وجهك تماماً، بالإضافة إلى هذا فهناك أشياء رئيسية من الممكن أن يقوم بها التونر، وهي:

يقلل من مسام الجلد

يقوم التونر بتنظيف مسام البشرة تماماً تنظيف عميق من خلال إزالة الأوساخ وشد المسام حتى يعطيك نضارة وثبات في البشرة.

يعيد توازن درجة الحموضة في الجلد

تتمتع بشرتنا بالحموضة نوعاً ما فهي ذات درجة حمضية منخفضة ولكن بشكل متوازن، ولكن من الممكن أن يحدث خلل في هذا التوازن مما يعرض الجلد إلى التلف والكسر، كما أن المطهرات التي نستخدمها من الممكن أن تحدث خلل في هذا التوازن في درجة الحموضة في الجلد، ويأتي التونر لاستعادة الرقم الهيدروجيني الطبيعي للجلد.

يرطب الجلد

عادةً التونر الخالي من الكحول يحتوي على عوامل مرطبة لكي تساعد البشرة على البقاء رطبة بشكل كبير وممتلئة.

يضيف نضارة للبشرة

عن طريق تنظيف البشرة بشكل تام، وبالتالي يعطي توهج طبيعي رائع على بشرتك.

تحضير بشرتك لعملية التجميل

يجعل الجلد مستعد للخطوة التالية في عملية التجميل أو المعالجة فهو فعال في تحضير بشرتك للخطوات التالية حيث يعزز قوة الامتصاص وبالتالي يساعد على جعل المنتجات الأخرى التي ستضيفها أكثر فاعلية.

أنواع منتجات التونر

هناك العديد من منتجات التونر عليك أن تختاري المنتجات التي لا تحتوي على كحول أو عطور، وأن تختاري ما يلاءم بشرتك.

منتجات التونر للبشرة الدهنية

اختر من منتجات التونر الذي يساعد على التحكم في إفرازات الزيت الزائد، وستجد فيه هذه مكونات مثل: حمض الصفصاف وشجرة الشاي.

منتجات التونر للبشرة الجافة

تحتاجين إلى تونر يحتوي على مكونات تساعد على الترطيب، وستجدي به المكونات الآتية: الألوفيرا، البابونج، حمض الهيالورونيك الجلسيرين، فيتامين H.

منتجات التونر للبشرة الحساسة

أنت ستحتاجين إلى منتج التوبر الذي يتكون من مكونات لا تتفاعل بشدة مع البشرة، ولهذا فالمنتج الذي تبحثي عنه يجب أن يكون فيه المكونات الآتية: أحماض أمينية، الألوفيرا، وأن يكون بدون رائحة عطرية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *