طريقة تطويل الاظافر من الجلد

كلنا نريد أظافر قوية وسميكة وجميلة ، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها ، ولكن حتى بمساعدة العلاجات الحديثة من أجل الأظافر القوية ، فإن نمو أظافرك الصحية يبدأ من خلال ضبط عاداتك اليومية ، فيما يلي أهم النصائح الخاصة لتقوية الأظافر ومنع تلف الأظافر حتى تتمكن من الاستمتاع بشكل أفضل بشكل أظافرك الرائعة .

الحد من التعرض للمياه

يجب ارتداء القفازات عند غسل الأطباق ، وعدم نقع الأظافر في المياه لفترة طويلة أثناء الاستحمام والحفاظ على أظافرك خارج الماء

شرب الكثير من الماء

الترطيب هو مفتاح البشرة والشعر والأظافر الجميلة ، حيث أن شرب الكثير من الماء على مدار اليوم سوف يصل إلى بشرة وأظافر رطبة ، كما أن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الغذاء الصحي والكثير من البروتين سيساعد أيضًا في تحسين صحة الأظافر .

خفض طول الأظافر

إذا كنت تواجه مشكلة مع الأظافر الضعيفة ، ففكر في خفض طولها أثناء بناء قوتها ، لأن الأظافر الأقصر تكون أقل عرضة للكسر نظرًا لوجود عدد أقل من الحواف المكشوفة ومساحة سطح أقل ، حيث أن امتصاص الماء والمواد الكيميائية قد يتسبب في انقسام أظافرك وتقشيرها .

استخدام زيت أو كريم لترطيب الأظافر

إن مشاكل الأظافر الشائعة مثل تشقق الأظافر والبشرة الجافة يمكن أن تتحول إلى مشاكل أكبر ، حيث يمكن أن تكون الاظافر مؤلمة بل وتتيح فرصة للبكتيريا للوصول إليها ، وبالتالي يجب استخدام منعم البشرة لإعادتها بلطف وتطبيق زيت بشرة بانتظام للحفاظ على نعومة وترطيب الأظافر .

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند و اوميغا 3 وزيت فيتامين E وزيت شجرة الشاي وزيت الخروع في ترطيب الأظافر عن طريق صب القليل من الزيت في وعاء ونقع كل يد لمدة 10 دقائق ، ثم قم بتدليك الزيت في الأظافر لتنشيط الدورة الدموية للأظافر .

تجنب استخدام الأظافر كأدوات

يجب تجنب استخدام الأظافر كأداة حتى في أي شيء سريع مثل فتح علبة الصودا أو خدش الملصق حيث يضع الضغط على أضعف جزء من الظفر ويمكن أن يسهم في التقشير والكسر .

الإكثار من تجميل الأظافر

يمكن للإفراط في استخدام مزيل طلاء الأظافر أن يجف أظافرك ، لذلك إذا كنت تحب إبقاء أظافرك مصقولة ، فقم بزيادة طول أظافرك لتقليل مقدار الوقت الذي تتعرض فيه أظافرك إلى المزيل .

كيفية إطالة الأظافر من الجلد

يمكن أن تكون الأظافر القصيرة محرجة ومؤلمة ، ولحسن الحظ يمكنك زيادة طول الظفر عن طريق دفع جلد الظهر وهي المنطقة التي تلتقي فيها بشرتك بالأظافر ، وتستغرق هذه العملية بعض الوقت ولكن التماسك سيساعد على تحسين مشكلتك .

ويتم ذلك عن طريق ملء وعاء بالماء الدافئ مع قطرتين من زيت جوز الهند لإنشاء حمام الأظافر ، وإذا لم يكن لديك زيت جوز الهند يمكنك استخدام أي زيت أساسي أخر مثل زيت إكليل الجبل أو زيت شجرة الشاي .

إن نقع الأظافر في حمام الظفر لمدة خمس دقائق سوف يساعد على تليين البشرة الخاصة بك ، بعد ذلك جفف يديك بقطعة قماش نظيفة .

بعد ذلك يتم فرك جلد الاظافر بزيت الزيتون وذلك على كل الأظافر بأطراف أصابعك ، ويمكنك أيضًا استخدام كريم إذا كنت تفضل ذلك ، ثم اتركه لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق .

بعد وضع زيت الزيتون على الأظافر قم بدفع الجلد إلى الخلف ، وقم بهذا بلطف حتى لا تسبب أي ضرر أو إزعاج للبشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *