مدن الريفيرا الفرنسية

عند النظر إلى خريطة فرنسا نجد أن الريفيرا الفرنسية هي منطقة تقع على طول البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب فرنسا ، ونظرًا لأن هذه المنطقة غير رسمية ، فليس لها حدود رسمية مما يعني أنه لا يوجد تعريف دقيق للمكان الذي تبدأ أو تنتهي فيه الريفيرا الفرنسية ، ومع ذلك ، يعتبر الريفيرا يبدأ على الحدود الفرنسية الإيطالية في الشرق وصولاً إلى سانت تروبيز من الغرب .

هناك عدد كبير من المدن التي تم تضمينها في الريفيرا الفرنسية ، وعبر التاريخ أصبحت الريفيرا مكانًا أكثر شعبية للسائحين لزيارته بسبب مناخه الرائع ، والمناظر الطبيعية الجميلة ، والتاريخ الغني والثقافة المذهلة ،ولكن هناك بعض المدن والبلدات في الريفيرا الفرنسية التي تحظى بشعبية أكبر من غيرها ، ونحن هنا نقدم المدن الأكثر شعبية في الريفيرا الفرنسية ، وتعتمد شعبيتها على عدد السياح الذين يأتون ويزورونها كل عام .

أهم مدن ساحل الريفيرا الفرنسي

مدينة نيس الفرنسية

تعتبر نيس هي المدينة الأكثر شعبية في الريفيرا الفرنسية ، بالإضافة إلى أنها أكبر مدينة في الريفيرا الفرنسية من حيث عدد السكان ، وتعتبر مدينة نيس هي عاصمة منطقة ألب ماريتيم وتعتبر عاصمة الريفيرا الفرنسية ، وهذا ليس غريباً للغاية حيث أنها أكبر مدينة ساحلية فرنسية ، كما يوجد بها مطار الريفيرا الفرنسية الذي يعد ثاني أكبر مطار في فرنسا .

مدينة كان

يستقطب مهرجان كان كل عام مئات الآلاف من السياح ، ويزور المدينة الكثير منهم خلال مهرجان كان السينمائي ، وتعتبر كان واحدة من أكثر المدن شهرة في الريفيرا الفرنسية ، وقد ظهرت في العديد من الأفلام المشهورة عالميًا .

مدينة موناكو

يوجد الكثير مما يمكن قوله حول مدينة موناكو ، ولكن لأنها فريدة ومختلفة بطبيعتها ، فهي ملاذ طبيعي خلاب نظراً لما تتمتع به من عوامل جذب للسياح ، وتعتبر موناكو ثاني أصغر دولة ذات كثافة سكانية عالية في العالم ، وفي كل عام تحتضن مدينة موناكو واحدًا من أكثر سباقات الفورمولا 1 الشهيرة والمعروفة ، والتي تجذب عشرات الآلاف من الأشخاص .

مدينة أنتيب

أنتيب هي مدينة فريدة من نوعها على الريفيرا الفرنسية ، وتتميز بجدرانها الحجرية الضخمة التي تحمي المدينة ، بالإضافة إلى بقايا المدينة القديمة الخلابة ، ويمكن التمتع بالسفر إلى هذه المدينة الفرنسية الساحلية في الوقت المناسب الذي تريده ، وذلك عن طريق السير في شوارع المدينة القديمة الضيقة ، بالإضافة إلى المناظر الجميلة للبحر الأبيض المتوسط .

مدينة سان تروبيه

تشتهر مدينة سان تروبيه بجذب النخبة الغنية والمشهورة من جميع أنحاء العالم ، وقد كانت مدينة سان تروبيه في الماضي عبارة عن قرية صيد صغيرة ، ولكنها مع مرور الزمان تحولت إلى مكان يجذب جميع أثرياء العالم ، وتعتبر مدينة سانت تروبيه ، على الرغم من كونها مدينة صغيرة ، إلا أنها مدينة فريدة من نوعها من حيث عدد النوادي الشاطئية الرائعة ، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة وذلك لأنها توفر أجواء ممتعة وهادئة لجميع من يريد الاستمتاع بالحياة الطبيعية الهادئة .

مدينة مينتو الساحلية

تعتبر مدينة مينتو الساحلية هي أخر مدينة فرنسية تقع قبل الحدود الإيطالية ، وكانت مدينة مينتو الفرنسية تحت حكم إيطاليا لعدة سنوات وذلك في أكثر من مرة  ، مما يجعلها متأثرة بشكل كبير بإيطاليا وبالحياة الإيطالية ، وتجذب مدينة مينتو الكثير من السياح كل عام ، كما أن مدينة مينتو معروفة بشكل خاص بالعديد من المهرجانات الرائعة والمبدعة التس تجذب العديد من السياح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *