التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال اندرويد و ايفون

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 13 أكتوبر 2019 , 11:53

التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال هو امر لا يختلف كثيرا عن الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر الحاسوب و لكن الميزة الاكبر به هو امكانية القيام بذلك في اي وقت و في اي مكان و لكن بشرط ان يتوافر لديك في الجوال شبكة انترنت ، منصة ابشر الالكترونية و التي من خلالها يمكنك القيام بالعديد من الاستعلامات و الاجراءات الحكومية متوفر منها تطبيق للجوال .

تحميل تطبيق ابشر

لكي تتمكن من القيام بـ التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال عليك في البداية ان تقوم بتحميل تطبيق ابشر للخدمات الحكومية و سواء اذا كان جوالك يعمل بنظام تشغيل الاندرويد او كان جوالك ايفون او ايباد يعمل بنظام تشغيل IOS فيمكنك تحميله بشكل مجاني من خلال الروابط التالي :

– اذا كان الجوال اندرويد لابد ان يكون اصدار 4.4 او احدث من ذلك ، و التحميل من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moi&hl=ar .

– اما اذا كان الجوال لديك يعمل بنظام تشغيل IOS فلابد ان يحمل اصدار 8.0 او احدث من ذلك و التحميل من الرابط التالي : https://apps.apple.com/sa/app/%D8%A3%D8%A8%D8%B4%D8%B1/id1004966456 .

التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال

بعد ان قمت بتحميل التطبيق على الجوال عليك الان ان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك الذي قمت بتسجيله مسبقا ، اما اذا لم يكن لديك حساب فلابد من انشاء حساب جديد على ابشر و هي عبارة عن خطوات بسيطة يسهل القيام بها ثم بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية :

– قم بفتح تطبيق ابشر على الجوال ثم قام بتسجيل الدخول من خلال ادخال ” رقم الهوية ، كلمة المرور ، الرمز المرئي ” ثم القيام بالضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .

– في القائمة العلوية من التطبيق ستجد ثلاث خيارات ” معلوماتي ، خدماتي ، استعلاماتي ” و التي نختار منها الخيار الثاني و هو ” خدماتي ” .
– في صفحة ” خدماتي ” تظهر لك عدد من الخيارات و التي تصنف بناء على المؤسسة التي تريد القيام بالخدمة لديها و هنا نقوم باختيار ” خدمات الجوازات ” .
– داخل صفحة ” خدمات الجوازات ” يوجد الكثير من الخيارات و التي نختار منها ” الاستعلام عن صلاحية الاقامة ” .- داخل صفحة ” صلاحية الاقامة ” سيطلب منك ادخال ” رقم الاقامة ، الرمز المرئي ” ثم الضغط على زر عرض .

عليك الانتظار عدة ثواني الى ان تظهر لك النتيجة و في حالة اذا كانت الاقامة مازالت سارية فانه يخبرك بتاريخ انتهاء هذه الاقامة اما في حالة اذا كانت الاقامة غير سارية فانه سيخبرك بان الاقامة منتهية .

تحديث معلومات الجواز عبر ابشر الجوال

– قم بالدخول الى تطبيق ابشر و تسجيل الدخول الى حسابك .
– قم باختيار ” خدماتي ” من القائم العلوية في ابشر .
– قم باختيار خدمات الجوازات ثم قم باختيار الخيار الاخير و هو ” تحديث معلومات الجواز للمقيمين ” .


– الان علي الانتظار قليلا الى ان يظهر جميع اسماء المقيمين التابعن لك ثم تقوم باختيار الاسم الذي تريد تحديث بياناته .


– الان عليك ان تقوم باخال البيانات الجديدة ” رقم الجواز الجديد ، تاريخ اصدار الجواز الجديد ، تاريخ انتهاء الجواز الجديد ، بلد اصدار الجواز ، مدينة اصدار الجواز ” ثم الضغط على زر ” تحدي المعلومات ” .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق