مدة الشفاء من عملية شد البطن

إذا كنت تفكر في شد البطن أو إذا كان لديك مخطط لعمل ذلك ، فمن المهم مراعاة ما سيشمله عملية الشفاء ، وتعتمد عملية الشفاء من شد البطن على عدة عوامل أساسية ، بما في ذلك العمر والصحة ووزن الجسم ، وسوف يعتمد ذلك أيضاً على نوع شد البطن لديك ، من الطبيعي أن ترغب في استرداد طبيعتك بعد الجراحة لشد البطن ، لكن من المهم أن تمنح جسمك وقتًا للشفاء ، وقد تحتاج فقط إلى البقاء في المستشفى لبضع ساعات بعد الجراحة ، أو قد يطلب منك الجراح البقاء ليلة واحدة أو لفترة أطول ، وبمجرد مغادرة المستشفى يبدأ الشفاء الحقيقي .

الجدول الزمني للتعافي من عملية شد البطن

ستحتاج إلى تحديد إطار زمني من أجل استرداد عافيتك حتى يكون لديك متسع من الوقت للشفاء ويمكنك الاستراحة من بعض جوانب حياتك ، وبالتالي تأكد من اتخاذ الترتيبات المناسبة وأنك مستعد تمامًا لفترة الاسترداد ، ستحتاج إلى راحة الأمعاء الخاصة بك لبضعة أيام بعد الجراحة ، وسوف يظهر لك الطبيب كيفية رعاية وتفريغ الأمعاء ، وقد تحتاج على الأرجح إلى تناول مضاد حيوي ومضاد للتخثر أثناء راحة الأمعاء الخاصة بك.

سوف ترتدي شداد البطن لمدة ستة أسابيع تقريبًا ، لأن هذا يساعد على تجنب تراكم السوائل ويساعد على دعم وشد البطن ، على الرغم من أن فترة التعافي تكون عادةً أقصر بالنسبة لبطن صغير ، فستظل بحاجة إلى تجنب النشاط المُتعب لمدة ستة أسابيع على الأقل ، وهذا يشمل أي ممارسة قوية أو أي تمرين شد البطن أو رفع الأحمال الثقيلة .

بشكل عام يكون الشفاء بعد ستة أسابيع على الأقل من عملية شد البطن ، بعد ذلك يمكن للمرضى استئناف المشي الخفيف ، ومع ذلك يجب أن تبدأ ممارسة الرياضة الروتينية عادة في حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع .

الرعاية الصحية بعد جراحة شد البطن

سوف يطلعك الجراح أو الممرض بشكل صحيح على كيفية التعافي في المنزل ، وسيتم إخبارك بكيفية رعاية الشقوق واستنزاف الأنابيب والأمعاء ، وما يجب أن تكون على دراية به من حيث العدوى أو الصحة العامة ، وما يجب تجنبه من حيث النشاط البدني الذي يؤثر على خطة شفائك لمدة ستة أسابيع خاصة عندما تحتاج إلى رؤية جراح التجميل الخاص بك مرة أخرى ، بالإضافة إلى إرشادك عن كم من الوقت لارتداء الملابس الطبيعية لك ، وماذا يمكنك أن تأكل .

ستحتاج إلى شخص يمكن أن يقودك إلى المنزل من المستشفى ويساعد في الاعتناء بك على الأقل في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، ويمكنك الاستحمام بعد 48 ساعة من إزالة أنابيب الصرف الصحي ، وقد ينصح باستخدام كرسي عند الاستحمام لبعض الوقت .

سيتم وصف مضاد حيوي وربما مضاد للتخثر ، وقد يتم إعطاؤك نوعًا من الأدوية التي تنطبق على الجلد ، ولا يجب أن تأخذ أي دواء إلا وفقا لتوجيهات الطبيب ، ويجب ألا تتناول أي دواء يحتوي على الأسبرين ما لم يوجهك طبيبك ، ويجب تجنب أي شكل من أشكال النيكوتين لمدة ستة أسابيع على الأقل ، لأن التدخين يمكن أن يعيق عملية الشفاء وقد يسبب مضاعفات خطيرة .

إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

قد تحتاج إلى النوم على منحدر خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، كما أن إبقاء الجزء العلوي من جسمك مرفوعًا قليلاً مع ثني ركبتيك بزاوية يمكن أن يساعد في تقليل التورم ، بالإضافة إلى وضع وسادات أسفل ركبتيك لأنه يمكن أن يقلل أيضًا من الضغط على بطنك .

استمر في الحركة بعد الجراحة حتى لو كان المشي قليلاً ، وسوف يساعد ذلك في الحفاظ على تدفق دمك مما يساعد في عملية الشفاء ويقلل من فرص تجلط الدم في ساقيك .

سوف يخبرك جراحك أيضًا كيف تجد وضعية الراحة المثلى التي ستكون أكثر راحة لأنك قد تشعر بالتعب لأسابيع أو حتى أشهر .

سوف تمر عدة أسابيع قبل أن تعود تمامًا إلى وضعك الطبيعي ، ولن تكون قادراً على القيادة لبضعة أسابيع ، وسيكون عليك أيضًا الحد من التمرينات الشاقة والممارسة الجسدية لمدة أربعة إلى ستة أسابيع ، ويمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد الأنشطة التي يمكنك القيام بها والوقت الذي ستحتاجه قبل العودة إلى العمل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *