تفسير حلم الصراصير تمشي على الجسم

الصراصير من الأشياء المزعجة للأفراد بصفة عامة، سواء في الواقع أو الحلم، فتعد رؤية الصوصور الطائر بشكل خاص والحشرات بشكل عام من الأحلام السيئة التي تشير إلى وجود الكثير من المشاكل والأضرار، بالإضافة إلى أن رؤيتها حية أو ميتة لا تفرق كثيرًا في تفسيرها لأنها مضرة في كافة أوقاتها سواء حية أو ميتة، وتختلف الرؤية بالطبع ما بين الأشخاص.

رؤية الصراصير وهي تمشي على الجسم

تدل رؤية الصراصير والحشرات بصفة عامة على وجود عيون حاسدة، فإذا رآها الشخص فأن هذا يعني وجود حساد أو أعداء له يتربصون وقوعه في الخطأ ويقصدون آذيته، ويمكن تفسير رؤيتها كالتالي :

ـ إذا حلم الشخص أنه قتل الصراصير في الحلم فأن هذا يدل على ذهاب العين عنه.

ـ إذا حلم الشخص أنه رأى بالوعة يخرج منها صراصير فأنها تعني أن هناك شخصًا يصنع سحرًا له، وعليه أخذ الحيطة والحذر.

ـ تشير كثرة الصراصير في المنام إلى كثرة وجود المشاكل، فإذا شاهدها الفرد فأن هذا يعني كثرة المشاكل في داخل العائلة.

ـ إذا حلم الشخص بوجود صرصار واحد، فأن هذا يعني رجل فاسق يتسلل بالكلام الطيب من أجل خداع من حوله، من الممكن أن يكون هذا الرجل من الجيران، أو من دائرة المنزل، وليس شرطا أن يكون أحد أفراد المنزل.

ـ تشير رؤية الصراصير السوداء إلى إناس حاسدين مقربين من الشخص، يتناقلون الأخبار ويحسدون الشخص على ما هو عليه.

تفسير حلم الصراصير الكبيرة والصغيرة

ـ أوضح ابن سيرين في كتابه أن رؤية الصراصير تعني العين والحسد، وفي حالة موتها فأنها تعني انتهاء الحسد وانقطاعه.

ـ تشير رؤية الصراصير في المنام إلى مشكلة ما وغالبًا تكون تكلك المشكلة متعلقة بنطاق الأسرة.

ـ إذا حلم الشخص برؤية الصراصير أمامه وتخرج منه فأن هذا يعني أنه يتعرض للسحر، ويتعرض لمكيدة من أحد الأشخاص الذي يُحضر له سحر.

ـ إذا رأى الشخص الكثير من الصراصير متفرقة في منزله، فأنها تدل على كثرة المشاكل المتواجدة في المنزل

الصراصير في الحلم لإبن سيرين

أوضح ابن سيرين أن الصراصير في الحلم وخاصة إذا كانت تمشي على الجسم تشير إلى الأعداء أو الجن أو الحساد أو تشير إلى الشخص السفيه والغير محبوب من البشر، نظرًا لأن الصراصير هي كائنات غير محبوبة من الأساس، ويدل ظهورهم على وجود شخص في حياة الرائي أخلاقه رديئة ومتطفل.

ـ إذا رأى الفرد الصراصير في حلمه تخرج من بالوعة وتذهب إلى جسمه فأن هذا يعني تدبير شخص ما لمؤامرة ضده، وتدل كثرتها على كثرة المشاكل وانتشار المرض، وإذا كانت الصراصير تتواجد داخل المنزل فأن تلك المشاكل يكون سببها أهل المنزل.

فسر ابن سيرين وجود الصراصير بأنها تشير إلى كثرة الحسد والعين، ولكن إذا قتل تلك الصراصير، فأن هذا يعني انتهاء الحسد وانقطاعه، فالموت يدل على بطلان تأثير الحسد، ولكن إذا أمسك الفرد بأحد الصراصير في يده فأن هذ يعني أنه قد يصاب بالأذى، أو يدل ذلك أيضًا على أخلاق الأصدقاء السيئة التي ستسبب له العديد من المشاكل فيما بعد، فعليه إصلاح الأمور وعودتها إلى طبيعتها.

إذا رأى الشخص لعدد من الصراصير في الحلم، ووجد نفسه غير قادرًا على الخلاص منها أو إنزالها من على جسده فأن هذا يدل على الهلاك، بينما تدل رؤية الصراصير وهي ميتة على عودة المشاكل مرة أخرى، وفي حالة هاجمت الصراصير شخص ما في الحلم، فأن هذا يعني أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجهه في الحقيقة أيضًا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *