الفرق بين العسل الحيوي والعسل الملكي

كتابة lamia آخر تحديث: 01 أكتوبر 2019 , 23:24

قال تعالى: “يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” (سورة النحل:69)، العسل من أهم المنتجات الطبيعة التي يتم إنتاجها من قبل النحل من رحيق الأزهار المختلفة، ويقم بتخزينه في أقرص شمعية يقوم بإنتاجها بنفسه، ولقد وصانا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم على العسل وفوائده العظيمة، للعسل أنواع مختلفة وأشهرها العسل الملكي و العسل الحيوي 

العسل الحيوي  

هو من أهم أنواع العسل الذي يتم إنتاجه ويتم إضافة بعض المواد عليه لتساعد على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، وهو عسل جبلي نقي يتم أخذه من عسل الملكات ويتم مزجه مع بعض الأعشاب الماليزية، مع إضافة بيض الكافيار المجفف، حيث يساعد هذا العسل على علاج العديد من الأمراض الجنسية التي من الممكن أن يعاني منها الرجال في العلاقة الجنسية. 

يعمل هذا النوع من العسل على زيادة الطاقة للإنسان، ويعمل على تحفيز عمليات امتصاص المواد الغذائية، كما يعمل على دعم عملية الأيض وينشط العمليات الحيوية في الجسم ويساعد على بناء الأنسجة في الجسم، كما أن العسل الحيوي يؤخر من بوادر الشيخوخة، ويزيد من المعادن في الجسم مثل الحديد والفسفور ويمده بالأحماض الأمينية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.  

مكونات العسل الحيوي  

-عسل نقي جبلي. 
– القرفة. 
-الكافيار المجفف. 
-جذور نبات البانكس جنزنغ. 
-مسحوق لارفا. 
-مستخلص جذور نبات البوريكوما لونغيفوليا. 
– جذور تونكت علي.  

العسل الملكي  

في السنوات الأخيرة لقى العسل الملكي شهرة واسعة وإقبال كبير عليه، وهذا يرجع للفوائد الكبيرة التي يحتويها العسل الملكي سواء على الصعيد الغذائي أو التجميلي، وهذا يرجع إلى تركيبته الغنية والطبيعية المفيدة للغاية، كما يحتوي العسل الملكي على كمية كبيرة من الفيتامينات الضرورية والأساسية لجسم الإنسان للنمو والحفاظ على قوته وصحته، كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية والمعادن. 

يحتوي العسل الملكي على نسبة عالية جداً من الفسفور والحديد، ويمد جسم الإنسان بالحديد والفسفور ويعد من أقوي مضادات الأكسدة، وهذا يعمل على جعله واقي من العديد من الأمراض، يتميز العسل الملكي عن باقي أنواع العسل الأخرى بعدة مميزات. 

فوائد العسل الملكي 

غني بالمعادن الأساسية الضرورية للجسم  

يحتوي العسل الملكي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفولات ومجموعة من فيتامينات B، كما يحتوي على أكثر من سبعة عشر نوع من الأحماض الأمينية، 8 أنواع منهم لا ينتجها جسم الإنسان.  

تنظيم ضغط الدم  

علي حسب العديد من الدراسات العلمية التي تم إجرائها على العسل الملكي، كشفت أن البروتينات الموجودة في العسل الملكي لها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم لدى الإنسان، البروتين الذي يحتويه العسل يؤثر مع تناوله على المدى الطويل على مستوى ضغط الدم، وفي حالة مزج العسل الملكي مع البوتاسيوم يقلل من الضغط على القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من أخطار الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.  

يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم  

علي الرغم من أن الأطعمة الحلوة مضرة للكوليسترول، إلا أن هذه القاعدة لا تعمل مع العسل الملكي، وتم إدراج العسل الملكي من ضمن الأغذية التي تساعد على خفض الكوليسترول السيئ في الدم، مما يساعد على حماية الأوعية الدموية والقلب.  

علاج مشاكل العقم  

يرى بعض الباحثون أن تناول العسل الملكي بشكل منظم يعمل على تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال ويعالج مشاكل العقم، وهذا يرجع لوجود بعض البروتينات الهامة في هذا العسل، كما وجد أن تناول كميات من العسل الملكي بشكل مناسب ومستمر يعزز من فرص الحمل، كما يساعد إلى الزيادة من إنتاج الحيوانات المنوية ويعمل على تحسين جودتها.  

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق