شاومي تكشف عن Redmi 8 بسعر 100 يورو فقط

شركة شاومي الصينية كشفت مؤخرا عن الجيل الثامن و الجديد من سلسلة ريدمي و هو الجوال Xiaomi Redmi 8 ، هذا الجوال ينتمي الى الفئة المتوسطة و هذا المعتاد من جميع اصدارات سلسلة ريدمي ، و بحسب ما اعلنت شركة شاومي فان الجوال من المفترض له ان يطرح في الاسواق بداية من اليوم و على الرغم من انها لم تعلن عن اسماء الدول التي سيطرح بها الان الاسواق العربية من الطبيعي ان يكون لها نصيب جيد من منتجات شاومي .

تصميم شاومي Redmi 8

مقارنة بالاصدار السابق من ريدمي 7 فليس هناك الكثير من الاختلافات حيث تأتي الشاشة شبه كاملة مع نوتش علوي صغير الحجم بينما على الجانب الخلفي تم نقل الكاميرا من الجانب الى وسط الجوال و اسفلها يأتي مستشعر للبصمة .

مواصفات شاومي Redmi 8

الشاشة

شاشة هذا الجوال تأتي كبيرة الحجم بقياس 6.22 انش و التي تم تصنيعها من نوع IPS LCD و هو النوع الشائع في مختلف شاشات الهواتف الذكية ، اما عن درجة الوضوح فالشاشة تأتي بدرجة وضوح 720X1520 و الذي ينتج عنه كثافة 270 بيكسل لكل اش تمتلك الشاشة طبقة الحماية على الشاشة من نوع جوريلا جلاس الجيل الخامس و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 81.8% .

نظام التشغيل

على الرغم من قيام شركة جوجل باصدار الجيل الجديد من نظام التشغيل و هو اندرويد 10 الا ان الجوال مازال يمتلك نسخة اندرويد 9.0 القديمة كما انها حصلت على واجهة نظام التشغيل التابع للشركة الصينية و هو MIUI 9.0 .

المعالج

جاء الجوال بمعالج ينتمي الى الفئة المتوسطة او يمكن ان نطلق عليه الاقل من المتوسط و هو سناب دراجون 439 بمعدل 12 نانو متر ثماني الانوة و المقسم الى وحدتين حيث الاولى بعد نواتين بتردد 1.9 جيجاهرتز و الثانية بعدد ستة انوية بتردد 1.4 جيجاهرتز و هذا التقسيم يعمل على تقليل استهلاك البطارية .

الذاكرة

يمتلك هذا الجوال نسخة واحدة فقط من التخزين حيث الذاكرة الداخلية تأتي سعة 64 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 512 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية جاءت ثنائية حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و التي تمتلك تحة عدسة F/1.8 و تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي المزدوج التي تساعد على تحسين التركيز على الجسم المصور ، اما العدسة الثانية فهي تأتي بدقة 2 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك القيام بعمل عزل و ضباب على الخلفية اثناء التصوير مع فلاش ليد و امكانية التقاط الصور بتقنية اتش دي ار و بانورما ، تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

اما الكاميرا الامامية فهي بعدسة واحدة و هي بدقة 8 ميجابكسل و التي تدعم التقاط الصور بتقنية اتش دي ار و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

البطارية

البطارية عملاقة 5000 ملم امبير و التي تجعل الجوال قادر على الصمود لاكثر من يوم كامل كما انها تتمتع بخاصية الشحن السريع 18W .

مواصفات اخرى

يمتلك الجوال امكانية اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع كما يوجد مسشتعر بصمة على الجانب الخلفي من الجوال ، و الجوال مقاوم لزاز الماء .

سعر شاومي Redmi 8

التقارير حتى الان تشير الى ان سعر الجوال في المتوسط هو 100 يورو و هو ما يعادل 400 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *