كم نسبة الحركة لحدوث الحمل

الحيوانات المنوية الصحية ليست دائماً موجودة لحدوث حمل طبيعي ، حيث أنه يمكن لعوامل نمط الحياة المختلفة أن تؤثر على الحيوانات المنوية ، وبالتالي ما الذي يمكن القيام به لتحسين نسبة وحركة الحيوانات المنوية وتنشيط الخصوبة ، إذا كنت تخطط أنت وشريكك للحمل ، فقد تتساءل عن صحة الحيوانات المنوية ، وبالتالي لابد من فهم العوامل التي يمكن أن تؤثر على النسبة الطبيعية للانجاب عند الرجل وخصوبة الرجال ، ثم التفكير في بعض الخطوات لمساعدة الحيوانات المنوية على تحقيق هدفك .

العوامل التي تحدد صحة الحيوانات المنوية

تعتمد صحة الحيوانات المنوية على عدة عوامل ، بما في ذلك الكمية والحركة والهيكل الخاص بالحيوانات المنوية .

كمية الحيوانات المنوية

من المرجح أن تكون خصوبة الرجال عالية إذا كان القذف والسائل المنوي يحتوي على 15 مليون نطفة على الأقل لكل مليلتر ، حيث قد تجعل قلة الحيوانات المنوية الحمل أكثر صعوبة لأن هناك عددًا أقل من المرشحين المتاحين لتخصيب البويضة .

حركة الحيوانات المنوية

للوصول إلى البويضة وتخصيبها يجب على الحيوانات المنوية أن تتحرك وهي تتلوى وتسبح من خلال عنق الرحم والرحم وقناتي فالوب ، وهذا هو المعروف باسم حركة الحيوانات المنوية ، ومن المرجح أن تكون درجة الخصوبة عالية إذا كان 40 بالمائة على الأقل من الحيوانات المنوية لديك تتحرك .

هيكل الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية الطبيعية لها رؤوس بيضاوية وذيل طويل والتي تعمل معًا لدفعها ، وعلى الرغم من أن عامل الحيوانات المنوية ليس بنفس أهمية كمية الحيوانات المنوية أو حركتها ، فكلما زاد عدد الحيوانات المنوية لديك بشكلها الطبيعي وبنيتها ، زاد احتمال خصوبتك للحيوانات المنوية .

اسباب مشاكل الخصوبة عند الرجال

يمكن أن تساهم المشكلات الطبية المختلفة في مشاكل خصوبة الرجال ، بما في ذلك مشكلة في الغدة النخامية أو في أجزاء من الدماغ والتي تشير إلى الخصيتين لإنتاج التستوستيرون والحيوانات المنوية وهو ما يعرف باسم قصور الغدد التناسلية الثانوي .

يمكن للسن أيضا أن تلعب دوراً هاماً في خصوبة الرجال ، وتميل قدرة الحيوانات المنوية على الحركة ونسبة الحيوانات المنوية الطبيعية إلى الانخفاض مع تقدم العمر مما يؤثر على الخصوبة خاصة بعد سن الخمسين .

أفضل طريقة لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية

يمكنك اتخاذ خطوات بسيطة لزيادة فرصك في إنتاج الحيوانات المنوية صحية ، عن طريق الحفاظ على وزن صحي ، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن زيادة مؤشر كتلة الجسم يرتبط بانخفاض عدد الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية .

كما يعتبر اتباع نظام غذائي صحي من الطرق التي تعمل على إنتاج الحيوانات المنوية ، حيث لابد من اختيار الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة لأنها قد تساعد في تحسين صحة الحيوانات المنوية ، ويمكن أن يؤدي النشاط البدني المعتدل إلى زيادة مستويات الإنزيمات القوية المضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية الحيوانات المنوية .

تعتبر العدوى المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي مثل الكلاميديا ​​والسيلان من العوامل التي يمكن أن تسبب العقم عند الرجال ، كما أن الحفاظ على الجسم من الإجهاد هو أمراً هام ، لأنه  يمكن أن يقلل الإجهاد من الوظيفة الجنسية ويتداخل مع الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية .

إن تبني ممارسات أنماط الحياة الصحية لتعزيز خصوبتك ، وتجنب الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر به ، يُمكن أن يحسن فرصك في الحمل ، وإذا لم تكن أنت وشريكك حاملين بعد عام من ممارسة الجنس ، فقد تفكر في أنك تعاني من بعض المشاكل ، وقد يتمكن أخصائي الخصوبة أيضًا من تحديد سبب المشكلة وتقديم العلاجات التي تضعك أنت وشريكك على طريق الأبوة .

إذا كنت تريد معرفة جنس طفلك فيمكن استخدام الجدول الصيني لكنها طريقة غير دقيقة وتعتمد على قليل من العلم ، أما بالطريقة الدقيقة فسيتعين عليك التوجه إلى الطبيب الخاص بك ، حيث توجد هناك بعض الاختبارات المختلفة التي يمكن أن يستخدمها الطبيب لمعرفة جنس الطفل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *